متحف المستقبل يعرض أحدث ابتكاراته في الذكاء الاصطناعي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"

"متحف المستقبل" يعرض أحدث ابتكاراته في الذكاء الاصطناعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "متحف المستقبل" يعرض أحدث ابتكاراته في الذكاء الاصطناعي

متحف المستقبل
دبي – صوت الإمارات

قدم متحف المستقبل، إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس)، عرضاً عن الجوانب الاجتماعية والأخلاقية للذكاء الاصطناعي، ودوره في اتخاذ القرارات السياسية والعالمية.

ويضم مشروع متحف المستقبل، الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مختبرات للابتكار في الصحة والتعليم والمدن الذكية والطاقة والنقل، ويعد متحفاً دائماً لاختراعات المستقبل، ويحتوي على أفضل بيئة للابتكار على مستوى العالم، ويهدف إلى اختبار قدرات وحدود العقل البشري في تطوير حلول تنموية طويلة المدى للتحديات التي تواجه مدن المستقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة دبي للمستقبل، عبدالله بن طوق، حرص المؤسسة على دعم جميع الجهود الموجهة نحو بناء مستقبل أفضل، مشيراً إلى أن المعرض الخاص بمتحف المستقبل في دافوس يعد من الجهود المبذولة لفهم كيفية استخدام التكنولوجيا المستقبلية كالذكاء الاصطناعي في تحسين حياتنا.
وبين أن "متحف المستقبل يجسد رؤية القيادة في تعزيز مكانة دولة الإمارات ودبي كمركز عالمي لاستشراف وصناعة المستقبل"، معتبراً أن "المتحف يشكل منصة لاختبار الأفكار، وتطوير الحلول التقنية، وحاضنة للابتكار، كما أنه سيكون منصة عالمية تحدد أبرز الاتجاهات المستقبلية في المجالات العلمية والتقنية، ومساهماً رئيساً في صياغة توجهات استشرافية تسهم في بلورة سياسات واستراتيجيات يمكن من خلالها لحكومات العالم الاستفادة المثلى من تقنيات المستقبل، وما تتيحه من إمكانات".

ويعد المتحف معرضاً تفاعلياً يأخذ زواره إلى عام 2050، ليتعرفوا إلى دور الذكاء الاصطناعي في برمجة جميع أمور الحياة، كما أنه يقدم ميزات تفاعلية تفسح للزوار مساعدة الآلة على وضع الأساسيات الأخلاقية في اتخاذ القرارات الحكومية، التي من الممكن أن تتركز في جزء منها حول إمكانية ابتكار حلول طبية مهمة جداً، أو اختيار السلامة العامة بدلاً من التقدم الطبي وغيرها من القضايا التي قد يثيرها رواد المتحف.

ويعد مشروع متحف المستقبل الأول من نوعه في العالم، من حيث تعهيد التعليم للذكاء الاصطناعي إلى المجتمع والخبراء والقيادات في أهم القرارات الحكومية في المستقبل، والذي يمكن للحكومات من خلاله حشد آراء مجتمعاتها، ووضع خطط وسياسات مستقبلية.

ويتم عرض هذه التحديات التي نواجهها في عصرنا الحالي، وتصور مدى استيعاب الذكاء الاصطناعي لهذه التحديات، حيث يعد المنتدى الاقتصادي العالمي أهم منصة عالمية لأخذ آراء أبرز القيادات الحكومية والقطاع الخاص. كما سيعمل المتحف في مقره الرئيس في دبي على استقطاب الباحثين والمخترعين ومراكز الأبحاث تحت سقف واحد، وذلك بهدف توفير بيئة متكاملة لاختبار الأفكار، وتطوير نماذج تطبيقية لها وتمويلها وتسويقها ضمن البيئة نفسها.

ومن المقرر أن ينظم المتحف، الذي سيضم معرضاً دائماً لتقنيات المستقبل، دورات بحثية متقدمة في آخر ما توصلت العلوم البشرية في المجالات كافة، إلى جانب ورش عمل متخصصة ومؤتمرات علمية على مدار العام، لمناقشة كل التطورات العلمية الحديثة واتجاهاتها المستقبلية وتطبيقاتها العملية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف المستقبل يعرض أحدث ابتكاراته في الذكاء الاصطناعي متحف المستقبل يعرض أحدث ابتكاراته في الذكاء الاصطناعي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates