أمل القبيسي تبحث أوجه التعاون مع البرلمان الإيرلندي
آخر تحديث 15:08:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمل القبيسي تبحث أوجه التعاون مع البرلمان الإيرلندي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمل القبيسي تبحث أوجه التعاون مع البرلمان الإيرلندي

أمل القبيسي تبحث التعاون مع البرلمان الأيرلندي
دبلن _ صوت الإمارات

بحثت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، والوفد المرافق لها خلال اجتماع عقد في مقر الحكومة الإيرلندية في العاصمة دبلن، مع روجينا دوهيرتي منسقة أعمال الحكومة في البرلمان الأيرلندي، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والبرلمانية والثقافية والتعليمية، مع التأكيد على أهمية تبادل الخبرات في المجالات، التي تشكل أولوية لدى الجانبين في ظل الدعم والحرص على تنمية هذه العلاقات في القطاعات كافة.

وحضر الاجتماع وفد المجلس الوطني الاتحادي، الذي يضم في عضويته، كلاً من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور محمد عبدالله المحرزي والدكتور سعيد عبدالله المطوع، وعزا سليمان بن سليمان وسعيد صالح الرميثي، وحمد بن غليطة الغفلي والدكتور سعيد محمد علي الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية إيرلندا.

وثمنت اللقاء مع وفد المجلس الوطني الاتحادي لما تم خلاله من مناقشات تركزت على طبيعة التعاون القائم بين المؤسسات البرلمانية والحكومات والدبلوماسية البرلمانية، وأهميتها في التواصل مع شعوب وبرلمانات العالم، وما وصلت له علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وما تشهده دولة الإمارات من تقدم، وما تتبناه من خطط واستراتيجيات لا سيما في التنويع الاقتصادي والاستدامة، وما تضمنه التعديل الحكومي من إنشاء وزارات للشباب والتسامح والسعادة والتغير المناخي، وتبني مبادئ التسامح والتعايش والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم، فضلًا عن التطورات والأحداث التي تشهدها عدد من دول المنطقة والحفاظ على سيادة الدولة الوطنية، وجهود مكافحة الإرهاب والتطرف والفكر الضال، وسياسة إثارة الفتنة من بعض دول منطقة الشرق الأوسط التي لديها أجندات طائفية.

وأكدت الدكتورة القبيسي أهمية علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، مشيرة إلى أن هذه اللقاءات والمباحثات تسهم في تقريب وجهات النظر وتعزيز العلاقات بين الجانبين. ولفتت إلى أن هذه الزيارة تأتي تنفيذًا للاستراتيجية البرلمانية للأعوام 2017-2021م، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى برلمانات دول منطقة الشرق الأوسط، وذلك للتوافق مع تطلعات المجلس لتعزيز دوره التشريعي والرقابي والدبلوماسية البرلمانية، والتي تتضمن العديد من المبادرات، التي تستهدف تفعيل التواصل والشراكة مع مجتمع الإمارات، ومع شعوب ودول العالم، موضحة أن شعب الإمارات يكن كل الاحترام والتقدير للشعب الأيرلندي.

وتناولت رؤية دولة الإمارات في استشراف المستقبل والاستعداد له والاقتصاد المعرفي وسياسة تقليل الاعتماد على النفط وأهداف مبادرة عام الخير التي أعلنها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والإسهام الفعال للدبلوماسية البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي من خلال تقديم المقترحات والبنود الطارئة، خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية واستضافة الفعاليات العالمية مثل القمة العالمية لرئيسات البرلمانات، التي عقدت في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي في أبوظبي، وعقد شراكات ومذكرات تفاهم مع مختلف برلمانات العالم، مبينة أنه تم إبرام مذكرات تفاهم وتعاون مع برلمانات أكثر من 30 دولة، وذلك خلال الفصل التشريعي السادس عشر الجاري.

وتطرقت إلى جهود دولة الإمارات في مكافحة الإرهاب والتطرف والفكر الضال، مؤكدة ضرورة تكثيف التنسيق والتعاون الثنائي والدولي من أجل مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة، والقضاء على الإرهاب وتهديداته العابرة للحدود والعمل على تجفيف منابعه تعزيزًا لأمن المنطقة واستقرارها.

واستعرضت الدكتورة القبيسي موقف الدولة حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وجددت المطالب المشروعة لدولة الإمارات في حل قضية احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى"، سواء بالمساعي السلمية أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل القبيسي تبحث أوجه التعاون مع البرلمان الإيرلندي أمل القبيسي تبحث أوجه التعاون مع البرلمان الإيرلندي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 06:37 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

بندر الأحبابي يعرب عن سعادته بأول أهدافه

GMT 14:30 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فهمي يؤكّد أن الشباب سيدفع فاتورة التغيرات المناخية

GMT 18:38 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

«إل جي» توفر تقنية 8K في شاشات الترفيه

GMT 17:02 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"Hennessey" تُقدِّم نسخًا مُعدِّلة وقوية مِن سيارات "فورد"

GMT 08:18 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

GMT 11:00 2013 الخميس ,06 حزيران / يونيو

أبل على وشك إطلاق "الراديو الموسيقي"

GMT 12:34 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

وضعوا الكثير من الريش حتى أوشك على الطيران

GMT 04:58 2013 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

"قصة وطني" يروي قصة تأسيس أعرق مصرف في الخليج

GMT 01:40 2015 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

تغيير موعد إقامة مهرجان الغردقة الدولي لمسرح الطفل

GMT 00:03 2015 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الطاقة الأردنية ترفع مقترحاتها بشأن التعرفة الكهربائية

GMT 10:29 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الورد البلدي يزيّن المنزل بعجينة "البلاستيك"

GMT 11:36 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

تألقي مع أجمل الحقائب الملونة هذا الموسم

GMT 12:49 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

تمارين بسيطة تساهم في التخلص من الوزن الزائد

GMT 17:46 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تكليف هشام نصر بمهمة المتحدث الرسمي لاتحاد اليد المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates