الإيرانيات تدخل الملاعب لمشاهدة لقاءات بلادهن في كأس العالم
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإيرانيات تدخل الملاعب لمشاهدة لقاءات بلادهن في كأس العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإيرانيات تدخل الملاعب لمشاهدة لقاءات بلادهن في كأس العالم

المشجعات الإيرانيات لكرة القدم
طهران ـ مهدي موسوي

صنعت المشجعات الإيرانيات لكرة القدم التاريخ في العاصمة طهران، حيث تمكن لأول مرة منذ 37 عامًا، من حضور حدث رياضي في ملعب أزداي، بعدما خُفف الحظر الصارم عليهن بعدم حضور المباريات في الملاعب الرياضية.

حراسة أمنية مشددة بسبب السيدات:

وتمكنت الإيرانيات من مشاهدة مبارة إيران وإسبانيا في كأس العالم، والتي كانت في مدينة كازان في روسيا، وساد الأمل في إيران برفع الحظر عن المباراة الافتتاحية للمنتخب الإيراني في البطولة، ولكن لم يحدث ذلك. وتدعو مجموعة "OpenStadiums" إلى المزيد من المشاركة النسائية في الأحداث الرياضية في إيران، وقالت "في الليلة الماضية، وبعد بعض التأكيدات، يمكن للمشجعات شراء تذاكر لمشاهدة المباراة في ملعب أزداي، السيدات متحمسات جداً للمرور من بوابات أزداي للمرة الأولى، وبعضهن لا يصدق ذلك حتى يدخلن إلى أرض الملعب".

ولم يمر الحدث بسلاسة، حيث كانت الشرطة مترددة في البداية للسماح بالنساء بالدخول، ولكن أمر وزير الداخلية، عبد الرضا رحماني فضلي، بدخولهن، مما دفع لظهور مشاعر الفرح والاحتفال على أرضية الملعب.

راموس يدعم الإيرانيات:

وبعد انتهاء المباراة، كتب قائد فريق كرة القدم الإسباني، سيريغو راموس، على تويتر " إن النساء هن الفائزات الليلة، أمل أن تكون هذه بداية حضورهن المباريات المقبلة"، ولكنه في نفس الوقت انتقد طريقة لعب المنتخب الإيراني.

وأكد لاعب كرة القدم الإيراني، مسعود الشجاعي، أنه يؤيد التغيير، قائلًا "يجب أن يضعوا مسارًا يسمح للنساء بالدخول إلى الملاعب في المستقبل"، ولكنه أصبح أكثر حذرًا في تصريحاته في المؤتمر الصحافي الذي عُقد بعد المباراة، مضيفًا " الحديث عن هذه المسألة يعد عدم احترام للبطولة، أفضل حل مشاكلنا الداخلية في بلادنا، وإذا أُتيحت لي فرصة للحديث عن ذلك سأتحدث.".

وأثارت مشاركة الإيرانيات لحضور مباريات كأس العالم جدلًا واسعًا في إيران، قبل انطلاق البطولة، كما رفع المشجعون الإيرانيون في روسيا في سان بطرسبرغ، شعار ينادون فيه بالسماح للنساء الإيرانيات بدخول الملاعب، وذلك خلال المباراة الافتتاحية مع المغرب، ولم يعتبرها الفيفا شعارًا سياسيًا.

وتعرضت الناشطة النسائية الإيرانية، مريم شجاعي، للاحتجاز لمدة ساعتين على أيدي مسؤولين أمنيين في ملعب كازان، قبل مباراة إيران مع إسبانيا؛ لحملها لافتة تطالب بالسماح بدخول الإيرانيات إلى الملاعب، وقالت "حين حاولت الدخول باللافتة، قال لي أحد أفراد الأمن إنه لا يمكنني أخذها معي، ورغم موافقتي احتجزوني لمدة ساعتين، وأخذوا اللافتة.".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإيرانيات تدخل الملاعب لمشاهدة لقاءات بلادهن في كأس العالم الإيرانيات تدخل الملاعب لمشاهدة لقاءات بلادهن في كأس العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates