صوت الإمارات - وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل

السفير المصري في جوبا يؤكد عدم إضرار الجنوب بمصالح بلاده المائية

وزير الإعلام في جنوب السودان: لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الإعلام في جنوب السودان: لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل

وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم جنوب السودان
الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم جنوب السودان برنابا مريال بنجامين أن بلاده حريصة على عدم الإضرار بمصالح أي دولة عضو في تجمع دول حوض النيل. وقال برنابا في تصريحات لـ"العرب اليوم" أن بلاده لم تتخذ قراراً بالانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل، مؤكدا أن الحكومة أعلنت تشكيل لجنة مختصة لدراسة الأمر بأبعاده المختلفة واتخاذ القرار المناسب الذي سيراعي مصالح الجنوب والآخرين في الوقت ذاته.
وأعلن  أن جوبا ستستضيف في الشهر الجاري الاجتماع الوزاري لدول حوض النيل الذي من المنتظر أن يناقش ملفات المياه، بالإضافة إلى تسلم  بلاده  لرئاسة المجموعة، مؤكدا أن الاتصالات بين بلاده ودول حوض النيل لم تنقطع.
وأشار برنابا إلى أن الاتصالات التي أجرتها بلاده مع إثيوبيا والسودان ومصر لتنال موافقتهما على عملية فنية لصالح نظافة مجرى النيل في محطات أكوبو، والبيبور، والسوباط، موضحا أن البنك سيمول المشروع بمبلغ مليوني دولار بعد موافقة هذه الدول وفقا للاتفاقات المنظمة لهذا الجانب.
ووصف وزير الإعلام ملف مياه النيل بالمهم والحساس في وقت يشهد فيه العالم أزمة في المياه والغذاء لذا لابد من إدارة مناقشات واضحة  وشفافة بين دول حوض النيل.
وقال سفير مصر في جنوب السودان أيمن الجمال في تصريحات لـ"العرب اليوم"، الجمعة، إن العلاقات بين البلدين جيدة وإن جوبا استقبلت أخيرا وفداً مصرياً، برئاسة نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، والذي ناقش خلال الزيارة مع الجانب الجنوبي قضايا عدة من بينها ملف مياه النيل وتلقي الوفد تأكيدات من جوبا بأن الحكومة لن تتخذ قرارات تضر بالأمن المائي المصري، مشيرا إلى أن آخر لقاء تم بين الرئيس مرسي ونظيره سلفاكير في أديس أبابا خلال القمة الأفريقية أكد خلالها الأخير أن بلاده لن يتخذ مواقف أو قرارات  من شأنها الإضرار بمصالح مصر المائية .
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن زعيم الأغلبية في برلمان جنوب السودان أتيم قرنق، قوله إن بلاده ستوقع بالأحرف الأولى على اتفاق عنتيبي لدول منابع نهر النيل وأن البرلمان سيطلع على الاتفاق بعد التوقيع الذي سيجري الأسبوع بعد المقبل.
وقال إن اتفاق عنتيبي لم تتحدث عن حصة الدول بما فيها جنوب السودان، مشيرا إلى أن اتفاق اقتسام مياه النيل بين مصر والسودان لعامي 1929 و1959 لم تكن بلاده جزءاً منها.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل  صوت الإمارات - وزير الإعلام في جنوب السودان لم نقرر الانضمام إلى أي من تكتلات حوض النيل



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates