صوت الإمارات - ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24

ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24

ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24

جائزة العويس للإبداع
دبي _صوت الامارات

 كرمت ندوة الثقافة والعلوم الفائزين في الدورة الـ24 لجائزة العويس للإبداع ممن ساهموا بجهد واضح في خدمة وإثراء الساحة الثقافية في الدولة ومن بينهم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم .

وافتتح معالي محمد أحمد المر رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم في بداية حفل التكريم المعرض الفني للأعمال الفائزة في الجائزة بعدها قدمت الشاعرة شيخة المطيري الحفل .

وقال علي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم خلال الحفل الذي حضره سلطان بن صقر السويدي رئيس مجلس الإدارة والأعضاء إن الندوة كرمت منذ تأسيسها قبل سبعة وعشرين عاما عددا كبيرا من الباحثين والمبدعين في مجالات الآداب والفنون المختلفة وشكلت الجائزة عبر هذا المسار حافزا دفع الكثيرين إلى المزيد من البحث العلمي والإبداع بأشكاله المختلفة .

وأشار إلى أن جائزة العويس للإبداع تطورت على مدى السنوات الماضية من عمرها وأضافت مجالات كثيرة لم تكن تشملها عند التأسيس تماشيا مع حركة النمو التي تعيشها دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص ومواكبة لما تشهده الساحة الثقافية والعلمية من تطور .

وأكد أن الاحتفال بالدورة الرابعة والعشرين من جائزة العويس للإبداع يكتسب هذا العام معنى مختلفا كونه يأتي في العام الذي أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أن يكون شعاره "عام الخير" .. وقال إن الشخصية التي تحمل هذه الجائزة اسمها تمثل رمزا من رموز الخير والعطاء في دولتنا الحبيبة فهو الشاعر الذي كانت له في ميدان الشعر صولات وجولات وهو صاحب الأيادي البيضاء الذي له في كل ميدان عطاء وعلى رأس هذه الميادين ميدان الثقافة الذي خصص له جانبا كبيرا من ماله وجهده وحياته وكان من ثمراته هذه الجائزة التي ستبقى واحدة من المآثر الكبيرة التي تركها سلطان بن علي العويس رحمه الله .

وقد اختار مجلس إدارة الندوة "المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم" كي يكون الشخصية الثقافية هذا العام نظرا للدور الكبير الذي قام به المكتب منذ تأسيسه عام 2013 بهدف توفير منصة رائدة تسلط الضوء على المواهب الواعدة في مجال الفنون والثقافة انعكاسا لحرص حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم على دعم المشهد الثقافي وترسيخ مكانة دولة الإمارات كبلد ملهم يقدر الإبداع والمبدعين .

وأضاف " هو اختيار نعتز به نظرا لما تمثله سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم من قدوة مشرفة وملهمة لنساء الإمارات ولما يمثله مكتب سموها من قيمة في مجال العمل الثقافي الذي هو جزء من مبادرات الخير التي دعانا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" إلى تبنيها عندما قال إن "العطاء سعادة وخدمة الناس سعادة والبذل دون مقابل سعادة ولا نريد لشعبنا إلا الخير والسعادة" .

كما اختارت الندوة جريا على عادتها كل عام عددا من الشخصيات التي قدمت خدمات واضحة لثقافة الإمارات بآدابها وفنونها ومجالاتها المختلفة .

وتضمنت فعاليات الحفل عرض فيلم توثيقي لمسيرة جائزة العويس للإبداع ثم فقرة موسيقية لفرقة أوركسترا الفجيرة بقيادة الفنان علي عبيد الحفيتي كما عزفت الفائزة في جائزة العويس "طيف الحفيتي" مقطوعة موسيقية على آلة القانون وغنت المطربة التونسية ولاء الوسلاتي أغنية من أشعار سلطان بن علي العويس .

بعدها ألقت شيخة المطيري قصيدة "عودة" من أشعار الراحل العويس ثم تم تكريم الفائزين حيث منحت جائزة شخصية العام الثقافية للمكتب الثقافي للشيخة منال بن محمد وتسلمتها مني بن كلي مديرة المكتب الثقافي وأيضا لشخصيات ثقافية .. الشاعرة بروين حبيب ومؤيد الشيباني ومحسن محمد كماتم تكريم كافة الفائزين في المسابقة وقالت منى بن كلي في تصريح لوام بهذه المناسبة إن جائزة العويس للابتكار جائزة عريقة لها بصمات كبيرة في المشهد الثقافي والفني في الدولة .. وأعربت عن فخرها بتكريم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بهذه الجائزة ه تقديرا لما حققه من إنجازات في فترة بسيطة وأشارت إلى حرص الشيخة منال على دعم المبدعين والفنانين الشباب في الإمارات من المواطنين والمقيمين ومبادرات في هذا المجال .

وتوجه راعي الحفل سعادة علي بن حميد العويس رئيس مجلس العويس الثقافي بالشكر إلى المبادرات الواعية والرؤى المنهجية القيمة التي تتميز بها قيادتنا الحكيمة وما تقدمه من رعاية واهتمام بكافة النشاطات التي ترفع شأن الوطن على مختلف الأصعدة ما يجعلنا نفخر بأننا من أبناء هذا البلد الخير .

وقال إن "هذه الجائزة خصصت لتكون بادرة تقدير وامتنان للعقول النيرة التي تجتمع هنا في تظاهرة مهمة ذات فائدة ليست شخصية فقط وإنما هي أيضا اجتماعية ووطنية وقومية" .

بدوره أشاد سلطان بن صقر السويدي بجهود الفائزين وأثنى على مشاركات هذا العام مؤكدا أن استمرارية الجائزة تأتي نتيجة الجهود المبذولة من قبل القيادة الرشيدة في الدولة لدعم الإبداع والابتكار وتشجيع الأجيال الشابة لتكمل مسيرة العطاء والخير في عام الخير .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24  صوت الإمارات - ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24



 صوت الإمارات -

خلال مهرجان "تريبيكا" السينمائي في نيويورك

جيسيكا هارت تلفت الأنظار بفستان شانيل جرئ جدًا

نيويورك ـ مادلين سعادة
اعتادت العارضة الأسترالية جيسيكا هارت، أن تحول جميع الرؤوس نحوها على منصات عروض الأزياء والسجاد الأحمر، وفي يوم الإثنين، أثارت إعجاب الجميع مرة أخرى، عندما ارتدت فستان صغير شانيل جريء جدًا، في مهرجان "تريبيكا" السينمائي في نيويورك. ويبدو أن العارضة البالغة من العمر 31 عامًا، تخلت عن ملابسها الداخلية لتومض تلميحًا لمؤخرتها من الفستان المفتوح من الجانبين، تكلفته 6680 دولارًا، في حين حضرت عشاء شانيل للفنانين، وكان الفستان التويد بالألوان الزرقاء والوردية، مع شرائط وردية تربط كل من الجهتين الخلفية والأمامية ببعضهما البعض لعقد الثوب معًا. وأنهت جيسيكا مظهرها بأحذية جلدية سوداء عالية الكعب وحقيبة شانيل سوداء، حيث عرضت التان الذهبي، وأظهرت عارضة فيكتوريا سيكريت السابقة، أقراطها عن طريق رفع شعرها الأشقر الطويل المضفر قبالة وجهها، ووضعت ماكياج برونزي وشفة وردية ناعمة.ويأتي ذلك بعد أن فاجأت جيسيكا الجميع في ثوب من المخمل المارون، في حفل في نيويورك الأسبوع…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24  صوت الإمارات - ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24



GMT 14:59 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

"كينشو" على جزيرة ميكونوس الأمثل لقضاء عطلة
 صوت الإمارات - "كينشو" على جزيرة ميكونوس الأمثل لقضاء عطلة

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

حفيدة دوق كينت تسير على منصات أشهر مُصممي الأزياء
 صوت الإمارات - حفيدة دوق كينت تسير على منصات أشهر مُصممي الأزياء

GMT 15:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

دبي تُقدم لفاحشي الثراء أفخم حمام سباحة في العالم
 صوت الإمارات - دبي تُقدم لفاحشي الثراء أفخم حمام سباحة في العالم

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

تعرف على أحدث صيحات ديكور الربيع في المنازل
 صوت الإمارات - تعرف على أحدث صيحات ديكور الربيع في المنازل
 صوت الإمارات - طوني بلير يسعى للإطاحة بالـ"بريكست" بوجه تيريزا ماي

GMT 19:44 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع تحتاجها خزانة ملابسك لمنحك مظهرًا رياضيًا

GMT 14:51 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

حياة غير عادية لبعض الدلافين أثناء ممارسة الجنس

GMT 13:53 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

دراسة تكشف أهمية منتجات الألبان على صحة الكبد

GMT 10:45 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

استخدام جديد للبوتوكس لتخفيف آلام الكتف

GMT 13:43 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد أن "الميزان" من الأبراج الأكثر حظًا

GMT 15:17 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تبين توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 00:12 2017 الخميس ,27 إبريل / نيسان

"غالاكسي إس 8" يتفوق من حيث حجم الحجز المسبق
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates