رئيس الاتحاد الآسيوي يستنكر شغب مباراة ماليزيا والسعودية
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الاتحاد الآسيوي يستنكر شغب مباراة ماليزيا والسعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الاتحاد الآسيوي يستنكر شغب مباراة ماليزيا والسعودية

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة
المنامة ـ صوت الإمارات

استنكر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أحداث الشغب الجماهيري التي أدت إلى تعليق المباراة بين ماليزيا والسعودية والتي أقيمت الثلاثاء على إستاد شاه علم في العاصمة الماليزية كوالالمبور ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وأعرب الشيخ سلمان عن قلقه الشديد إزاء تلك الأحداث التي تسببت بها الجماهير في كوالالمبور، مبدياً استعداد الاتحاد الآسيوي للتعاون التام مع أي تحقيقات انضباطية يقوم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص تلك المباراة وما رافقها من أحداث مؤسفة.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنَّ «الاتحاد الآسيوي منزعج للغاية مما جرى في العاصمة الماليزية، ونحن نؤكد أننا نتعامل مع تلك الأحداث بجدية كبيرة، خصوصاً وأنها لا تسهم في تحسين صورة اللعبة على الصعيدين القاري والعالمي».

وأشار سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى أن هذا النوع من التصرفات يعتبر أمرا مستنكرا من قبل جميع الذين يعملون لحماية مصالح كرة القدم في آسيا ويعملون على تعزيز مساعي الاتحاد القاري نحو التميز والريادة على كافة المستويات، مؤكداً ضرورة العمل الجاد والمدروس من كافة الأطراف في سبيل وضع حد لمثل تلك الأحداث التي لا تخدم القيم النبيلة للعبة كرة القدم.

وكانت الألعاب النارية وشغب الجماهير قد تسببا في إنهاء المباراة بين المنتخبين الماليزي والسعودي وذلك قبل دقائق من نهايتها عندما كانت النتيجة هي تقدم المنتخب السعودي 2 - 1، وحسمت النتيجة بقرار الاتحاد الآسيوي على ما انتهت عليه.

وأفلت المنتخب السعودي من كمين مضيفه الماليزي وقلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2 - 1 في المجموعة الأولى قبل أن تتوقف المباراة في الدقيقة 87 .

وبعد توقف دام ساعة كاملة جاء القرار النهائي من الحكم هو إنهاء المباراة بعدما فشلت محاولات إخلاء المدرجات من أجل استكمال اللقاء.

ورفع المنتخب السعودي رصيده بهذا الانتصار إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية ليتصدر مجموعته بفارق نقطتين أمام نظيره الإماراتي الذي تعادل سلباً مع مضيفه الفلسطيني في المجموعة نفسها رغم الفوز الكاسح 10 - 0 للإمارات على ماليزيا الخميس الماضي.

وتجمد رصيد المنتخب الماليزي عند نقطة واحدة من أربع مباريات ليقبع في المركز الخامس الأخير بالمجموعة بفارق الأهداف فقط خلف تيمور الشرقية، فيما يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات.

وبدا أن المنتخب الماليزي استعاد كثيراً من اتزانه بعد الهزيمة صفر - 10 أمام نظيره الإماراتي في الجولة الماضية من التصفيات الخميس الماضي، حيث حافظ الفريق على نظافة شباكه على مدار الشوط الأول الذي سيطر عليه المنتخب السعودي تماماً.

كما كان المنتخب الماليزي هو البادئ بالتسجيل عن طريق شفيق بن رحيم في الدقيقة 70 ولكن الأخضر رد بقوة وسجل هدفين متتاليين أحرزهما تيسير الجاسم ومحمد السهلاوي في الدقيقتين 72 و76 .

وتوقفت المباراة قبل دقائق من نهايتها بسبب الألعاب النارية (الشماريخ) والمقذوفات التي ألقتها بعض الجماهير على أرضية الملعب والتي حجبت الرؤية في بعض مناطق الملعب في البداية، كما اضطرت الفريقين ومسؤوليهما للخروج من الملعب خشية التعرض لأي أذى.

أكد عضو شرف نادي الهلال السعودي، حسن الناقور، أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يحتاج الكثير للعودة من جديد إلى سابق عهده، واستعادة هيبته على مستوى القارة الآسيوية. وجاء ذلك، بعد الفوز السعودي على ماليزيا 2 - 1 أول من أمس.

وأكد الناقور، أنه لا يزال الوقت مبكراً للغاية للحكم على الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني الجديد للمنتخب. وكتب الناقور في تغريدة بحسابه الشخصي على موقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «منتخبنا يحتاج الكثير للعودة لهيبته الآسيوية، والحكم على المدرب مبكر جداً، فغيره أعطيناه وقتاً طويلاً ولم يصنع شيئاً».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الاتحاد الآسيوي يستنكر شغب مباراة ماليزيا والسعودية رئيس الاتحاد الآسيوي يستنكر شغب مباراة ماليزيا والسعودية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates