صوت الإمارات - صدور كتاب السنوسي صندوق القذافي الأسود

صدور كتاب "السنوسي صندوق القذافي الأسود"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صدور كتاب "السنوسي صندوق القذافي الأسود"

طرابلس ـ وكالات

صدر حديثاً عن دار الكتاب العربى كتاب "السنوسى صندوق القذافى الأسود" للكاتب مجدى كامل. وجاء على غلاف الكتاب "كثيراً ما نسمع عند كوارث وحوادث الطيران مصطلح "الصندوق الأسود"، ونستمع أيضاً فى نشرات الأخبار بعد الإعلان عن سقوط طائرة بأن البحث جارٍ بين حطام الطائرة عن هذا الصندوق لمعرفة ما جرى، وقد تحول الصندوق الأسود إلى مصطلح سياسى يشير إلى كل رجل مخابرات، خاصة فى أنظمة الطغيان، يحمل فى جعبته شتى ملفات النظام الملغومة، وجميع أسراره غير المعلومة، لا سيما أن هذا الرجل، وغالبا يكون مدير مخابرات النظام هو المدير التنفيذى لكل عمليات النظام القذرة. ومن ثم فإن أول ما يبحث عنه العالم بمجرد سقوط نظام طاغٍ هو اصطياد رجل مخابراته أو بمعنى أدق "صندوقه الأسود"، ومع قيام ثورات ما يعرف بالربيع العربى، وانهيار أنظمة الحكم فى هذه الدول، كان الشغل الشاغل للعالم هو كشف الغطاء عن جرائم هذه الأنظمة، ما عرف منها، وما لم يعرف، لمعاقبة المسئولين، وتضميد جراح أسر المغدورين، واستعادة ما تم نهبه عبر عقود مارست فيها هذه الأنظمة كل صور وألوان الفساد والإفساد ومن ثم كانت عملية اصطياد صناديق الأنظمة السوداء هى مطلب ملح فى فترة ما بعد سقوط هذه الأنظمة، ومن هنا كان خبر اصطياد عبد الله السنوسى مدير مخابرات العقيد الليبى معمر القذافى وصندوقه الأسود وصهره، وحامل أختام كل جرائمه، وظله، بعد الإطاحة بالأصل وقتله على أيدى ثوار ليبيا، هو حدث قومى فى هذه الدولة لا يقل رمزية وأهمية عن اصطياد القذافى نفسه. وفى هذا الكتاب، سنتتبع رحلة صعود وسقوط السنوسى، وكيف لعب دور الجلاد فى نظام ديكتاتور ليبيا، قبل اعتقاله بعد ماراثون طويل خاضته الثورة الليبية بعد انتصارها، كما سنرى فى هذا الكتاب. فى الكتاب أيضا سنتناول بالتفصيل أخطر الجرائم التى ارتكبها السنوسى خلال أربعة عقود أمضاها مع سيده بالسلطة من مجزرة سجن (أبو سليم) الشهيرة، إلى تفجير الطائرات، إلى التآمر على السعودية ومحاولة اغتيال ولى عهدها، آنذاك، الأمير عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية الآن. كما سنرى كيف بدأ هذا الصندوق الأسود بعد اعتقاله يكشف أسراره الرهيبة، ويحل الكثير من الألغاز التى طالما حيرت العالم أهمها مصير المعارض الليبى منصور الكيخيا، ورجل الدين اللبنانى موسى الصدر واعترافاته التى حسمت مصير الرجلين، وكيف كانا ضحايا نظام دموى وكيف كان دوره هو فى هاتين الجريمتين.هذا الكتاب هو عملية تتبع لمحتويات صندوق القذافى الأسود بعد استعراض قصة صعوده وسقوطه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صدور كتاب السنوسي صندوق القذافي الأسود  صوت الإمارات - صدور كتاب السنوسي صندوق القذافي الأسود



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صدور كتاب السنوسي صندوق القذافي الأسود  صوت الإمارات - صدور كتاب السنوسي صندوق القذافي الأسود



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 صوت الإمارات - أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 18:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين
 صوت الإمارات - كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار
 صوت الإمارات - منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 16:18 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"
 صوت الإمارات - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن

GMT 15:15 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 21:08 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

رحلة بحرية في كرواتيا لاستكشاف مدينة أوبوزن

GMT 18:40 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

هاتف "غوغل بيكسل" الجديد أفضل من "أيفون إكس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates