ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24

ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24

جائزة العويس للإبداع
دبي _صوت الامارات

 كرمت ندوة الثقافة والعلوم الفائزين في الدورة الـ24 لجائزة العويس للإبداع ممن ساهموا بجهد واضح في خدمة وإثراء الساحة الثقافية في الدولة ومن بينهم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم .

وافتتح معالي محمد أحمد المر رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم في بداية حفل التكريم المعرض الفني للأعمال الفائزة في الجائزة بعدها قدمت الشاعرة شيخة المطيري الحفل .

وقال علي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم خلال الحفل الذي حضره سلطان بن صقر السويدي رئيس مجلس الإدارة والأعضاء إن الندوة كرمت منذ تأسيسها قبل سبعة وعشرين عاما عددا كبيرا من الباحثين والمبدعين في مجالات الآداب والفنون المختلفة وشكلت الجائزة عبر هذا المسار حافزا دفع الكثيرين إلى المزيد من البحث العلمي والإبداع بأشكاله المختلفة .

وأشار إلى أن جائزة العويس للإبداع تطورت على مدى السنوات الماضية من عمرها وأضافت مجالات كثيرة لم تكن تشملها عند التأسيس تماشيا مع حركة النمو التي تعيشها دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص ومواكبة لما تشهده الساحة الثقافية والعلمية من تطور .

وأكد أن الاحتفال بالدورة الرابعة والعشرين من جائزة العويس للإبداع يكتسب هذا العام معنى مختلفا كونه يأتي في العام الذي أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أن يكون شعاره "عام الخير" .. وقال إن الشخصية التي تحمل هذه الجائزة اسمها تمثل رمزا من رموز الخير والعطاء في دولتنا الحبيبة فهو الشاعر الذي كانت له في ميدان الشعر صولات وجولات وهو صاحب الأيادي البيضاء الذي له في كل ميدان عطاء وعلى رأس هذه الميادين ميدان الثقافة الذي خصص له جانبا كبيرا من ماله وجهده وحياته وكان من ثمراته هذه الجائزة التي ستبقى واحدة من المآثر الكبيرة التي تركها سلطان بن علي العويس رحمه الله .

وقد اختار مجلس إدارة الندوة "المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم" كي يكون الشخصية الثقافية هذا العام نظرا للدور الكبير الذي قام به المكتب منذ تأسيسه عام 2013 بهدف توفير منصة رائدة تسلط الضوء على المواهب الواعدة في مجال الفنون والثقافة انعكاسا لحرص حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم على دعم المشهد الثقافي وترسيخ مكانة دولة الإمارات كبلد ملهم يقدر الإبداع والمبدعين .

وأضاف " هو اختيار نعتز به نظرا لما تمثله سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم من قدوة مشرفة وملهمة لنساء الإمارات ولما يمثله مكتب سموها من قيمة في مجال العمل الثقافي الذي هو جزء من مبادرات الخير التي دعانا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" إلى تبنيها عندما قال إن "العطاء سعادة وخدمة الناس سعادة والبذل دون مقابل سعادة ولا نريد لشعبنا إلا الخير والسعادة" .

كما اختارت الندوة جريا على عادتها كل عام عددا من الشخصيات التي قدمت خدمات واضحة لثقافة الإمارات بآدابها وفنونها ومجالاتها المختلفة .

وتضمنت فعاليات الحفل عرض فيلم توثيقي لمسيرة جائزة العويس للإبداع ثم فقرة موسيقية لفرقة أوركسترا الفجيرة بقيادة الفنان علي عبيد الحفيتي كما عزفت الفائزة في جائزة العويس "طيف الحفيتي" مقطوعة موسيقية على آلة القانون وغنت المطربة التونسية ولاء الوسلاتي أغنية من أشعار سلطان بن علي العويس .

بعدها ألقت شيخة المطيري قصيدة "عودة" من أشعار الراحل العويس ثم تم تكريم الفائزين حيث منحت جائزة شخصية العام الثقافية للمكتب الثقافي للشيخة منال بن محمد وتسلمتها مني بن كلي مديرة المكتب الثقافي وأيضا لشخصيات ثقافية .. الشاعرة بروين حبيب ومؤيد الشيباني ومحسن محمد كماتم تكريم كافة الفائزين في المسابقة وقالت منى بن كلي في تصريح لوام بهذه المناسبة إن جائزة العويس للابتكار جائزة عريقة لها بصمات كبيرة في المشهد الثقافي والفني في الدولة .. وأعربت عن فخرها بتكريم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بهذه الجائزة ه تقديرا لما حققه من إنجازات في فترة بسيطة وأشارت إلى حرص الشيخة منال على دعم المبدعين والفنانين الشباب في الإمارات من المواطنين والمقيمين ومبادرات في هذا المجال .

وتوجه راعي الحفل سعادة علي بن حميد العويس رئيس مجلس العويس الثقافي بالشكر إلى المبادرات الواعية والرؤى المنهجية القيمة التي تتميز بها قيادتنا الحكيمة وما تقدمه من رعاية واهتمام بكافة النشاطات التي ترفع شأن الوطن على مختلف الأصعدة ما يجعلنا نفخر بأننا من أبناء هذا البلد الخير .

وقال إن "هذه الجائزة خصصت لتكون بادرة تقدير وامتنان للعقول النيرة التي تجتمع هنا في تظاهرة مهمة ذات فائدة ليست شخصية فقط وإنما هي أيضا اجتماعية ووطنية وقومية" .

بدوره أشاد سلطان بن صقر السويدي بجهود الفائزين وأثنى على مشاركات هذا العام مؤكدا أن استمرارية الجائزة تأتي نتيجة الجهود المبذولة من قبل القيادة الرشيدة في الدولة لدعم الإبداع والابتكار وتشجيع الأجيال الشابة لتكمل مسيرة العطاء والخير في عام الخير .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24 ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24 ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24



خلال حضورها نهائي كأس مباراة بولو الخيرية في ويندسور

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما

GMT 17:44 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

7 مناطق توفّر لك متعة الحصول على عطلة مميزة
 صوت الإمارات - 7 مناطق توفّر لك متعة الحصول على عطلة مميزة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates