نصائح تسهّل عليك تنظيف وإعداد المنزل وترتيب محتوياته قبل استقبال العيد
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعليق لوحات بألوان مبهجة وتغيير المفروشات وإعداد أدوات الشواء والبحر

نصائح تسهّل عليك تنظيف وإعداد المنزل وترتيب محتوياته قبل استقبال العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح تسهّل عليك تنظيف وإعداد المنزل وترتيب محتوياته قبل استقبال العيد

خطوات بسيطة لتوضيب منزلك قبل استقبال فصل الصيف والأعياد
بيروت _ غنوة دريان

تحرص ست كل بيت مع قدوم فصل الصيف واقتراب موسم الأعياد، على إضفاء بعض التغييرات في المنزل والعناية بنظافته وتنظيمه بشكل مريح. يمكنك طلاء المنزل من جديد، تعليق بعض اللوحات بألوان مبهجة، تغيير المفروشات، إعداد أدوات الشواء والبحر وغيرها من التحضيرات التي ترتبط بموسم الصيف. مع تزامن العيد مع موسم الصيف يمكنكِ أيضاً الاستفادة ببعض النصائح في تنظيف وإعداد المنزل وترتيبها بطريقة سهلة. الخطوة الأولى قبل تحضير المنزل لفصل الصيف هي عمل قائمة بالأشياء الأساسية التي ترغبين بإعدادها والتي ستسهل عليكِ القيام بالمهمة دون نسيان شيء.

لا تنسي أن تزيلي الأتربة باستخدام المكنسة الكهربائية من الأسقف وأركان الغرفة. يمكنكِ إعادة طلاء الغرفة بالألوان الفاتحة كالبيج أو الأوف وايت أو الرمادي الفاتح وتعليق بعض اللوحات الجديدة. احرصي على تخزين المفروشات الشتوية بعد غسلها واستغلي أماكن مثل أسفل الفراش لتخزينها حتى لا تسبب ازدحام الغرفة. لتعطير غرفة النوم يمكنكِ الاستعانة ببعض الأكياس المصنوعة من التول ووضع قطعة من الفحم التي تمتص الروائح الكريهة فيها ثم وضعها في خزانة الأحذية. يُنصح كذلك بوضع كمية من حبوب الفانيليا، البن، الورد المجفف، أوراق النعنع، أعواد القرفة أو الريحان المجفف في أكياس وتوزيعها على الغرفة وفي فتحات التهوية لإنعاش جو الغرفة باستمرار.

لتنظيف المطبخ استخدمي خليط من الخل وبيكربونات الصوديوم وقومي برش الخليط على الفرن، والأسطح الرخامية واتركيها لعدة دقائق ثم اغسليها بالماء والصابون بالطريقة المعتادة. لتجديد مظهر المطبخ  إذا كان أثاث غرفة المعيشة لديكِ غير منقوشة يمكنكِ إضفاء بعض الحيوية والبهجة على الغرفة من خلال استخدام الوسائد الملونة والمنقوشة. تأكدي من الطلاء في جميع غرف المنزل وحاولي تغطية الأجزاء المشققة أو الخالية من الطلاء على الجدران بإعادة دهنها أو باستخدام بعض اللوحات الجدارية أو الرسومات الجاهزة. احرصي على تغيير الستائر الثقيلة مع دخول الصيف واستخدام الستائر الأورجانزا أو الشيفون التي تناسب طبيعة الصيف الحارة.

المرايا من الوسائل التي يمكنكِ استخدامها في ديكورات الحمام والمنزل بصفة عامة، يمكنكِ استخدام الحبال لتغيير شكل المرايا القديمة وعمل إطار أنيق لها.  استخدمي بعض نباتات الظل لإضفاء لمسة منعشة وحيوية على الحمام. ضعي خليط من الخل وبيكربونات الصوديوم. يمكنكِ أيضاً عمل بعض الأرفف البسيطة من الأخشاب أو المعدن لتنظيم متعلقات الحمام.

 لتلميع الأبواب الخشبية بطرق طبيعية استخدمي قطعة من القطن المبللة بالشاي وعصرها جيداً ثم المرور على الأسطح الخشبية في الأثاث والأبواب. أيضًا يمكنك استخدام خليط من الخل وزيت الزيتون بكميات متساوية في تلميع الأخشاب. لتلميع النوافذ والمرايا امزجي كوب من الماء وملعقة كبيرة من الخل في زجاجة سبراي واستخدميه في تلميع الزجاج والمرايا والأسطح الرخامية أيضًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح تسهّل عليك تنظيف وإعداد المنزل وترتيب محتوياته قبل استقبال العيد نصائح تسهّل عليك تنظيف وإعداد المنزل وترتيب محتوياته قبل استقبال العيد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates