شرطة دبي تؤكد أن الفراولة السريعة معطر للفم ولا تحوي مخدرات
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

شرطة دبي تؤكد أن "الفراولة السريعة" معطر للفم ولا تحوي مخدرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تؤكد أن "الفراولة السريعة" معطر للفم ولا تحوي مخدرات

مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، العقيد عيد ثاني حارب
دبي – صوت الإمارات

أكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، العقيد عيد ثاني حارب، عدم صحة ما تداولته وسائل تواصل اجتماعي، حول وجود عقار يعرف بـ"حبة الفراولة السريعة" يحوي مواد مخدرة ويتعاطاه طلبة مدارس، مشيراً إلى أنه مجرد معطر للفم، وسيتم اتخاذ إجراءات ضد الأشخاص الذين روجوا الشائعات التي أثارت بلبلة وخوف الآباء.

وذكر مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية، العقيد أحمد مطر المهيري، أن شرطة دبي حرصت على التقصي عن الحبوب، وجرى فحصها من قبل المختبر الجنائي، وتم التأكد من خلوها من أي مؤثرات عقلية، لافتاً إلى عدم تلقي أي بلاغات أو حالات لكن يجري ترويج مثل هذه الشائعات عادة في هذا الوقت المرتبط ببدء العام الدراسي.

وأوضح العقيد عيد ثاني حارب إن شائعات انتشرت على نطاق واسع، خلال الفترة الأخيرة، حول وجود مادة مخدرة جديدة، انتشرت بين الطلبة تعرف باسم "الفراولة السريعة"، لافتاً إلى أن شرطة دبي تحركت على الفور للتحري حول ماهية هذه المواد، واكتشفت أنها عبارة عن حبوب تعطي مذاقاً حلو الطعم، يقبل عليه الأطفال كما أن له نكهات مختلفة وليس الفراولة فقط، ويستخدم كمعطر للفم.

وأكد ضرورة التوجه إلى الجهات المعنية قبل ترويج هذه الشائعات، التي تعكس نوعاً من عدم الوعي، أو تعمد إثارة البلبلة لذا يجري التقصي عن مصدر الرسائل ومحاسبة المسؤول عنها، لافتاً إلى أن هناك اهتماماً مضاعفاً بالمدارس لتوفير الحماية الكاملة للطلبة، لذا تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة للتأكد من طبيعة هذه المادة.

وذكر حارب إنه من منطلق الوقاية والحفاظ على صحة وسلامة الأبناء من السقوط في براثن التعاطي أو مروجي المخدرات، خصصت ضابط ارتباط للتنسيق التام مع مختلف المدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي، للإبلاغ عن أي حالة مقلقة، أو سلوك غير سوي، ربما يدل على تعاطي صاحبه.

وأوضح رئيس قسم العمليات المدرسية لشؤون الطلبة في وزارة التربية والتعليم، خالد راشد، إن الوزارة اعتمدت تشكيل لجنة تربوية في كل مدرسة، ترصد أي ظاهرة سلوكية، وتحدد درجة المخالفة وفق لائحة الانضباط السلوكي التي أعدتها الوزارة، وإذا كانت المخالفة تصل إلى درجة معينة مثل التعاطي، فيتم إبلاغ الشرطة مباشرة، لأن التستر عليها ليس من مصلحته أو مصلحة المدرسة والوزارة.

وأضاف أن الإشكالية في ما أثير حول "الفراولة السريعة" وغيرها من تلك المواد، أن طلبة يعيشون الوهم، ويدعون أنهم تأثروا إلى درجة ما حين تناول هذه الحبوب، فيتأثر زملاؤهم بذلك، وتنتشر فكرة أن لها تأثير المخدرات، مؤكداً التدقيق على جميع المدارس، والتأكد من عدم وجود أي مشكلات من هذا النوع، كما لم ترد شكاوى من آباء بهذا الشأن.

وذكر مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية، العقيد أحمد مطر المهيري، إن المختبر الجنائي لشرطة دبي قطع شوطاً طويلاً في طريق فحص المواد التي يشتبه في احتوائها على مخدرات، لافتاً إلى عدم تلقي أي حالات متعلقة بما يعرف بـ"الفراولة السريعة"، لكن مع ذلك تم الحصول على عينات من هذه المواد، والتأكد من أنها مجرد حلوى معطرة للفم ذات نكهات مختلفة.

وأوضح خبير أول سموم في الأدلة الجنائية بشرطة دبي، الدكتور فؤاد تربح، أن حبوب "الفراولة السريعة" خلاصة نبتة اكتشفت في القرن السابع عشر بسواحل إفريقيا، ثم نقلت لاحقاً إلى الولايات المتحدة، وهي تحفز مركز التذوق الحلو في الفم، وكان بالإمكان تحويلها إلى مادة تحلية مثل السكر، لكن يقتصر استخدامها الآن في نطاق معين منها علاج أعراض ثانوية لمرضى السرطان.

وأضاف أن الفحوص قطعت بأنها خالية كلياً من أي مؤثرات عقلية، لكن يجب على الأسر الانتباه إلى إفراط الأبناء في تناولها، لأنها عقاقير كيميائية في النهاية، واستخدامها بشكل غير مقنن ضار صحياً، وربما يؤثر في وظائف الكلى والكبد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تؤكد أن الفراولة السريعة معطر للفم ولا تحوي مخدرات شرطة دبي تؤكد أن الفراولة السريعة معطر للفم ولا تحوي مخدرات



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 11:49 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعّرف على خريطة "صدى البلد دراما" خلال الشهر المقبل

GMT 01:09 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 11:04 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مايا دياب تهنىء إليسا بعد شفائها من مرضها

GMT 21:32 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

نائلة العطار أول بطلة غولف مصرية محترفة عالميًا

GMT 01:36 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

برشلونة يسعى إلى ضمّ آرثر ميلو لصفوف الفريق

GMT 15:28 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

الشاعر السوري الكبير أدونيس أبرز ضيوف معرض القاهرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates