دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة
الجيش اليمني يواصل عملياته القتالية في محافظة البيضاء وسط البلاد ويخوض في الاثناء معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي في منطقة بلاد الفقراء المطله على معسكر الفضحه القريب من الخط الرابط بين محافظتي البيضاء وذمار اعتماد تشكيل مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي شرطة الشارقة تحذر من جرائم النصب عبر حسابات التواصل الاجتماعي منتخب الأوروغواي تفتقد خيمينيز في مباراة روسيا التحالف العربي يعلن استمراره في إصدار تصاريح للسفن المتوجهة لميناء الحديدة غربي اليمن ومليشيا الحوثي تتعمد تعطيل ومنع السفن المتجهة إلى الميناء مليشيا الحوثي الموالية لإيران تمنع دخول سفينتين تحملان مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن لأكثر من شهرين غارة لطيران التحالف العربي على مواقع الحوثيبن في منطقة طلان بمديرية حيدان في محافظة صعدة اقصى شمال اليمن أبرز اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الاحد طيران التحالف يستهدف بغارة جوية، مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الصراهم بجبل حبشي، غرب مدينة تعز جنوب غربي اليمن سعر الدرهم الإماراتي مقابل اليورو الاحد
أخر الأخبار

بيّنت أنّ التمرين والرياضة أفضل دواء للإنسان

دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة

ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة جديدة، إلى أن الرياضيين الرجال حتى سن التاسعة والثمانين يملكون مستويات هرمون التستوستيرون أكثر من الرجال الأصغر سنًا، وتنخفض عندهم مستويات الدهون في الجسم أكثر من الرجال في العشرينات من العمر، فأولئك الذين يستطيعون ركوب 100 كلم (62 ميلا) في أقل من ست ساعات ونصف يبدو أنهم تجنبوا "انقطاع الطمث عند الذكور" وذلك يعنى أن أي انخفاض في هرمون التستوستيرون، قد يؤدي بالشعور بالتعب وانخفاض الرغبة الجنسية والاكتئاب.

ووجدت دراسة بريطانية أن أجهزة المناعة لدي راكبي الدراجات أقوى، مما يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالعدوى الموسمية مثل الأنفلونزا والفيروسات والالتهاب الرئوي

. ووجد الباحثون في جامعة بيرمينغهام وكلية كينغز في لندن أن علامات الشيخوخة التي لا يمكن تفاديها يمكن تجنبها لدى الرجال والنساء الرياضيين، وقارنوا بين 125 من هواة ركوب الدراجات في منتصف العمر إلى المسنين، الذين قاموا بالتمرين لمدة 26 سنة في المتوسط، مع أشخاص من نفس العمر لم يمارسوا الرياضة بانتظام.

وأكّدت  مديرة معهد الشيخوخة في جامعة برمنغهام، البروفيسورة "جانيت لورد، أنّ "أبقراط  قال في عام 400 قبل الميلاد أن التمرين هو أفضل دواء للإنسان، لكن نصيحته فقدت مع مرور الوقت. ومع ذلك، فإن النتائج التي توصلنا إليها تقول بأن التقدم في السن يجعلنا أكثر ضعفاً. وإن بحثنا يعني أن لدينا الآن أدلة قوية على أن نشجيع الناس على الالتزام بالتمرين المنتظمة طوال حياتهم فهو حل قابل للتطبيق"، وقام الباحثون بدراسة 125 من راكبي الدراجات الهواة الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 79 عامًا. وكان على الرجال أن يكونوا قادرين على ركوب 100 كيلومتر (62 ميلاً) في أقل من ست ساعات ونصف الساعة، في حين كان على النساء أن يقوموا بالركوب لـ 60 كم (37 ميلاً) في 5 ساعات و نصف.

وتمت مقارنة راكبي الدراجات بـ 75 شخصًا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 57 و 80 عامًا و 55 من الشباب الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 36 عامًا، وكانت مستويات هرمون التستوستيرون في الذكور الذين قاموا بركوب الدراجة هي نفس المستويات لدى الصغار، مما يشير إلى أنهم قد تجنبوا فقد التستوستيرون، ويخسر كبار السن ما يقرب من 2% من كتلة عضلاتهم كل عام، وهذا يعني أن ثلث عضلاتهم قد ولت في سن السبعين. لكن مستويات العضلات لدى راكبي الدراجات الأكبر سناً كانت هي نفس النسبة الموجودة في سن العشرين. وتمتلك راكبات الدراجات الإناث ما يقرب من 28 % من الدهون في الجسم مقارنة بنسبة تقترب من 40 % لغير الرياضيات.

وجاءت النتيجة الأكثر إثارة للدهشة عن أجهزة المناعة لدى راكبي الدراجات، فهناك عضو يسمى "ثايمس"، الذى يصنع الخلايا المناعية والتي تقوم بالانقباض من سن العشرين، ولكن ليس لدى راكبي الدراجات.

ويعني هذا أن الأشخاص متوسطي العمر الذين يمارسون التمارين سوف يرون أن لقاح الإنفلونزا يعمل بشكل أفضل، وأن احتمال تعرضهم للعدوى أقل، وأنهم سيكونون أقل توعكًا إذا ما فعلوا ذلك، ويقول الباحثون إن الفوائد ستأتي على الأرجح من جميع أشكال التمارين الرياضية. وقال البروفيسور "ستيفن هارريدج"، مدير مركز العلوم الفيزيائية البشرية والفضائية في كينغز كوليدج في لندن، "راكبي الدراجات لا يمارسون التمارين الرياضية، ولكنهم يتمتعون بصحة جيدة لأن ركوب الدراجة تعتبر ممارسة للتمارين الرياضية بالفعل"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة دراسة توضّح أنّ ركوب الدراجة يبطئ الشيخوخة



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

هيلين ميرين متألقة في فستان أسود مليء بالأزهار

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 14:58 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 02:29 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 11:01 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 05:49 2016 الأحد ,18 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 21:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 07:06 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

الشموع لمسة ديكوريّة لليلةٍ رومانسيّة

GMT 15:22 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:04 2014 الخميس ,21 آب / أغسطس

حلاوة روح السبكي..والذين معه

GMT 22:20 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

البطالة والتطرف

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates