إنذار لسياح فلورنسا الإيطالية بالطرد أو الرش بالمياه
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للحفاظ على نظافة المدينة وجهها الحضاري والتاريخي

إنذار لسياح فلورنسا الإيطالية بالطرد أو الرش بالمياه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنذار لسياح فلورنسا الإيطالية بالطرد أو الرش بالمياه

عمدة فلورنسا الإيطالية يستخدم خراطيم المياه لردع السياحة
فلورنسا ـ ريتا مهنا

تلقى السياح في مدينة فلورنسا الإيطالي، إنذارات برش المياه من عمدة المدينة، الأربعاء، كجزء من حملة لاستعادة "الديكور" ونظافة المواقع التاريخية، كما طلب من زوار كنيسة سانتا كروس التوقف عن تناول الوجبات الخفيفة في الطرق، قبل أن تقوم مجموعة من عمال النظافة في الشوارع بتفريغها. وتم اتخاذ تلك الخطوة لمنع الناس من التسلل في جوهرة عصر النهضة، حيث تسببت الأعداد المتزايدة من السياح في تكوين مسارات من القمامة في الشوارع، إذ قالت متحدثة باسم المدينة: "من خلال تنظيف أماكن تناول الوجبات نأمل أن تكون تلك الأماكن رطبة جدًا للسياح للاسترخاء، ولكننا نأمل أيضًا أن تشجع عملية التنظيف السياح على معاملتهم باحترام أكبر، ونحن لا نهدف إلى التضييق على السياح".

وتعد النظافة مشكلة على مستوى المدينة، مع عدم وجود مقاعد عامة في وسط فلورنسا، حيث يشعر السياح بالضجر من بعض القيود في أثناء التجوال في المدينة، ولا تعتبر كنيسة سانتا كروس، التي تحتوي على مقابر مايكل أنجلو، جاليليو وماكيافيلي الموقع الوحيدة التي سترش بالماء.وخطت تشيزا دي سانتو سبيريتو خطوات أيضًا في رش المياه في وقت الغداء، ويُخطط العمدة لتوسيع استخدام الخراطيم إلى شوارع وسط المدينة - وهو موقع تراث عالمي لليونسكو، إذ يُعد التوازن بين الترحيب بالسياح والحفاظ على جاذبية مناطق الجذب الشعبية هو قضية ملحة لكل إيطاليا.

فيما سجلت أرقام الزوار ارتفاعًا قياسيًا بلغ 56 مليونًا في العام، أي بزيادة قدرها 55 في المائة عن عام 2001، وقد ساعدت مجموعة من الرحلات الرخيصة، والإقامة بأسعار معقولة من خلال مواقع مثل إيربنب، وعدم وجود هجمات متطرفة كبيرة، على تضخم الأرقام، فمدينة فلورنسا وحدها لديها الآن 12 مليون زائر سنويًا. وأكد عمدة فلورنسا، داريو نارديلا، أنَّه يُقدر السياحة ولكنه يريد أيضًا أن تحترم المدينة، قائلًا: "السياحة مورد ضخم، ولكننا بحاجة لحماية جمال المدينة وإنفاذ القانون، وأفضل استخدام المياه قليلًا  على اتخاذ خطوات في شأن الغرامات".

وأضاف العمدة: " لا يريد الناس أن يروا زجاجات فارغة،  وإذا حصلنا على سمعة سئية بسبب القمامة، فإننا سنفقد السياحة، فنحن نريد أن نجعل الناس تبتعد عن التخييم، وإذا قاموا الجلوس، سوف ترش المياه، وبدلًا من فرض الغرامات، اعتقدنا أن هذا الأجراء كان أكثر أناقة". وقد أصاب النهج الغامض لإبقاء المدينة نظيفة لسوء الحظ عثرة طفيفة في حرارة الصيف الحارقة، وأردف نارديلا: "ما زلنا نختبر، ولكن قد نضطر إلى استخدام الخراطيم مرة أخرى".

وفي الأعوام الثلاثة الماضية أصبح العمدة نارديلا معروفًا لتدخلاته المبتكرة، وفي عام 2016 قدم لوائحًا تفرض على المطاعم على استخدام منتجات نموذجية من توسكانا بعد أن أصبح قلق بشأن انتشار منافذ الوجبات السريعة التي تستهدف السياح، كما حظر الطلب من قبل ماكدونالدز لفتح منفذ في بيازا ديل دومو التاريخي، مما دفع الشركة إلى رفع دعوى قضائية مقابل 15.5 مليون جنيه إسترليني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنذار لسياح فلورنسا الإيطالية بالطرد أو الرش بالمياه إنذار لسياح فلورنسا الإيطالية بالطرد أو الرش بالمياه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates