صوت الإمارات - صدور كتاب بدايات السينما المصرية لسامي حلمي

صدور كتاب "بدايات السينما المصرية" لسامي حلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صدور كتاب "بدايات السينما المصرية" لسامي حلمي

القاهرة - أ ش أ

صدر كتاب "بدايات السينما المصرية لسامي حلمي" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، يقع فى 89 صفحة من الحجم الكبير يتناول الفترة من من 1907 إلى 1939. تتحدث الفصول ماقبل البدايات والعرض الاول والبداية والسينما الروائية الطويلة الصامتة والادب والسينما المصرية وأول فيلم سينمائي مصري ناطق وستوديو مصر وصناعة السينما وخاتمة يقول الكاتب في مدخل ما قبل البدايات ،بداية السينما المصرية كانت عبر مدينة الاسكندرية تلك المدينة المتوسطة التي تتميز بخصوصية وسمات تختلف عن باقي المدن والموانى الاخرى، فهي منذ امد بعيد ملتقى لحضارات شتى وثقافات وعلوم إنسانية فاضت على العالم هي المينا الهادئ الجاذب لعشرات الملل والجنسيات على مدار تاريخها العريق هم الذين فيما بعد ذابوا عشقا في حواريها وجوانبها نهلوا من منابعها الثقافية والمعرفة وكتبوا فيها شعرا وتفاعلت فلسفات كثيرة معها. ويستطرد قائلا عنها كتب روائيون رباعياتهم وهاموا في ترابها الزعفران تفاعل مدهش بينها وبين جنسيات عديدة مختلفة الثقافات اللغات المعتقدات، فرنسيون انجليز ايطاليون ارمن اتراك يونانيون إلى جانب عرب وشوام أو من مراكش وشمال افريقيا اضافة الى اولاد البلد الاصليين، جميعهم شكلوا نسيجا واحدا على الرغم من تنوع ثقافاتهم وهو ما اسفر عن ابداعات عبد الله النديم ومعايشة بيرم التونسي لحواريها ومعبرا عنها الى عشق موسيقار الشعب سيد درويش لتراب الوطن اضافة لشعر كفافيس وادب لورانس داريل في رباعياته الشهيرة. ويؤكد ان تلك الشخصيات العبقرية التي ظهرت أواخر القرن الثامن عشروامتدت ابداعاتهم إلى القرن التاسع عشر صنعوا زيادة ندين لهم بالفضل الى وقتنا هذا ،زمن جميل مدهش انصهر الجميع بكافة جنسياتهم في حب المدينة الساحرة وامتد العطاء إلى الوطن الكبير في كافة الفنون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صدور كتاب بدايات السينما المصرية لسامي حلمي  صوت الإمارات - صدور كتاب بدايات السينما المصرية لسامي حلمي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صدور كتاب بدايات السينما المصرية لسامي حلمي  صوت الإمارات - صدور كتاب بدايات السينما المصرية لسامي حلمي



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - محررة تكشف تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 10:32 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات2"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates