كارولين عثمان تكشف أسباب تأخر الدورة الشهرية للمراة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت لـ"صوت الإمارات" أنه يستمر زمنًا طويلًا

كارولين عثمان تكشف أسباب تأخر الدورة الشهرية للمراة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كارولين عثمان تكشف أسباب تأخر الدورة الشهرية للمراة

الدكتورة كارولين عثمان
بيروت _ غنوة دريان

هناك الكثير من المعلومات التي نجهلها في عالم المرأة والأمراض التناسلية ومن ضمن تلك الأمور الحيض غير المنتظم، لذلك تستعرض الدكتورة كارولين عثمان ، المعلومات الدقيقة عن الحيض الفائت أو غير المنتظم.

ويعني انتظام دورات الطمث أن الجهاز الإنجابي يعمل على نحو سليم عمومًا، ويحدث أحيانًا أن يختل انتظام الدورة الطمثية عند المرأة أو الفتاة، وهو ما يعني بدء الدورة في أوقات مختلفة كل مرة، وأوقد يعني تفويت دورة من الدورات بشكل كامل. ومن الطبيعي أن يحدث عدم الانتظام عند الفتيات مع بداية بلوغ سن الحيض أو الطمث فعلى سبيل المثال، يمكن أن تفوت الفتاة دورة كاملة بعد أن تمر بدورتين طبيعيتين مدة كل منهما ثمانية وعشرون يومًا ، لكن الدورات تغدو أكثر انتظامًا بعد عام أو عامين؛ غير أن عدم الانتظام يستمر عند بعض النساء زمنًا طويلًا بعد ذلك.

ومن الممكن أن تكون الدورة منتظمة عند المرأة ، ثم يضطرب انتظامها بسبب مرض شديد أو بسبب شدة نفسية كبيرة أو في حالة الإفراط في التمارين الرياضية أو اتباع نظام غذائي متشدد، كما أن الدورة الطمثية تتوقف تمامًا عند المرأة المصابة بفقد الشهية عادة.ويمكن أحيانًا أن يعني توقف الدورة الطمثية أن المبيضين قد توقفا عن إنتاج المقدار الطبيعي من هرمون الاستروجين، وقد يؤدي نقص هذا الهرمون إلى آثار مهمة على الصحة إجمالًا، ويمكن أن يكون للأمر علاقة بمشكلات هرمونية مثل المشكلات الناجمة عن "متلازمة المبيض متعدد الأكياس".

وشددت الدكتورة كارولين عثمان على حتمية استشارة المرأة للطبيب في حال عدم انتظام دورة الطمث لديها ، وعند الفتيات والنساء المقتربات من سن اليأس، يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية إلى تزايد طول الدورة الطمثية، وإلى عدم انتظامها. وقد يكون علاج اضطرابات الدورة ممكنًا حتى إذا كانت المشكلة ناجمة عن تغيرات هرمونية، ومن الممكن أن تحدث التغيرات الهرمونية بالترافق مع مشكلات صحية أخرى، كتليف الرحم ، وحتى السرطان, وعلى المرأة استشارة الطبيب في حال حدوث أي نزف غير طبيعي ، لذلك يجب إبلاغ الطبيب في حالات توقف مفاجئ للدورات يستمر أكثر من تسعين يومًا ، في حالة عدم الانتظام الشديد في دورات الطمث الشهرية بعد أن كانت منتظمة ، كما أم حدوث الدورات كل أكثر من واحد وعشرين يومًا أو كل أقل من خمسة وثلاثين يومًا.

وهناك مشكلة أخرى تتعلق بالطمث، وهي النزف الرحمي غير الطبيعي ، وهذا النزف هو نزف من المهبل مختلف عن نزف دورات الطمث العادية ، ومن حالاته النزف بين الدورات ، وبعد الممارسة الجنسية التبقيع أي النزف الخفيف ، في أي وقت خلال الدورة الطمثية ، وغزارة زائدة للنزف في أثناء الطمث أو استمرار النزف أكثر من الزمن المعتاد .

وبالتحري عن المشكلات الشائعة ضمن الفئة العمرية الخاصة بالمريضة التي تنزف بعد بلوغ سن اليأس ، هي سهلة المعالجة ، لكن من الممكن أن تكون بعض الحالات خطيرة. ويعتمد أسلوب معالجة النزف غير الطبيعي على معرفة سببه ، ويجب إبلاغ الطبيب في الحالات التالية إذا كان النزف أكثر غزارة من المعتاد ، أو إذا لزم تبديل الفوطة الصحية أو المهبلية كل ساعة أو ساعتين ، وإذا حدث نزف بين مواعيد الدورات الطمثية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارولين عثمان تكشف أسباب تأخر الدورة الشهرية للمراة كارولين عثمان تكشف أسباب تأخر الدورة الشهرية للمراة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates