منظمة الصحة العالمية تتراجع عن ادعاء أثار جدلا بشأن انتقال عدوى كورونا بدون أعراض
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة الصحة العالمية تتراجع عن "ادعاء أثار جدلا" بشأن انتقال عدوى كورونا بدون أعراض!

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة الصحة العالمية تتراجع عن "ادعاء أثار جدلا" بشأن انتقال عدوى كورونا بدون أعراض!

منظمة الصحة العالمية
واشنطن - صوت الإمارات

أقدمت منظمة الصحة العالمية على شرح كيف أسيء تفسير ادعاء بأن الأشخاص عديمي الأعراض نادرا ما ينقلون عدوى "كوفيد-19" للآخرين، وبأنه يستند إلى "سوء الفهم".

وحاولت ماريا فان كيروف، المتخصصة في الأمراض الطارئة المعدية بمنظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، توضيح الجدل حول ادعائها السابق بأن انتقال المرض بدون أعراض كان "نادرا جدا"، وأصرت على أنها كانت تتحدث بناء على نتائج "دراستين أو ثلاث" فقط. وأوضحت أن الادعاء بأن انتقال العدوى دون أعراض نادر على مستوى العالم، هو عبارة عن "سوء فهم".

وقالت ماريا: "لقد كنت أرد فقط على سؤال، لم أكن أذكر سياسة منظمة الصحة العالمية أو أي شيء من هذا القبيل"، موضحة أن تقديرات انتقال العدوى بدون أعراض تأتي من نماذج دقيقة مشكوك فيها.

وأوضحت، مستشهدة بدراسات، أن زهاء 16% من المصابين قد يكونون عديمي الأعراض، بينما تزعم بعض النماذج العلمية أن 40% من انتقال العدوى في العالم قد يأتي من أفراد لا تظهر عليهم أعراض. وبالنظر إلى أن نمذجة الأمراض كانت مسؤولة عن بعض أكثر التفاعلات الكارثية للوباء، فإن إحجام فان كيروف عن تضمين هذه التكهنات العلمية المفترضة في موجز اليوم السابق يمكن أن يُسامح، ولكن مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان، أقر بأن كلمات زميلته تعرضت "لسوء التفسير" على الأرجح.

وقالت كيروف: "من البيانات التي لدينا، ما يزال من النادر أن ينقل الشخص غير المصاب بأعراض، العدوى إلى شخص ثانوي"، موضحة أن البلدان "التي تجري تتبعا تفصيليا للغاية للاتصال" لم "تجد انتقالا ثانويا" من الأشخاص الذين لا يطورون أعراضا. ومع ذلك، حتى ذلك الحين، شددت فان كيروف على أنه لا ينبغي الخلط بين "بدون أعراض" و"ما قبل ظهورها" - أي المرضى الذين ينقلون الفيروس خلال الأيام القليلة قبل أن يبدأوا في إظهار الأعراض، ويقال إنهم في بداية فترة العدوى.

ورفض معهد الصحة العالمي بجامعة هارفارد قبول ادعاء فان كيروف، معلنا أن "أفضل الأدلة تشير إلى أن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض يمكن أن ينشروا فيروس SARS-CoV-2بشكل سريع"، في بيان يوم الثلاثاء. وحذر المعهد من أن "توصيل البيانات الأولية بدون سياق، يمكن أن يكون له تأثير سلبي هائل" على ردود العامة والحكومة على الوباء، وبالفعل، فإن تعليقات كيروف أثارت رد فعل متسلسل للانتقال الثاني، والأزمات الوجودية العامة بين مؤيدي الإغلاق حيث يستمر عدد حالات "كوفيد-19" المؤكدة في الارتفاع.

ووفقا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز، أصيب أكثر من 7.1 مليون شخص بفيروس كورونا، بينما توفي أكثر من 407000 بسبب الفيروس. وفي حين أن العديد من البلدان التي تم إغلاقها في البداية لمنع انتشار الفيروس، إما خففت هذه القيود جزئيا أو كليا، إلا أن العلم ما يزال غير مؤكد بشأن مقدار المساعدة التي قدمتها عمليات الإغلاق ومدى إلحاق الضرر بالصحة العامة.

وتتصدر الولايات المتحدة العالم في حالات الإصابة بـ "كوفيد-19"، مع ما يقرب من مليوني حالة، وفقًا لجونز هوبكنز، بينما تحتل البرازيل المرتبة الثانية، مع أكثر من 707000 حالة حتى يوم الثلاثاء.

قد يهمك ايضا 

"الصحة العالمية" توصي باكستان بإعادة إجراءات كورونا

منظمة الصحة العالمية توصي باكستان بإعادة القيود بعد تزايد إصابات كورونا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تتراجع عن ادعاء أثار جدلا بشأن انتقال عدوى كورونا بدون أعراض منظمة الصحة العالمية تتراجع عن ادعاء أثار جدلا بشأن انتقال عدوى كورونا بدون أعراض



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا

GMT 09:06 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على ضيوف برامج "التوك شو" اليوم السبت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates