انطلاق فعاليات حملة نظفوا الإمارات في 5 من كانون الأول المقبل
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحت شعار "هدر الطبيعة.. هدر المستقبل" ولمدة 12 يومًا

انطلاق فعاليات حملة "نظفوا الإمارات" في 5 من كانون الأول المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات حملة "نظفوا الإمارات" في 5 من كانون الأول المقبل

فعاليات حملة "نظفوا الإمارات"
دبي ـ جمال أبو سمرا

أطلقت مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدورة الـ 14 لأكبر حملتها البيئية المجتمعية «حملة نظفوا الإمارات»، خلال مؤتمر صحافي عقدته في فندق ميلينيوم بلازا أمس الاثنين، بحضور حشد كبير من الصحافيين ووسائل الإعلام والرعاة وأعضاء المجموعة.

وأشارت رئيسة المجموعة، حبيبة المرعشي، في كلمتها، إلى أن الدورة المقبلة ستغطي جميع إمارات الدولة السبع خلال فعاليات تمتد لعشرة أيام، تبدأ من إمارة دبي في 5 كانون الأول/ ديسمبر، على أن تختتم في 16 كانون الأول/ ديسمبر في دبا الحصن، مؤكدة أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وحمايتها، خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال الجهود الشعبية ونشر الوعي في المجتمع المحلي.

وأوضحت أن الحملة تأتي ضمن احتفالية المجموعة باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات، حيث ستبدأ أولى فعالياتها في 5 كانون الأول/ ديسمبر في دبي، لتلتئم في الـ 6 منه في رأس الخيمة، في حين ستحل ضيفة على إمارة الشارقة في الـ 7 منه، ولتصل إلى عجمان في 8 كانون الأول/ ديسمبر، وبعدها إلى أبوظبي في الـ 9 منه، فيما تلتئم فعالياتها في الـ 10 منه في العين، وفي الـ 12 منه في أم القيوين، في حين تصل إلى الفجيرة في 13كانون الأول/ ديسمبر، وفي 16 كانون الأول/ ديسمبر تصل إلى دبا الحصن، مشيرة إلى أنه وفقاً للتقاليد السنوية للحملة، سيتم في نهاية الحملة غرس أشجار في 15 كانون الأول/ ديسمبر، وذلك خلال احتفالية خاصة بالمناسبة في الفجيرة.

وقالت إن حملة «نظفوا الإمارات»، تعد البرنامج الوطني الأكثر شعبية على مستوى الدولة، حيث تهدف إلى حماية البيئة المحلية، وقد تم غرس جذورها في عام 2002، حيث بدأت بمشاركة أربع إمارات فقط، لتتوسع قاعدة المشاركات فيها بعد سنوات قليلة، ولتحتوي قافلتها على عدد كبير من المؤسسات الخاصة والعامة، حتى انضمت في عام 2005 جميع إمارات الدولة تحت مظلة هذه المبادرة.

وأضافت أن الحملة عرفت عاما بعد الآخر مشاركة من مختلف الفئات والقطاعات، موضحة أنه في كل عام يُطلب من المشاركين تنظيف مواقع مختارة في جميع الإمارات كبادرة رمزية تدل على المودة و الإحساس بالمسؤولية تجاه البيئة، و علاوة على ذلك، فإن الحملة تحتوي على نشاط مميز له دلالة بيئية كبيرة و ذو معنى عميق وهو غرس الأشجار، من قبل المتطوعين والمشاركين الذين حققوا أهدافهم في برامج المجموعة لإدارة النفايات.

وقالت حبيبة المرعشي «إن الدورة الحالية من الحملة تهدف إلى تأكيد أهمية العمل الجماعي لجعل العالم مكاناً أكثر نظافة، فضلاً عن تسليط الضوء على المسؤولية والإجراءات التي ينبغي على الفرد انتهاجها.

حققت الدورة الماضية من الحملة نجاحاً كبيراً، حيث ساهمت جهود 123 ألف مشارك، في جمع 94 طناً من النفايات، فيما تهدف حملة هذا العام لتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية، وجمع والتخلص من أكبر كمية من النفايات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات حملة نظفوا الإمارات في 5 من كانون الأول المقبل انطلاق فعاليات حملة نظفوا الإمارات في 5 من كانون الأول المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates