تصنيف المباني يسهم في تضييق فجوة متوسط القيم الإيجارية بالمؤشر
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تصنيف المباني يسهم في تضييق فجوة متوسط القيم الإيجارية بالمؤشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصنيف المباني يسهم في تضييق فجوة متوسط القيم الإيجارية بالمؤشر

دائرة الأراضي والأملاك في دبي
دبي – صوت الإمارات

أفادت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن تصنيف المباني المتوقع الانتهاء منه العام المقبل، سيسهم في تضييق الفجوة بين متوسط القيم الإيجارية التي يعطيها مؤشر الإيجارات التابع للدائرة وصولاً إلى قيمة من رقم واحد على الحاسبة الإيجارية بحلول عام 2018، وذلك بدلاً من متوسط القيم الإيجارية التي يعطيها المؤشر في الوقت الراهن.
وذكرت الدائرة على هامش الإطلاق الرسمي للدورة الأولى من "جائزة العقارات الخليجية" من دبي، الأربعاء، أن عملية التصنيف ستسهم أيضاً في دعم مؤشر الإيجارات بأرقام دقيقة حول جميع العقارات في الإمارة، كما تؤسس لتكوين قاعدة بيانات متكاملة لكل مبنى، للاستفادة منها في التقييم العقاري للمباني والوحدات السكنية الموجودة بداخلها.
وأوضح المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، سلطان بطي بن مجرن، إن "الفجوة الكبيرة بين متوسط القيم الإيجارية التي يعطيها مؤشر الإيجارات التابع للدائرة، جارٍ العمل على تضييقها حالياً من خلال مشروع تصنيف العقارات المتوقع الانتهاء منه العام المقبل، والذي سيسهم في الوصول إلى قيمة إيجارية من رقم واحد على الحاسبة الإيجارية بحلول عام 2018"، موضحاً أن "التصنيف سيضيق عملية البحث لتكون حسب المبنى، بدلاً من الاعتماد على المنطقة التي يوجد فيها العقار".
وأضاف بن مجرن، في تصريحات صحافية على هامش الإعلان أمس، عن إطلاق الدورة الأولى لـ"جائزة العقارات الخليجية" من دبي، أن "تصنيف المباني سيسهم في دعم المؤشر بأرقام دقيقة حول جميع عقارات دبي، كما يؤسس لتكوين قاعدة بيانات متكاملة لكل مبنى، للاستفادة منها في مجالات عدة، منها التقييم العقاري للمباني والوحدات السكنية الموجودة بداخلها، فضلاً عن وضع متوسط للقيم الإيجارية للوحدات السكنية"، مبيناً أن "المشروع ينصبّ على جمع معلومات دقيقة عن العوامل المؤثرة في سعر تأجير الوحدات السكنية داخل المبنى من موقع ومساحة وإطلالة، مروراً بالخدمات والصيانة".
وأكد بن مجرن أن "(جائزة العقارات الخليجية) سيكون لها أثر كبير في السوق العقارية الخليجية، إذ ستعمل على تشجيع أفضل الممارسات المبتكرة المتبعة من قبل شركات التطوير العقاري والوساطة وإدارة المرافق والخدمات الهندسية والقانونية والمقاولين والاستشاريين، وغيرها".
وأضاف بن مجرن، أن "إطلاق هذه الجائزة جاء بعد الكثير من الجهد والتخطيط، لينسجم مع رؤيتنا لنكون الوجهة العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة"، مشيراً إلى أن "هذه الخطوة تأتي ترجمة لحرص الدائرة على تشجيع الابتكار في هذا القطاع، وتحفيز الإبداع والممارسات المتميزة بما يؤدي إلى النمو المستدام في منطقة الخليج".
1000 شركة
وتوقع المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري، محمود البرعي، أن "يشارك في المرحلة التمهيدية للجائزة 1000 شركة"، مشيراً إلى أن "دائرة الأراضي والأملاك في دبي ستتولى جميع المهام المتعلقة بتنظيم الجائزة التي ستكون على مستوى المنطقة، وتهدف لتقدير ومكافأة التميز في القطاع العقاري انطلاقاً من إمارة دبي".
وأضاف البرعي أن "الباب سيكون مفتوحاً أمام جميع الشركات العاملة في القطاع العقاري، سواء كانت خاصة أو عامة"، موضحاً أن "الجائزة تضم 21 فئة متنوعة، تشمل الشركات الخاصة والحكومية الكبرى، فضلاً عن الشركات الصغيرة، بحيث تمكن هذه الجائزة جميع الشركات من عرض قصص نجاحها على المجتمع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصنيف المباني يسهم في تضييق فجوة متوسط القيم الإيجارية بالمؤشر تصنيف المباني يسهم في تضييق فجوة متوسط القيم الإيجارية بالمؤشر



GMT 02:57 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تصرفات عقارات دبي اليومية تتجاوز 2.9 مليار درهم

GMT 19:49 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

دبي.. تصرفات عقارية بـ 183 مليار درهم منذ بداية العام

GMT 00:38 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

4 مليارات تصرفات عقارات دبي في أسبوع

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates