أطباء كنديون يُؤكِّدون التغلّب على مرض السكري بالصيام 3 مرات أسبوعيًّا
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنوا أنّه طريقة فعّالة تسمح بالتخلّي عن تناول الإنسولين والأدوية

أطباء كنديون يُؤكِّدون التغلّب على مرض السكري بالصيام 3 مرات أسبوعيًّا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطباء كنديون يُؤكِّدون التغلّب على مرض السكري بالصيام 3 مرات أسبوعيًّا

بدء النظام الغذائي
أوتاوا ـ سمير اليحياوي

كشف أطباء كنديون عن أن 3 من مرضى السكري من النوع الثاني تمكنوا من التغلب على المرض عن طريق الصيام لمدة 24 ساعة 3 مرات في الأسبوع.

وأوضح أطباء في مستشفى سكاربورو، بأونتاريو في كندا، خلال الدراسة التي شملت 3 أشخاص فقط، أنه من خلال الامتناع عن تناول الطعام بصورة دورية منتظمة ساعد في التخلص فعلا من النوع الثاني من مرض السكري، واستغرق الأمر 5 أيام فقط للتوقف عن تناول الأدوية لواحد من المرضى.

ووزّع الأطباء الكنديون خطة النظام الغذائي الراديكالي على المرضى الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و67، وكانوا جميعا يأخذون الإنسولين ومختلف العقاقير الأخرى للسيطرة على مرضهم، وكانوا جميعا يعانون من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، وصام اثنان من الرجال كل يوم لمدة 24 ساعة كاملة، بينما صام الثالث ثلاثة أيام في الأسبوع، وأشار الأطباء إلى أنه في أيام الصيام سمح للمرضى بشرب المياه والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية، مثل الشاي أو القهوة، وكانوا يأكلون فقط وجبة منخفضة السعرات الحرارية في المساء، وفقا إلى تقرير نشر في مجلة "BMJ Case Reports" العلمية، وقبل البدء في نظام الصيام، حضر المرضى الثلاثة برنامجا تدريبيا غذائيا مدته ست ساعات، شمل معلومات عن كيفية التحكم بمرض السكري من النوع 2 من خلال النظام الغذائي وكيفية تطور الحالة، وبعد عشرة أشهر من بدء النظام الغذائي، تم تسجيل مستويات السكر في الدم، والوزن وقياسات الخصر وتوقف المرضى الثلاثة عن حقن الأنسولين خلال شهر من بدء الصيام، وبالإضافة إلى الإنسولين توقف اثنان من الرجال عن تناول جميع أدوية السكري الأخرى، أما الثالث أوقف ثلاثة من الأدوية الأربعة التي كان يداوم عليها.

وفقد الرجال الثلاثة ما بين 10:18 في المائة من وزنهم بحلول نهاية فترة الدراسة، كما انخفضت مستويات السكر في الدم، مما ساعد على منع حدوث مضاعفات، والتي تشمل العمى وتلف الكلى وتصل إلى بتر الأطراف، وفقا إلى الباحثين.

وكتب العلماء: "لم نسمع يوما استخدام الصيام بصورة جدية لعلاج مرض السكري.. لقد كشفت تجاربنا أن الامتناع عن تناول الطعام بصورة دورية منتظمة هو طريقة فعالة وعملية استراتيجية تسمح بالتخلي عن تناول الإنسولين والأدوية"، لكن الباحثين شددوا على أن الدراسة شملت ثلاثة رجال فقط، ولا يمكن تبنيه حتى الآن حيث إن الصيام يوم كامل لا يمكن أن يعالج غالبية مرضى السكري من النوع الثاني، ويتم تشخيص نحو 23.1 مليون شخص في الولايات المتحدة وأربعة ملايين في المملكة المتحدة بمرض السكري، من بينهم نحو 90 في المائة مصابون بالنوع 2.

يحدث داء السكري من النوع 2 عندما لا ينتج الجسم كمية كافية من الإنسولين أو لا يستجيب للهرمون المصنوع، وهو مرتبط بالسمنة، ورغم أن تغييرات نمط الحياة هي المفتاح لإدارة المرض فإنها لا تستطيع دائمًا التحكم في مستويات سكر الدم لدى المريض، وفقًا إلى العلماء.
يأتي هذا بعد أن أظهرت الأبحاث التي نشرت في وقت سابق من هذا الشهر أن علامات مرض السكري من النوع 2 يمكن أن تظهر قبل أكثر من 20 عامًا قبل تشخيص المريض.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء كنديون يُؤكِّدون التغلّب على مرض السكري بالصيام 3 مرات أسبوعيًّا أطباء كنديون يُؤكِّدون التغلّب على مرض السكري بالصيام 3 مرات أسبوعيًّا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates