مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها
آخر تحديث 14:46:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتميز بمساحة كافية لأسرة مكوَنة من 5 أفراد

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة "RAV4" تدفعك لشرائها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراجعة لسيارة تويوتا المميزة "RAV4" تدفعك لشرائها

سيارة شركة تويوتا "RAV4"
واشنطن ـ يوسف مكي

تعد سيارة شركة تويوتا "RAV4" من سيارات الدفع الرباعي المميزة، ومنذ صدور الإصدار الأول منها عام 1994 اكتسبت تويوتا ولاء مشجعيها الذين يفضلون أداءها القوي فضلًا عن كبر حجمها، ما يجعلها مناسبة للعائلات، وتتميز السيارة بمساحة كافية مناسبة لأسرة مكونة من خمسة أشخاص مع أرضي مسطحة، كما أن الأرضية عبر الجزء الخلفي مُسطَحة تمامًا ما يُتيح لأي شخص الجلوس فيها، بالإضافة لزيادة حجم السيارة.

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها
 
وتضم السيارة مقاعد جيدة مريحة، وتمنحك معرفة بالمطبات على الطريق، ويمكن القول إن محرك الديزيل في السيارة صاخب بعض الشيء، ويبدو تصميم لوحة القياس حديث ولكن ليس من السهل التحكم فيه جميعا، وقامت "تيويوتا" بتحديث مقصورة السيارة إلا أن ضوابط التدفئة ذات حجم جيد واستخدام بسيط، وهناك مساحة تخزين كبيرة، وتم تحديث نظام الشاشة التى تعمل باللمس مع برامج أسرع وقائمة مرتبة بشكل أفضل، إلا أن الشاشة بعيدة إلى حد ما عن السائق ما يجعلك تقترب من الشاشة عند الحاجة إلى تغيير المحطة الإذاعية على سبيل المثال.

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها
 
وتتيح السيارة الجديدة رؤية ممتازة لكنها تبدو سيارة كبيرة الحجم، ما يجعلها صعبة القيادة في الطرق الضيقة، وتمنحك السيارة رؤية ممتازة من خلال وضع السائق بشكل عالي والزجاج الأمامي العريض، وتستطيع ركن وتوقيف السيارة بسهولة بفضل الكاميرا التي تمنحك رؤية للجزء الخلفي، إلا أن فرامل اليد تبدو ضعيفة. ويتجه معظم الناس إلى محرك الديزل الذي يوفر علبة تروس يدوية والذي يقدم قوة سحب معقولة ولكن إذا كنت ترغب في علبة تروس أتوماتيكية عليك الاتجاه نحو محرك البنزين، وعلى الرغم من شعورك بأن سيارة تويوتا آمنة ومستقرة إلا أن قيادتها لا تقدم متعة حقيقية.
 
وتقدم "تويوتا" ضمانًا من خمسة أعوام حتى 10 ألف ميل وهو ما يفوق ضمان سيارة "مازدا" ذات الأعوام الثلاثة، وقدمت "تويوتا" أداء جيد حيث حصدت المركز الخامس من بين 26 مصنع للسيارات في اختبارات الأداء، وتعد سيارة "تويوتا" الجديدة اقتصادية في الوقود أكثر مما تتوقع حيث أنها تتجاوز 40 ميل للغالون وربما تصل إلى 50 ميل، أما موديل البنزين فهو غير اقتصادي في الوقود بسبب علبة التروس الأتوماتيكية والدفع الرباعي. ولا تعتبر سيارة تويوتا "RAV4" الأرخص لكنها تبدو قيمة مقابل المال، ولكن لا يمكن نسيان أن سيارة مازدا CX-5 أرخص ثمنا وأكثر قوة وأفضل من حيث القيادة، وتتفوق سيارة مازدا على تويوتا من حيث انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها
 
ويُعرف عن سيارة تويوتا بأنها آمنة لكنها تفتقر إلى أحدث الأنظمة المتقدمة، حيث تأتى السيارة مع سبعة أكياس هوائية بجانب نظام التحكم الالكتروني لمساعدة السيارة إذا بدأت في الانزلاق، وحصلت السيارة على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأوروبية NCAP، كما أنها تفوقت على سيارة مازدا في حمياة المشاة، إلا أنها لم تتفوق عليها في مدى تناسبها بالنسبة للبالغين أو حماية الركاب الأطفال، وأصبحت سيارة تويوتا Rav4 في عام 2016 متاحة بالعديد من أحدث أنظمة السلامة مثل كبح الفرامل أتوماتيكيا في حالة الطوارئ.
 
وتتميز السيارة بمواصفات قياسية ذات مستويات متوسطة حيث تضم عجلات بحجم 17 بوصة وتكيف هواء ونوافذ كهربائية وكاميرا عاكسة، وينصح بالتحديث إلى موديل رجال الأعمال من السيارة والذي يضيف مجموعة كاملة من مزايا السلامة مثل الأضواء التلقائية والتحكم في مناخ السيارة، أما موديل أكسيل من السيارة فيتميز بفتحة سقف وحساسات أمامية وخلفية لركن السيارة ومقاعد جلدية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates