صوت الإمارات - هيئة الكتاب تصدر نبي الحب والسلام

هيئة الكتاب تصدر "نبي الحب والسلام"

هيئة الكتاب تصدر "نبي الحب والسلام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الكتاب تصدر "نبي الحب والسلام"

القاهرة - أ ش أ

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب "محمد صلى الله عليه وسلم نبى الحب والسلام" للكاتب الصحفى فتحى الإبيارى, فالإنسان فى كل لحظة من لحظات الحياة فى أشد الحاجة إلى نبع من ينابيع الحب والحنان والسلام لكى يرتشف منها معنى الحب والسلام، وكيف كان الصحابة يتعلمون من معلمهم وقدوتهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الحب والسماح, فالسيرة النبوية الشريفة مليئة بمواقف الحب الذى نعيشه كلاما ونفتقد معناه هذه الأيام فما أرخص الحب إذا كان كلاما, وما أغلاه إذا كان قدوة وفعلا لقد قام رسول الله عليه الصلاة والسلام مجتمعا متحابا فى الله بعد أن اقتلع من النفوس همسات الحقد ونزعات البغض والكراهية وأصبحت القلوب شغلها الشاغل هو الحمد والتسبيح والثناء عليه وتمجيده. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "دب إليكم داء الأمم قبلكم.. البغضاء والحسد هى الحالقة, ليس حالقة الشعر, ولكن حالقة الدين والذى نفسى بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا, ألا أنبكم بما يثبت ذلك.. أفشوا لسلام بينكم"ففى هذا لحديث ربط الحبيب عليه الصلاة والسلام الإيمان بأسمى عاطفة كما بين لهم مقام المتحابين عند ربهم ومدى ما ينعمون به من أمن وأمان يوم لقائه "إن من عباد الله عبادا ليسوا بأنبياء ولا شهداء يغبطهم الأنبياء والشهداء قيل من هم لعلنا نحبهم قال:هم قوم تحابوا بنور الله فى غير الأرحام.. ولا انساب.. وجوههم نور.. على منابر من نور.. لا يخافون إذا خاف الناس.. ولا يحزنون إذا حزن الناس.." ثم قرأ "ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون". وتبلغ إنسانية الرسول صلى الله عليه وسلم أوج سموها حين يقدر حداثة سن السيدة عائشة - رضى الله عنها – وميلها إلى التسلية واللعب فيرسل إليها بنات الأنصار تارة يمرحن معها وتارة يدعوها إلى مشاهدة صبيان الحبشة وهم يلعبون بحرابهم فى المسجد فيسترها بردائه ويقيمها خلفه وهذا إن دل فيدل على قمة الإنسانية والمحبة, فمن التعاليم المحمدية أن المرء لا يكون إنسانا كاملا وحرا طليقا إلا إذا تحرر من عبودية خمس صفات وهى الشهوة والغضب والطمع والتملك والغرور وبعد تناولنا لبعضا من القبسات النورانية لخير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم يتعرض الكاتب إلى بعض من الشبهات حول الرسول صلى الله عليه وسلم والرد عليها مثل لماذا يتفرق المسلمون رغم دعوة الإسلام إلى الوحدة والتماسك؟! تعدد زوجات النبى محمد صلى عليه وسلم.. لماذا؟ هل انتشر الإسلام بحد السيف؟ كل هذه التساؤلات يتناولها الكاتب بالأدلة والدراسة مع عرض مبسط لآراء بعض المستشرقين وإشادتهم بالدين الإسلامى مع توضيح الرؤية الإسلامية المستقبلية لتصحيح الصورة الغربية للإسلام بأن الإسلام انتشار بالحب وليس بحد السيف كما كان يعتقد الغرب, فبدون الحب لا يقوم نظام ولا يستقيم حكم ولا يستقر عدل ولا تنتظم أسرة ولا يرتفع مجتمع ولا ترتقى أمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - هيئة الكتاب تصدر نبي الحب والسلام  صوت الإمارات - هيئة الكتاب تصدر نبي الحب والسلام



 صوت الإمارات -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان في الترويج لفيلمها في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية.وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة منسدلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - هيئة الكتاب تصدر نبي الحب والسلام  صوت الإمارات - هيئة الكتاب تصدر نبي الحب والسلام



GMT 10:43 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

رانيا يوسف تقّدم رسومات مختلفة في أزياء الصيف
 صوت الإمارات - رانيا يوسف تقّدم رسومات مختلفة في أزياء الصيف

GMT 16:30 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

خمس جواهر على الساحل الإيطالي جنوب توسكانا
 صوت الإمارات - خمس جواهر على الساحل الإيطالي جنوب توسكانا

GMT 15:16 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي
 صوت الإمارات - حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي

GMT 23:18 2017 الجمعة ,05 أيار / مايو

أصغر هاتف ذكي يستعد لمنافسة آيفون وغالاكسي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates