الشؤون الإسلامية تدرس إصدار بطاقات ذكية منعًا لتصاريح الحج المزورة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لا شكوى ولا حملات مخالفة هذا العام

الشؤون الإسلامية تدرس إصدار بطاقات ذكية منعًا لتصاريح الحج المزورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشؤون الإسلامية تدرس إصدار بطاقات ذكية منعًا لتصاريح الحج المزورة

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف
أبوظبي- فهد الحوسني

كشف المدير التنفيذي في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة، محمد عبيد المزروعي، أن المكتب استقبل 31 شكوى من الحجاج الذين أدوا فريضة الحج الموسم الماضي، وذلك خلال فترة فتحه لباب الشكاوي، والذي استمر على مدار شهر كامل منذ 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والمقرر إغلاقه غداً الأحد .

وأكد المزروعي بأنَّ الدعم الكبير الذي تتلقاه بعثة الحج الرسمية للدولة من القيادة الرشيدة، أوصل آليات العمل في البعثة، وما تقدمه حملات الحج، إلى مستويات متميزة، إلا أن هذا لا يعني الوصول إلى مستوى خالٍ من الأخطاء تمامًا، وهذا ما حدا بمكتب شؤون حجاج الدولة إلى فتح باب الشكاوى لمدة شهر كامل منذ تاريخ عودة الحجاج إلى الدولة .

وأشار إلى أن المكتب استطاع حل 10 مشاكل من أصل 31 مقدمة إليه بالتراضي، بينما مازال ينظر في 21 مشكلة أخرى، لافتاً إلى أنه لم يتم تسجيل أي مخالفة بحق أي حملة مرافقة للبعثة، ما يعد مؤشراً إيجابياً مقارنة مع العام الماضي الذي تم فيه تحرير مخالفات بحق 59 حملة، إلى جانب تقلص عدد المخالفات بشكل عام خلال موسم الحج .

وأضاف رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة، أنه بخصوص ما انتشر من شائعات عن حملة قامت بإعطاء بعض الحجاج تصاريح مزورة، فهي معلومات مغلوطة، إذ إن من قام بهذا العمل هو شخص عادي ادعى أنه صاحب حملة، والإجراءات بحقه ستأخذ طريقها إلى القضاء الرسمي للدولة لمحاسبته، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تدرس في الوقت الراهن، إمكانية إصدار بطاقات ذكية إلكترونية منعاً للتزوير، رغم تكاليفها الباهظة، والتي سيكون الحصول عليها حصراً عن طريق الهيئة.

ولفت المزروعي إلى أن من واجب بعثة الحج الرسمية للدولة، أن تتعامل مع المخالفات التي تحصل أثناء موسم الحج، وذلك باستيعاب حجاج الدولة وأبنائها، وألا تتركهم يعانون في ظل بعض الصعوبات التي قد تواجههم، لأن من واجب البعثة توفير سبل الراحة لمن تعثرت بهم الظروف ولم تف بعض الحملات بعقودها معهم.

وأوضح أن الشكاوى المقدمة من قبل الحجاج لمكتب شؤون حجاج الدولة، تتمحور حول الإخلال بشروط العقد بين المقاول والحجاج فيما يتعلق بتأمين المواصلات المناسبة المكيفة، وبعض الأمور الأخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الإسلامية تدرس إصدار بطاقات ذكية منعًا لتصاريح الحج المزورة الشؤون الإسلامية تدرس إصدار بطاقات ذكية منعًا لتصاريح الحج المزورة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates