صوت الإمارات - الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية

خلال مشاركتها في الدورة الـ 13 للجنة الوزارية في تونس

الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية

وزير المال الجزائري كريم جودي
الجزائر ـ خالد علواش

دعا وزير المال الجزائري كريم جودي الأربعاء إلى ضرورة تركيز الجهود من أجل تجسيد مشروع إنشاء المجموعة الاقتصادية المغاربية، الذي يؤسس لوضع قواعد التكامل الاقتصادي الحقيقي، مؤكدًا أن التحديات التي تواجه المنطقة تلزم الدول المغاربية إلى تكثيف الجهود والتعاون لإعطاء دفع قوي للعمل المغاربي المشترك.
وقال جودي، في كلمته أمام الدورة الـ 13 للجنة الوزارية المغاربية المتخصصة والمكلفة بالاقتصاد والمال في تونس، "إن التحديات الاقتصادية التي تواجه المنطقة تستدعي العمل على تكييف مؤسسات الاتحاد المغاربي مع المتطلبات التي تشهدها البلدان المغاربية، بما يعطي دفعًا قويًا للعمل المغاربي المشترك"، مشددًا على أهمية تحديد وترتيب أولويات العمل الاندماجي المغاربي، وفق مقاربة واقعية ومتدرجة واضحة الأهداف قابلة للتنفيذ، تأخذ بعين الاعتبار ظروف الدول المغاربية، وتراعي التطورات المحيطة بها.
وطالب كريم بتركيز الجهود من أجل تجسيد مشروع إنشاء المجموعة الاقتصادية المغاربية، الذي يؤسس لوضع قواعد التكامل الاقتصادي الحقيقي الذي يجمع قدرات دول المغرب العربي الإنتاجية والهيكلية وينسق سياساتها الاقتصادية الشاملة، مشيرًا إلى أن الجزائر ستحتضن قبل نهاية العام 2013 ندوة مغاربية بشأن هذا المشروع ينشطها خبراء ومختصون ومتعاملون اقتصاديون على أن تدرج نتائج أعمالها ضمن أولويات العمل المغاربي المشترك.
وتحدث وزير المال عن السبل الكفيلة لتحقيق الاندماج المغاربي، مشددًا على أهمية التبادل الحر الذي يشكل عاملاً أساسيًا في تجسيد التكامل، وعلى ضرورة ترجمته على أرض الواقع من خلال مشروع الاتفاقية المغاربية للتبادل الحر، وتعزيزه بجملة من الآليات والتنظيمات والإجراءات التي تضمن مصالح الدول الأعضاء.  
يُشار إلى أن اللجنة الوزارية المغاربية المتخصصة والمكلفة بالاقتصاد والمال، تشمل المجالس الوزارية المغاربية الخاصة بقطاعات المال والنقد والتجارة والطاقة والمناجم والصناعة والسياحة والصناعة التقليدية، علاوة على مجلس محافظي البنوك المركزية المغاربية.
 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية  صوت الإمارات - الجزائر تدعو إلى تجسيد مشروع المجموعة الاقتصادية المغاربية



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates