صوت الإمارات - مبيعات الأجانب دفعت البورصة المصرية إلى خسارة 10 مليارات جنيه

أكّد الخبراء الأداء القوي لأسهم الأغذيّة والمطاحن الأسبوع الماضي

مبيعات الأجانب دفعت البورصة المصرية إلى خسارة 10 مليارات جنيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبيعات الأجانب دفعت البورصة المصرية إلى خسارة 10 مليارات جنيه

البورصة المصرية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أكّد خبراء سوق المال في مصر أن مبيعات المستثمرين الأجانب دفعت السوق إلى خسارة نحو 10.4 مليار جنيه، أثناء تعاملات الأسبوع الماضي. جاء ذلك بعد أن سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو 406.8 مليار جنيه، في نهاية الأسبوع، في انخفاض قدره 2.5% عن الأسبوع قبل الماضي. وأوضح الخبراء، في تصريحاتهم إلى "مصر اليوم"، أن أسهم قطاع الأغذية والمطاحن كانت الأقوى أداءً خلال تداولات الأسبوع الماضي، حيث تجاوزت مستويات مقاومة قوية، لم تخترقها منذ وقت طويل.
ويبيّن محلل أسواق المال كريم سعيد أن "مؤشر السوق الرئيسي EGX30 فشل في مواصلة صعوده، وتجاوز مستوى المقاومة عند 6400 - 6500 نقطة، ليعاود تراجعه في اتجاه مستوى الدعم الجديد، عند 6230 نقطة، بفعل الضغوط البيعية التي تعرضت لها غالبية الأسهم القيادية، لاسيما سهم البنك التجاري الدولي، نتيجة المبيعات المكثفة للمستثمرين الأجانب، ما دفع السوق إلى خسارة نحو 10 مليارات جنيه".
وأضاف أن "بعض الأسهم المدرجة على مؤشر EGX 70 تماسكت، عقب موجة جني أرباح قوية، دفعت غالبها إلى فقدان ما يقارب 15 - 20 % من قيمتها، لتعاود ارتفاعها مجدداً، الأمر الذي دفع بعضها لتجاوز مستويات المقاومة السابقة، لاسيما أسهم قطاع الأغذية والمطاحن، التي بدت كأقوى القطاعات مع نهاية جلسات الأسبوع الماضي".
ويشير المحلل المالي رأفت عبدالمعز إلى أن "تعاملات المستثمرين الأجانب اتجهت نحو البيع، الأسبوع الماضي، وعاودو سلوكهم البيعيي طيلة جلسات الأسبوع، مع ثبات نسبي في حجم تعاملاتهم، بالمقارنة مع حجم التعاملات الكلية، لتتراوح بين 15 - 17%، وهو ما تسبب في خسارة السوق".
ولفت إلى أن "الأسبوع الماضي شهد إعلان العديد من الشركات عن نتائج أعمالها خلال التسعة أشهر الماضية، وكان أبرزها نتائج أعمال البنك التجاري الدولي، التي أظهرت نمواً قوياً في الأرباح، وأظهرت نتائج أعمال مجموعة طلعت مصطفى القابضة تراجعاً طفيفاً في الأرباح، بنسبة قاربت 3.5%، فيما أظهرت نتائج أعمال عامر جروب تراجعًا قياسياً في أرباحها قاربت الـ90%".
وتوقع أن "يتحول مؤشر السوق الرئيسي EGX30 خلال تعاملات الأسبوع المقبل إلى مستوى الدعم الجديد، قرب 6230 نقطة، وإن فشل في الثبات أعلاه، فقد يواصل تراجعه في اتجاه مستوى الدعم التالي، قرب 6050 - 6000 نقطة، في إطار حركة تصحيحية قصيرة الأجل، داخل إطار اتجاه صاعد متوسط الأجل، حيث لازال مستهدفه عند 7000 - 7200 نقطة قائماً حتى الآن".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مبيعات الأجانب دفعت البورصة المصرية إلى خسارة 10 مليارات جنيه  صوت الإمارات - مبيعات الأجانب دفعت البورصة المصرية إلى خسارة 10 مليارات جنيه



 صوت الإمارات -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تبيّن مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017
 صوت الإمارات - ريم وداد منايفي تطلق مجموعتها لشتاء وخريف 2017

GMT 16:44 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - "ذا بريكرز The Breakers" يمثل أشهر فنادق فلوريدا
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يختار ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -

GMT 14:21 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

الكشف عن نظام حديث للحافلات يمكنه خفض التلوث

GMT 14:30 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

غالاكسي اس 8 سيتفوق على آيفون 8 في أحد المزايا
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates