359  مليون ليلة سياحية متوقعة في العام 2018
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

100 ألف غرفة فندقية في دبي

35.9 مليون ليلة سياحية متوقعة في العام 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 35.9  مليون ليلة سياحية متوقعة في العام 2018

دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي
دبي – صوت الإمارات

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أمس، عن تحقيق الإمارة رقماً قياسياً جديداً في عدد الغرف والشقق الفندقية يبلغ 100 ألف غرفة، وذلك خلال الافتتاح المبدئي لفندق "ويستن دبي - الحبتور سيتي".
وأفادت الدائرة في بيان، بأنها تتوقع أن يصل عدد الليالي المحجوزة في الفنادق والشقق الفندقية في الإمارة إلى 35.9 مليون ليلة عام 2018، أي بنسبة نمو سنوي مركبة تصل إلى 10.8% منذ نهاية العام الماضي وحتى نهاية عام 2018، مشيرة إلى أنه في المقابل، يتوقع أن يعكس عدد الغرف الفندقية الكلية المتوافرة في دبي هذا النمو ليصل إلى 134 ألف غرفة مع نهاية عام 2018.
وذكرت أنه من أجل تلبية الارتفاع في الطلب في قطاع الفنادق والشقق الفندقية في دبي، فإنه يتوقع أن تحافظ معدلات الإشغال الكلية على نسبة عالية تبلغ 77% حتى عام 2018 على الرغم من نمو القدرة الاستيعابية، الأمر الذي يضمن حفاظ قطاع الفنادق والشقق الفندقية في دبي على جاذبيته وتمكين الإمارة من تعزيز تنافسيتها القوية وجهة سياحية رائدة عالمياً. وأشارت الدائرة إلى أنه إضافة إلى الأداء الاستثنائي العالي والنمو المتوقع في عدد زوار الإمارة لليلة واحدة أو أكثر، فقد شهدت دبي أيضاً تغييراً في خيارات المسافرين وتفضيلهم الإقامة في الشقق المفروشة حتى ضمن فئة الزوّار بغرض زيارة الأصدقاء والعائلة، مبينة أن هذا التوجه يرجع جزئياً إلى زيادة الأنشطة الترفيهية والفعاليات والمعالم المتنوعة والعديدة التي تضمها دبي سعياً منها لاستقطاب العائلات والأصدقاء الذين يزورون الإمارة لوقت طويل، الأمر الذي يتطلب زيادة إضافية في عدد الغرف الفندقية لضمان تلبية النمو القوي في القطاع السياحي.
وتتوقع "دبي للسياحة" إطالة مدة إقامة الزوّار في الإمارة (عدد الليالي في الفنادق) إلى أربعة أيام/‏‏‏‏‏ليالٍ خلال عام 2018، مدعومة بالمقومات المتنوعة والحيوية التي تحتضنها دبي، وكذلك نمو عدد الزوار الدوليين الذين يقيمون في دبي لليلة واحدة أو أكثر مدفوعاً بزيادة عدد الرحلات الجوية وزيادة القدرة الاستيعابية للركاب التي توفرها شركتا الطيران المحلية في دبي "طيران الإمارات" و"فلاي دبي"، اللتان تمثلان جانبين مهمين يسهمان بشكل كبير في استمرارية الطلب على الفنادق والشقق الفندقية. وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري، إن "زيادة الطلب من الزوار الدوليين وما ترتب عليها من نمو في حجم السياحة، كان لها دور أساسي وراء الاستثمار المستمر في تعزيز مقومات قطاع الفنادق والشقق الفندقية بدبي، الأمر الذي أثمر عن تجاوز عدد الغرف الفندقية في دبي 100 ألف غرفة، وتحقيق هذه المرحلة الاستثنائية من مسيرتنا، فضلاً عن الجهود الجماعية التي بذلت والشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص في دبي، التي أسهمت في تصنيف دبي ضمن أبرز الوجهات العالمية في هذا القطاع".
وأضاف المري أن "الجودة والمعايير العالية التي تعتمدها دبي في القطاع السياحي لطالما أسهمت في تعزيز سمعتها على المستوى العالمي، وجعلتها محط أنظار الكثيرين، ووجهة مفضلة للسياح من شتى أنحاء العالم"، مشيراً إلى أن "افتتاح فندق (ويستن) الجديد، ثاني فندق يحمل هذا الاسم العريق في المدينة، يأتي ليؤكد الأهمية التي يوليها هذا القطاع في تقديم تجربة فريدة من نوعها واستثنائية لضيوفه". وتابع أن "هذا ما انعكس كذلك على المكانة التي تتبوأها دبي عالمياً، وذلك وفقاً لـ(مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة)، الذي احتلت فيه دبي المركز الرابع ضمن أبرز وجهات مدن العالم للمسافرين الدوليين، والمركز الأول من حيث حجم إنفاق السياح".
وأكد المري أن "قطاع الفنادق والضيافة يواصل مساهمته من جهة، وارتباطه من جهة أخرى بنمو السياحة والطيران والبنية التحتية والأنشطة والفعاليات والمعالم التي تتمتع بها الإمارة". بدوره، قال الرئيس والمدير الإداري لشركة "ماريوت" الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا، أليكس كيرياكيدس، إن "افتتاح فندق (ويستن دبي - الحبتور سيتي)، يتزامن مع بلوغ السعة الفندقية في دبي إلى 100 ألف غرفة"، لافتاً إلى أن "دبي تحتضن حالياً 30 علامة تجارية عالمية تابعة لـ(ماريوت)، ما يجعل من (ماريوت العالمية) أكبر مشغل للفنادق في المدينة". وأضاف كيرياكيدس، أن "هذا يتماشى مع خطط الشركة لمضاعفة عدد فنادقها على مدار السنوات الخمس المقبلة، ما يسهمفي تعزيز وجودها لتصبح الشريك الرائد الأول في الضيافة لمعرض (إكسبو 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

359  مليون ليلة سياحية متوقعة في العام 2018 359  مليون ليلة سياحية متوقعة في العام 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates