الفنانون ينعون أحمد راتب مبرزين طيبته وصدقه في العمل
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهمهم أحمد حلمي وصابرين ومنة شلبي وماجد المصري

الفنانون ينعون أحمد راتب مبرزين طيبته وصدقه في العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنانون ينعون أحمد راتب مبرزين طيبته وصدقه في العمل

أحمد راتب
القاهرة - محمد عمار

رحل عن عالمنا الفنان القدير أحمد راتب الذي استطاع أن يقدم العديد من الأدوار المهمة في السينما والمسرح والتليفزيون ومن أهم أدواره في الدراما (أم كلثوم والخيول تنام واقفة وخيال الظل والصعلوك والداعية)، وفي السينما قدّم (الإرهابي ومطب صناعي) وفي المسرح قدم (الزعيم  وسُك على بناتك)

وقد تأثر بغياب الفنان القدير الكثير من نجوم الفن وقدموا نعيًا له بكلمات مؤثرة، ففي البداية قالت الفنانة صابرين إنها اشتركت مع الفنان الراحل في مسلسل "أم كلثوم" وكان يؤدي دور الموسيقار محمد القصبجي وقام بأدائه بإتقان، ويكفي أنه لم يكن يعيد مشاهده حيث كان يؤديها بإتقان وكانت المخرجة إنعام محمد علي تصفق له بعد كل مشهد، فبفقدان أحمد راتب فقد الفن عمودا كبيرا في عالم الفن .
 
وتحدث الفنان ماجد المصري حيث قال إنه التقى به في مسلسل "خيال الظل" للمخرج يحيى العلمي وكان يقوم بدور ضرير وكنا نقول له عم أحمد داخل الاستديو فهو لم يكن يبخل على كل الوجوه الجديدة بالنصيحة وهذا العمل كان بالنسبة لي بدايتي التليفزيونية، 
أما الفنان خالد الصاوي فأوضح أنه حزين لتوديع عدد من الأصدقاء مضيفا أنه لا يصدق أنه لن يراه مرة أخرى موضحا أن المصداقية في أداؤه كانت من أسباب نجاح مسلسل "الصعلوك" الذي قدمه عام 2015 .
وتحدث الفنان أحمد حلمي وقال إنه التقى به في فيلم "مطب صناعي" وكان يؤدي دور والده موضحا أن الفنان أحمد راتب كان بالفعل يحسسه أنه أبوه حتى قبل التصوير حيث كان يجلس معه كثيرا ويطمئن على أحواله باستمرار و بالرغم من أن مشاهده كانت قليلة لم يعترض بل كان سعيدا لأنه كان يريد العودة للسينما بشكل جيد ، أما الفنانة القديرة سميحة أيوب قالت إن أحمد راتب فنان كبير ولا أحد ينكر دوره في الفن موضحة أنها قامت بدور والدته في مسلسل "الخيول تنام واقفة" منذ خمس سنوات وكان دائما يقبل يديها ويناديها  قبل التصوير بأمه فهو كان رقيق المشاعر ودموعه قريبه جدا رحمه الله رحمه واسعة.
 
وتحدث الفنان رياض الخولي قائلا إن أحمد راتب ممثل من العيار الثقيل ولم يكن يقوم بعمل إلا وكان جديدا فلم يكن يكرر نفسه موضحا أن راتب كان يقوم بدور الأخ الشرير معه في أحد المسلسلات وعندما كان ينتهي من التصوير كان يحتضنه ويطلب منه أن يسامحه لأنه أحتد في نبرة الصوت أثناء التصوير على الرغم من أن المشهد يتطلب ذلك رحمه الله رحمة واسعة.
 
وتحدثت الفنانة الشابة رحمة حسن قائلة إنها التقت بالفنان الراحل في أكثر من عمل للدراما ولكن كان مسلسل "الداعية" من العلامات المميزة حيث أوضحت أنه كان يؤدي دور والدها وفي أحد المشاهد التي جمعتها  به بكى بكاءً حقيقيا وعندما سألته عن السبب أوضح أنه وضع نفسه محل الشخصية الذي يؤديها حيث كان يؤدي دور أب لم يشاهد أبناءه طوال 15 عاما، موضحة أنه كان فنانا صادقا وكبيرا. أما الفنانة منه شلبي فتحدثت وهي تبكي الفنان الراحل حيث قالت إنها لم تصدق الخبر موضحة أنها التقت بالفنان الراحل في فيلم "نوارة
 موضحة أنه أتصل بها بعد فوز الفيلم بعدد من الجوائز مشيرة أنه كان يقول لها مبروك يا بنتي أنتي تستحقي كل خير ، مؤكدة على طيبته ونبله الدائم رحمه الله. 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانون ينعون أحمد راتب مبرزين طيبته وصدقه في العمل الفنانون ينعون أحمد راتب مبرزين طيبته وصدقه في العمل



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates