نصائح ومعلومات للتخلص من اللمعان والرؤوس السوداء على البشرة
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها التنظيف اليومي واستخدام الزنك وأحماض الفاكهة

نصائح ومعلومات للتخلص من اللمعان والرؤوس السوداء على البشرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح ومعلومات للتخلص من اللمعان والرؤوس السوداء على البشرة

الرؤوس السوداء على البشرة
القاهرة - صوت الامارات

يفسد اللمعان، والرؤوس السوداء، والمسامات الواسعة إشراق البشرة احيانًا، وإليك خطوات بسيطة ونصائح مفيدة للتخلص من هذه العيوب وتأمين العناية المناسبة للبشرة المختلطة التي يجهل بمعظمنا أنها، حساسة جدًا، "ليست جافة.. لكن حساسة"
 
للبشرة المختلطة، كما يوحي اسمها، خاصيتان: فهي عرضة للإفرازات الدهنية، والمسامات الواسعة، وبعض الرؤوس السوداء على منطقة الأنف والجبهة والجبين، أي في المنطقة التي تكون فيها الغدد الدهنية أكثر عددًا، وهي تميل أيضًا لأن تكون أقل دهنية في منطقة الخدين وعظمتي الخد والصدغين، فالبشرة في هذه المنطقة "عادية"، ولكن غالبًا ما تعتقد النساء خطئًا أنها جافة، وقد تصبح زيادة الإفرازات الدهنية التي تعاني منها البشرة المختلطة عاملًا مزعجًا، إذ تمتلئ المسامات ببقايا الخلايا، مما يسبب تهيجها وأحيانًا إحمرارها، ومن هنا يأتي خطر اختيار منتجات العناية الغنية جدًا، التي تؤدي إلى تفاقم المشكلة، أما التوازن الذي تحتاجه هذه البشرة، فيمكن تحقيقه عن طريق معاملتها بلطف واستخدام منتجات خفيفة وخالية من الكحول.

 -      تحتاج إلى التنظيف مرتين يوميًا:

 تقوم البشرة المختلطة بإفراز الزهم "المادة الدهنية" خلال الليل أيضًا، لذا من المهم تنظيفها صباحًا ومساءً بمنتجات لطيفة، ويُنصح بتجنّب الحليب المنظّف في هذا المجال لأنه غنيّ جدًا، على أن يتم استبداله باستخدام محلول منظف بالعمق للبشرة المختلطة أو العادية، أو تنظيفها بالماء مع منظف لا يحتوي على صابون، كون هذا الأخير يعمل على تهييج البشرة.

 - الزنك وأحماض الفاكهة سرّ إشراقها:

 لتحسين نوعيّة البشرة المختلطة يمكن الاستعانة بكريم عناية أساسه أحماض الفواكه، بوصفة من الطبيب، كل مساء، طوال الفترة التي يتطلبها ذلك.

 وتتحسن البشرة المختلطة في هذه الحالة، حيث تصبح موحدة اللون، وأكثر نقاء كما تصبح مساماتها أقل وضوحًا، وتختفي الرؤوس السوداء تدريجيًا بفضل تأثير أحماض الفواكه المقشر، وتتميّز المنتجات التي أساسها الزنك بفعالية أيضًا في هذا المجال، حيث تساعد على تنقية البشرة وتنظيم إفراز الزهم.

ويمكن استخدامها أيضًا عند التعرض للشمس، على عكس المنتجات التي أساسها أحماض الفواكه، يتخذ هذا العلاج شكل كريم أو لوشن مطهر، ولكنه يتوفّر أيضًا كعلاج عن طريق الفم، يتمّ تناوله لمدة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر إذا لزم الأمر، للحد من إفراز الدهون.

- التقشير اللطيف ضرورة لها:

 إن الأقنعة التي أساسها الطين لها فوائد فورية فهي تحسن شكل البشرة خلال بضعة أيام، ويمكن استخدامها مرة أو مرتين أسبوعيًا، أما بالنسبة للتقشير، فيجب أن يكون لطيفًا جدًا، بحيث يحتوي المقشر على حبيبات دقيقة، لأن فرك البشرة كثيرًا أو بشدة يحدث تأثيرًا معاكسًا، وتصبح الطبقات الداخلية أكثر سماكة للدفاع عن نفسها، لذا يمكنك تقشير وجهك، ولكن بلطف ومرة واحدة في الأسبوع، وليس أكثر من ذلك.

- الترطيب الخفيف سرّ العناية بها:
 في حالة البشرة المختلطة يُنصح بعدم استخدام مستحضر عناية غني على الخدين، والاكتفاء بمستحضرات العناية السائلة التي ترطب البشرة على نحو كاف، وبالتالي يمكن استخدامها على كامل الوجه"، وتحتوي بعض مستحضرات العناية على "اسفنجات دقيقة" تمتص الزهم الزائد دون أن تكون قاسية على باقي مناطق الوجه.

- 4 خيارات لمكافحة تجاعيدها:
 في هذه الحالة يجب اختيار مستحضر ذي تركيبة خفيفة أيضًا، وهناك أربعة خيارات ممكنة: الأول، مستحضر العناية الذي يحتوي على أحماض الفواكه؛ حيث إن لها خصائص تكافح الشيخوخة، ولا تساعد فقط على منح البشرة الصفاء وترطيبها، بل أيضًا على تكوين الكولاجين، والثاني هو المنتجات المحتوية على فيتامين C، الذي له تأثير على البشرة وطبقة الأدمة، حيث يساعد على تصنيع الكولاجين. والثالث هو المستحضرات التي أساسها مشتقات فيتامين A، الذي له تأثير على التجاعيد وبريق البشرة

وأخيرًا، يمكنك اختيار المستحضرات المكافحة للتجاعيد التي تحتوي على حمض الهياليورنيك، الذي له تأثير مرطب عميق.

- استغن عن البودرة في مكياجها:
 عند تطبيق الماكياج على البشرة المختلطة من الأفضل استخدام كريم أساس سائل أو كريم أساس مضغوط "خالٍ من الزيت" لا يسبب انغلاق المسام أو ظهور حب الشباب.

 تجنبي وضع بودرة مباشرة على البشرة، لأنها قد تسبب تكبير المسام.

وإذا لزم الأمر، ضعيها بعد وضع كريم الأساس. وفي حال أصبحت بشرتك لامعة خلال النهار، ضعي القليل من البودرة المضغوطة أو اضغطي بالمنديل الورقي على وجهك لامتصاص الزهم الزائد، احذري أيضًا من البلاشر، الذي قد يؤدي، حسب تركيبته، إلى ظهور الرؤوس السوداء على عظمتي الخدين. اختاري أنواع البلاشر المذكور عليها أنها لا تسبب انسداد المسام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح ومعلومات للتخلص من اللمعان والرؤوس السوداء على البشرة نصائح ومعلومات للتخلص من اللمعان والرؤوس السوداء على البشرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates