صوت الإمارات - أيقوه يبيّن أن قناة السويس ستصبح منطقة مهمة

أيقوه يبيّن أن "قناة السويس" ستصبح منطقة مهمة

أعلن لـ "صوت الإمارات" عن سعيه إلى تطوير شبكات الكهرباء

أيقوه يبيّن أن "قناة السويس" ستصبح منطقة مهمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أيقوه يبيّن أن "قناة السويس" ستصبح منطقة مهمة

سونغ أيقوه
القاهرة - علي السيد

كشف السفير الصيني في القاهرة سونغ أيقوه عن الاتجاه للتعاون بين طريق الحرير ومحور قناة السويس الفترة المقبلة، لتعزيز التعاون الاقتصادي من خلال التكامل بين تلك المنطقتين. وأوضح أيقوه، أن الفترة المقبلة ستشهد منطقة محور قناة السويس إلى منطقة إمدادات لوجستية، لأنها نقطة ارتكاز أساسية على طريق الحرير، مما يساعدها في هذا التحول المرتقب.

وأضاف أيقوه في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن التعاون بين مصر والصين على المستوى الاقتصادي متميز للغاية، وبلغ حجم الاستثمارات الصينية في مصر 7 مليارات دولار، فيما تجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي 10 مليارات دولار. وبشأن الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، قال السفير سونغ أيقوه إن هناك 4 اتفاقيات تم توقيعها في يوليو/تموز الماضي وهذه الاتفاقيات في مجالات الطاقة الإنتاجية في 10 مجالات تضم 80 مشروعًا.

وفيما يخص التعاون السياحي بين البلدين، أكد السفير الصيني أيقوه، أن السياحة الصينية إلى مصر شهدت طفرة كبيرة، حيث زار مصر ما يقرب من 200 ألف سائح خلال العام الماضي، وهو رقم قياسي في هذا المجال، موضحًا أن هناك مجالات كثيرة للتعاون بين مصر والصين، خصوصا في مشروعات البنية التحتية، وأنه يجري حاليا تنفيذ مشروعات صينية في مصر بقيمة 700 مليون دولار.

وبشأن استفادة مصر من طريق الحرير، قال السفير أيقوه إنه سيعزز علاقات الصين مع مصر، وسيساعد في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرًا إلى أن مشروعات التعاون بين مصر والصين تتضمن عدة عوامل إيجابية، خصوصا فيما يتعلق بمشروعات محور تنمية قناة السويس التي تتوافق مع مبادرة الحزام والطريق.

وعن التعاون المشترك في مجال الكهرباء، أكد السفير الصيني أن بلاده تسعى لتطوير شبكات الكهرباء وعدد من طرق السكك الحديدية والموانئ، في مصر منوها إلى توفير 10 آلاف فرصة عمل أمام المصريين من خلال التوسعات الجديدة في المنطقة الصينية، في خليج السويس بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى، وهو ما يساهم في عملية تحديث الصناعة مصر خاصة وأن المؤسسات الصينية المالية في طريقها لتوقيع اتفاقيتين مع مصر، من أجل تسهيل التبادل التجاري وتوفير التمويل المالي اللازم لتحديث الشبكة الكهربائية المصرية.

ونوه السفير الصيني إلى تقديم الصين نحو 1.4 مليار دولار للبنوك المصرية، والاتفاق على تبادل العملات بنحو 18 مليار يوان (1.7 مليار دولار)، في إطار دعم برامج إصلاح الاقتصاد، وكشف أن الجانبين الصيني والمصري يجريان مشاورات بشأن التعاون في القوة الإنتاجية، وهذا يعني عملية التصنيع، لافتًا إلى شركة جوشي لإنتاج الفايبر جلاس، حيث دخل خط الثاني مرحلة الإنتاج، وسيتم تنفيذ الخط الثالث في المرحلة المقبلة، مما يجعل مصر تحتل المرتبة الثالثة في العالم في إنتاج الفايبر جلاس و90 في المائة من الإنتاج يتم تصديره، مضيفا أنه تم دفع 375 مليون جنيه ضرائب عن أرباح شركة جوشي للحكومة المصرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أيقوه يبيّن أن قناة السويس ستصبح منطقة مهمة  صوت الإمارات - أيقوه يبيّن أن قناة السويس ستصبح منطقة مهمة



 صوت الإمارات -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

تألق باميلا أندرسون بثوب مثير في نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعاده
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية.  وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها.  وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء.  وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أيقوه يبيّن أن قناة السويس ستصبح منطقة مهمة  صوت الإمارات - أيقوه يبيّن أن قناة السويس ستصبح منطقة مهمة



GMT 13:15 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

كريس هسلام يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة
 صوت الإمارات - كريس هسلام يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة

GMT 14:05 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

لاستوفو في شبه الجزيرة الضيقة "مُنعزلة"
 صوت الإمارات - لاستوفو في شبه الجزيرة الضيقة "مُنعزلة"

GMT 11:57 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نورهان تواجه مشاكل المجتمع المصري والعربي

GMT 23:18 2017 الجمعة ,05 أيار / مايو

أصغر هاتف ذكي يستعد لمنافسة آيفون وغالاكسي
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates