فاس تعتبر عاصمة المغرب الثقافية في القرون الوسطى وتختلف عن مراكش
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضم أقدم مكتبة في العالم ومجموعة من المطاعم الرائعة وتُعرف بالرحلات المميزة

فاس تعتبر عاصمة المغرب الثقافية في القرون الوسطى وتختلف عن مراكش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاس تعتبر عاصمة المغرب الثقافية في القرون الوسطى وتختلف عن مراكش

مدينة فاس تعتبر عاصمة المغرب الثقافية
الرباط ـ كمال السليمي

تعتبر مدينة فاس عاصمة المغرب الثقافية، في القرون الوسطى، إلا أنها الان تعلن عن ظهور جديد وتخرج من ظل مراكش، تحوي بين جنباتها آلاف من المباني القديمة، بما في ذلك ربما أقدم مكتبة في العالم، وتم إعادة فتح رحلات جديدة مباشرة، مما يجعل من الأسهل الوصول إلى هناك والاستمتاع بالمدينة الثقافية، فضلا عن المعالم السياحية الجديدة في المدينة.

وتختلف فاس، عاصمة المغرب الثقافية والروحية، عن مراكش عندما يتعلق الأمر بالرياضيات الأنيقة والمطاعم المتطورة، ولكن هناك تحول دقيق يجري على طول زقاق العصور الوسطى. ويتم استعادة المباني القديمة، والمصممين يتنفسون في الحرف القديمة ومع الطهاة وفتح مطاعم مثيرة. كما أنه من الأسهل الوصول إلى ذلك، بفضل رحلات الطيران العربية الجديدة المباشرة من غاتويك في أيام السبت (ابتداء من 81 جنيها إسترلينيا)، والرحلات الداخلية ثلاث مرات من مراكش (من 46 جنيهًا استرلينيا)، والتي تستغرق ساعة، بدلا من سبعة بواسطة الحافلة أو القطار.

وتم إنشاء وكالة حكومية، أدر-فاس، في عام 1989 للإشراف على اعادة ترميم مدينة فاس التي تعود إلى القرن الثامن. وبحلول نهاية عام 2018، سيكون هناك 3370 مبنى، بعضها معرض لخطر الانهيار. هذا العام، تم استعادة 27 معلمًا رئيسيًا، بتمويل من البنك الدولي وغيرهم من الداعمين. واحدة من المباني الأكثر شهرة التي أعيد بناؤها هي مكتبة القرويين، التي يعتقد أنها المكتب الأقدم في العالم، وموطن الكنوز بما في ذلك من القرن التاسع. لم يتم تحديد موعد افتتاح، ولكن خطة منظمي الرحلات السياحية المحلية - فإنه يمكن للمغرب تنظيم زيارة خاصة مع واحدة من فريق الترميم.

واستعيدت أربعة من أسواق المدينة (الفنادق الصغيرة التي يستخدمها تجار السفر) بمساعدة من هيئات مساعدات أميركية وستعيد فتحها هذا الخريف. وستشهد محطتا "تشيمين" و "سبتريين" المجاورتين في القرن الثالث عشر عرضًا من القطع الأثرية، مثل دلاء الحمام الخشبي وأمشاط قرن الماشية، بالإضافة إلى المقاهي وورش العمل، بينما ستدعم فوندوك بركاء في القرن الثامن عشر التعاونيات النسائية الحرفية.

وينظر أيضا إلى إحياء مشهد عشاق الطعام. ومن بين الطهاة الذين يبحثون عن نجاة كاناش، التي نشأت في سان سيباستيان، وعملت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك زيارة البولي في إسبانيا، قبل أن تعود إلى المغرب لفتح نور في مدينة فاس في وقت سابق من هذا العام. تستخدم قوائم تذوقها (من 44 جنيها إسترلينيا لمدة خمس دورات) الاكتشافات السوقية: ربما الساشيمي مع الزلوق (الباذنجان المدخن والطماطم) والدجاج مع صلصة الخلد. وقد فتحت للتو ناخو ماما، أول الوجبات الجاهزة المكسيكية المدينة.

ويقدم المصمم والشيف أنان سورسوثام الطعام التايلندي الأصيل في الطابق العلوي، في حين يتم عرض ملابسه الجميلة في الأقمشة التايلاندية والجلود المغربية في الطابق الأرضي. دروس الطبخ الجديدة في مطعم حديقة رويند تعلم كيفية صنع الخبز المحلي، بما في ذلك الفطائر باغرير. وتشمل فتحات الرياض الجديدة دور دار أرساما (الزوجي من 50 يورو وقد تم تجديده من قبل فيوليتا كالدريس من إسبانيا وزوجها، فاس مدينة مختلطة الديكور التقليدي والحديث. وقال فؤاد سرهيني، مدير أدير فاس "مهمتنا هي خلق فرص جديدة للمدينة. نحن لا نريد أن تكون بقايا من الماضي. نريد ان نكون مدينة حية في المستقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاس تعتبر عاصمة المغرب الثقافية في القرون الوسطى وتختلف عن مراكش فاس تعتبر عاصمة المغرب الثقافية في القرون الوسطى وتختلف عن مراكش



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates