انطلاق حملة الشيخة فاطمة الإنسانية في كاثور الباكستانية
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق حملة الشيخة فاطمة الإنسانية في "كاثور" الباكستانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق حملة الشيخة فاطمة الإنسانية في "كاثور" الباكستانية

حملة الشيخة فاطمة الإنسانية في "كاثور" الباكستانية لعلاج الأطفال والنساء
إسلام آباد - صوت الامارات

انطلقت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية في منطقة كاثور الباكستانية لعلاج الأطفال والنساء والمسنين تحت شعار «كلنا أمنا فاطمة»، في مبادرة هي الأولى من نوعها.

وتهدف إلى تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية والجراحية للفقراء تحت إشراف أطباء متطوعين من الإمارات وباكستان، وباستخدام المستشفى الميداني والعيادات المتحركة المجهزة بأفضل التجهيزات الطبية وفق أفضل المعايير العالمية.

أقرأ أيضًا : برقية من زايد تُسعد العاملين في "الشهامة للكهرباء"

ويأتي إطلاق الحملة انسجاماً مع الروح الإنسانية للمغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبتوجيهات  الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية؛ بتكثيف المهام الإنسانية في مختلف القرى الباكستانية للتخفيف من معاناة المرضى الفقراء.

حضر انطلاق الحملة وافتتاح مستشفى الشيخة فاطمة الإنساني في محطته الحالية في منطقة كاثور الباكستانية بخيت الرميثي المستشار بقنصلية دولة الإمارات لدى كراتشي، إلى جانب ممثل مفوض مدينة كراتشي، وممثل وزارة الصحة الباكستانية.

وعدد من المسؤولين الباكستانيين، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وإدارة حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية في باكستان، وكبار المسؤولين بالحكومة المحلية بمدينة كراتشي، ومن الجمعية الباكستانية الطبية والعديد من الأطباء وجمع من أهالي المنطقة.

وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام: «إن المرحلة الحالية لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية في منطقة كاثور الباكستانية نجحت في استقطاب أفضل الكوادر الطبية التطوعية التخصصية الإماراتية الباكستانية، ومكّنتها من خدمة الفقراء من خلال مستشفى ميداني مجهز بأحدث التكنولوجيا التشخيصية والعلاجية، والتي تتضمن وحدات للاستقبال والعيادات والتشخيص بالسونار ووحدة مختبر متكامل.

إضافة إلى صيدلية متكاملة متنقلة تحتوي على جميع الأدوية التي تصرف مجاناً للمرضى الفقراء بغض النظر عن الجنس أو العرق أو اللون أو الدين، وذلك في إطار برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع، وتزامناً مع توجيهات قيادة الدولة الرشيدة بأن يكون عام 2019 عام التسامح، وانطلاقاً من إرث المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».

وأشاد مسؤولون باكستانيون لدى افتتاح المستشفى بالمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات لبلادهم، والتي شملت المجالات كافة، فيما قدم عدد من القائمين على حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية شرحاً عنها، واستعرضوا تفاصيل المشاريع الطبية الإنسانية والتنموية التي تقدمها الإمارات للشعب الباكستاني.

وعقب ذلك، قام بخيت الرميثي المستشار بقنصلية دولة الإمارات لدى كراتشي والحضور بجولة داخل أقسام ومرافق المستشفى الميداني اطلعوا خلالها على مستوى الخدمات وتجهيزات العيادات التخصصية، وأقسام الاستقبال والتصنيف والطوارئ والتشخيص وأقسام القلب والأطفال والنساء والولادة ووحدة العمليات المتنقلة وقسم الطب الوقائي والمختبرات وأقسام الأشعة ووحدة الصيدلية المتنقلة.

وأعرب المرضى الذين استفادوا من الخدمات المجانية للمستشفى الميداني، عن شكرهم وتقديرهم لقيادة الدولة الرشيدة، وللشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على مكرمتها بإنشاء المستشفى الميداني الذي يخفف عنهم آلامهم ويعالجهم من أمراضهم.

قد يهمك أيضًا :

البرلمان الدولي للتسامح والسلام يكرّم الشيخ زايد

سعود القاسمي يطلع على خطط وبرامج "مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق حملة الشيخة فاطمة الإنسانية في كاثور الباكستانية انطلاق حملة الشيخة فاطمة الإنسانية في كاثور الباكستانية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون

GMT 00:07 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

تطبيق إلكتروني يساعد على تعلم الإنكليزية

GMT 12:23 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تهجر صديقها بعدما اكتشفت أن سيارته ليست من "بورش"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates