دبي للطيران المدني يؤكد على 230 حملة تفتيش للطائرات منذ كانون الثاني 2016
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي للطيران المدني" يؤكد على 230 حملة تفتيش للطائرات منذ كانون الثاني 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للطيران المدني" يؤكد على 230 حملة تفتيش للطائرات منذ كانون الثاني 2016

مطار دبي الدولي
دبي – صوت الإمارات

أفادت هيئة دبي للطيران المدني بأنه تم التعرف إلى الشخص الذي تسبب في إغلاق المجال الجوي لمطار دبي الدولي لمدة 27 دقيقة، في سبتمبر الماضي، بسبب نشاط غير مصرح به لطائرة من دون طيار، مشيرة إلى أنه يملك ترخيصاً، لكنه خالف الارتفاع المسموح به.
وأوضحت الهيئة أنها أجرت 230 حملة، للتفتيش على الطائرات في مطار دبي الدولي، ومطار آل مكتوم الدولي، منذ بداية العام الجاري.
ودشنت الهيئة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، خلال "جيتكس 2016"، النظام الإلكتروني المستحدث لإصدار تصاريح نقل البضائع الخطرة من وإلى وعبر "دبي الدولي" و"آل مكتوم الدولي".
وأوضح مدير إدارة أمن الطيران والتحقيق في الحوادث بهيئة دبي للطيران المدني، محمد عبدالله لنجاوي، إنه تم التعرف إلى الشخص الذي تسبب في إغلاق المجال الجوي لمطار دبي الدولي لمدة 27 دقيقة، سبتمبر الماضي، بسبب نشاط غير مصرح به لطائرة من دون طيار، كاشفاً أن الشخص يملك ترخيصاً، لكنه خالف الارتفاع المسموح به في منطقة قريبة من المطار.
وأضاف لنجاوي على هامش معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2016"، أنه يتم التعامل مع هذا المستخدم في الهيئة وشرطة دبي، مؤكداً وجود تنسيق دائم قائم بين الهيئة والشركاء الاستراتيجيين لها، مثل مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية "دانز"، والقيادة العامة لشرطة دبي، لضبط هؤلاء الأشخاص، ومنع تكرار مثل هذه الحالات.
وأوضح أنه تم إصدار القانون رقم (7) لسنة 2015، بشأن أمن وسلامة المجال الجوي في إمارة دبي، والذي يتضمن بنوداً تعطي الهيئة الصلاحية لملاحقة الأشخاص المخالفين، ووضع الضوابط والقوانين بخصوص الطائرات من دون طيار.
ولفت إلى أن العمليات في المطار تتوقف كلياً، جراء رصد الأنشطة غير المصرحة للطائرات من دون طيار، مقدراً الخسائر بملايين الدولارات، جراء تكدّس المسافرين وإلغاء وتحويل الرحلات.
وأكد لنجاوي أن الهيئة تجري باستمرار عمليات تفتيش، وفقاً لبرنامج مع الشركاء الاستراتيجيين، للتفتيش على عمليات أمن الطيران، مشيراً إلى القيام بـ230 حملة، للتفتيش على الطائرات، منذ بداية العام الجاري.
وأوضح أن حملات وقائية، تتم بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، للتأكد من ضوابط اشتراطات السلامة على متن الطائرات.
وذكر لنجاوي إن عدد الطلبات الخاصة بشحنات المواد الخطرة، التي تلقتها الهيئة عام 2015 وصل إلى 9515 معاملة، تم رفض 96 طلباً منها، فيما بلغ عدد حملات التفتيش على مخازن المواد الخطرة وشركات الشحن 238 حملة.
وأضاف أن عدد تلك الطلبات، منذ بداية العام الجاري، بلغ 8245 طلباً، تم رفض 32 منها، فيما بلغ عدد حملات التفتيش 230 حملة، مبيناً أن حالات الرفض تشمل البضائع غير المطابقة للمواصفات والمعايير، مثل عملية التغليف، والكميات المسموح بها، فضلاً عن مواد يحظر نقلها على طائرات الركاب أو الطائرات التجارية.
وشدد على أن الهيئة تطبق معايير واضحة، وفق المعايير الدولية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ومن المنظمة الدولية للطيران المدني، مشيراً إلى وجود طلب ونمو مستمرين في حركة البضائع عبر منافذ دبي الجوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للطيران المدني يؤكد على 230 حملة تفتيش للطائرات منذ كانون الثاني 2016 دبي للطيران المدني يؤكد على 230 حملة تفتيش للطائرات منذ كانون الثاني 2016



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates