الهيدروجين تقنية صديقة للبيئة تسيطر تدريجيًا على تغذية السيارات
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

يعمل كوسيط تخزين ممتاز حيث يُحوِّل الطاقة المتجددة إلى كهرباء

الهيدروجين تقنية صديقة للبيئة تسيطر تدريجيًا على تغذية السيارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهيدروجين تقنية صديقة للبيئة تسيطر تدريجيًا على تغذية السيارات

السيارات الكهربائية
دبي - صوت الامارات

توقع مجلس الهيدروجين، الذي يتألف من 28 شركة، أن يغذي الهيدروجين ما بين 10 و15 مليون سيارة و500 ألف شاحنة بالطاقة بحلول عام 2030. وأكد المجلس في ندوة عقدت على هامش "معرض دبي الدولي للسيارات" أهمية الهيدروجين كوسيط تخزين ممتاز، أي تخزين الطاقة المتجددة ريثما تحولها خلية الوقود أو المحرك إلى كهرباء.

وركز خبراء السيارات وقطاع الهيدروجين على السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود، ودورها في تعزيز الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتأمين هواء أنظف وتحقيق مجتمع منخفض الكربون، وذلك دعماً لـ "رؤية الإمارات 2021".

 ولفت مشاركون في الندوة إلى أن السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود تولد ما يلزمها من الكهرباء من دون الحاجة إلى مصدر شحن خارجي. وأوضحوا أن ملء السيارة بالهيدروجين عوضاً عن الوقود يستغرق ما بين 3 و5 دقائق وبعدها يمتزج الهيدروجين المعبأ في خزانات السيارة مع الأوكسجين المسحوب من الهواء عبر فتحات السيارة الأمامية.

وتجرى عملية المزج ضمن مكدس الخلايا الموجود تحت مقعد السيارة، حيث يحدث تفاعل كهروكيميائي يولد الكهرباء التي تغذي محرك السيارة بالطاقة. وأكد الخبراء أن هذه التقنية لا تؤدي إلى انبعاث أي ملوثات تساهم في زيادة الاحتباس الحراري، فضلاً عن أن الطاقة التي تولدها كبيرة لدرجة قدرتها فعلياً على إرسال الصواريخ إلى الفضاء.

 وقال المدير العام لخدمات ما بعد البيع في "مجموعة الفطيم للسيارات" رالف زميرمان، إن "تغذية السيارات بالهيدروجين يشمل فوائد عدة أبرزها فترة تعبئة قصيرة، وإمكان قطع مسافة طويلة تزيد على 500 كيلومتر".

وأضاف: "لا أزعم أن السيارات الكهربائية العاملة على خلايا الوقود ستكون الحل الوحيد الصديق للبيئة في المستقبل، إذ إن مجموعة متنوعة من التقنيات ستستخدم لتلبية مختلف حاجات النقل للأفراد والمؤسسات".
 
ولفت إلى أن "بيع السيارات الكهربائية التي تعمل بخلية الوقود مثل تويوتا ميراي بدأ مسبقاً على المستوى العالمي في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وغيرها، وسيصل إلى الإمارات قريباً". ومن المقرر أن تطرح "تويوتا" سيارة "ميراي" باعتبارها السيارة الكهربائية الوحيدة التي تعمل بخلايا الوقود في الإمارات، ويجري حالياً اختبارها في شوارع الإمارات على نطاق أوسع لدى الجهات الحكومية والخاصة لاختبار قابلية استمرار هذه التقنية في السوق المحلية، في حين توسع الشركة شبكة محطات الهيدروجين في الإمارات، إثر تدشين أول محطة في تشرين الأول /أكتوبر الماضي في "دبي فستيفال سيتي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيدروجين تقنية صديقة للبيئة تسيطر تدريجيًا على تغذية السيارات الهيدروجين تقنية صديقة للبيئة تسيطر تدريجيًا على تغذية السيارات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم

GMT 19:07 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

أخطبوط يتقمص دور "نيمو" ويهرب من حوضه

GMT 18:47 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

تحذيرات من هجوم لأسماك القرش في البحر الأحمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates