أمل عبدالله القبيسي تبحث التعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمل عبدالله القبيسي تبحث التعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمل عبدالله القبيسي تبحث التعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي

أمل القبيسي خلال لقائها صابر شودري
دكا - صوت الامارات

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي رئيسة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المشارك في اجتماعات الجمعية الـ 136 والدورة الـ 200 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد في العاصمة البنغالية «دكا» مع الدكتور صابر حسين شودري رئيس الاتحاد البرلماني الدولي سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين الجانبين بجانب أهم الموضوعات والبنود الطارئة المدرجة على جدول أعمال الاتحاد لا سيما المناقشة العامة حول عدم المساواة وتحقيق الكرامة والرفاه للجميع.

وجرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المدرجة على جدول أعمال اجتماعات اللجان الدائمة والأجهزة التابعة للاتحاد والتي من أبرزها دور البرلمان في منع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة وأحدث التطورات والمبادرات في مجال السلام والأمن الدوليين وتجديد التزام البرلمانيين تجاه السلام في العالم على أساس الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون وآلية متابعة البرلمانيين للأهداف الإنمائية المستدامة استعداداً للمنتدى السياسي رفيع المستوى للأمم المتحدة للتنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتعزيز الرفاه في عالم متغير والتحديات التي تواجه الشباب ودور البرلمانيات في تمكين الفتيات لتحقيق التنمية المستدامة والمشاركة السياسية للمرأة.

حرص

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي أن الشعبة البرلمانية الإماراتية تحرص على المشاركة في جميع نشاطات واجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي وتقديم المقترحات والمبادرات والأفكار التي تتناول مختلف القضايا إضافة إلى التعاون في تقديم الدعم اللوجستي لتطوير وتنظيم العمل في الاتحاد البرلماني الدولي.

وقالت معاليها إن المجلس يحرص على تفعيل دبلوماسيته البرلمانية لمواكبة الدور الذي تلعبه دولة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي والتي تنادي بالسلام وكل ما يخدم المنطقة واستقرار الأمن والتنمية على مستوى دول العالم، مشيرة إلى أن مشاركة الشعبة البرلمانية تحظى دائما بحضور قوي ومؤثر ونتائج تكون لصالح جميع دول العالم وتعزز من مكانة دولة الامارات كدولة رائدة ومبادرة فيما يخدم الإنسانية جمعاء.

وتطرق اللقاء إلى التعاون القائم بين الجانبين تنفيذا لاتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بينهما والتي تتضمن عددا من البنود منها: تطوير الموقع المعلوماتي الإلكتروني للاتحاد وتعزيز التعاون البرلماني الإقليمي بدعم برامج الاتحاد التي يتفق عليها بالنسبة للبرلمانات العربية والمساهمة في البرامج المتعلقة بالصياغة التشريعية للقوانين ومجال البحوث البرلمانية وتعزيز دعم المساواة بين الجنسين.

وأشاد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بالدور المتنامي للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال ومشاريع الاتحاد البرلماني الدولي والذي يحظى بكل التقدير من قبل ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد.

 .. وتستعرض نتائج إعلان أبوظبي

قدمت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي عرضا عن القمة العالمية لرئيسات البرلمانات و«إعلان أبوظبي» الذي صدر في ختامها والتي نظمها المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي وعقدت في أبوظبي خلال ديسمبر 2016. وقالت معاليها: إن هذه القمة التي عقدت بعنوان «متحدون لصياغة المستقبل» والتي شارك فيها نحو 35 رئيسة برلمان هي حدث تاريخي تم على أرض الإمارات ولها مردود بالغ الأهمية على منطقة الشرق الأوسط ودول العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل عبدالله القبيسي تبحث التعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي أمل عبدالله القبيسي تبحث التعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates