بيجو تكشف عن فئتها الجديدة بصالون فرنسي واسع وأنيق جدًا
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على الرغم من كل إمكاناتها الساحرة تحتاج إلى إقناع الناس

"بيجو" تكشف عن فئتها الجديدة بصالون فرنسي واسع وأنيق جدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بيجو" تكشف عن فئتها الجديدة بصالون فرنسي واسع وأنيق جدًا

"بيجو 508"
باريس ـ مارينا منصف

طرحت شركة تصنيع السيارات الفرنسية "بيجو"، فئتها الجديدة "بيجو 508" التي تتسم بتصميم فرنسي داخلي أنيق، كما أنها تضاهي في قوة محركها سيارات فاخرة مثل الفئة الثالثة من "بي إم دبليو" و سيارات "فولكس واغن باسات"، كما تشتهر بصالونها الفرنسي الساحر الكبير، فضلًا عن اكتسابها سمعة جيدة لبناء صالونات السيارات المتخصصة في توفير الراحة والأناقة، طوال فترة الثمانينات وأوائل التسعينات من القرن الماضي.

إلا أنّ السيارة الجديدة تضم لمسات العملاق الفرنسي القديمة من الصالونات الأنيق المحنكة، ويقع على عاتق "بيجو" مهمة كبيرة لإقناع المشترين بمزاياها الذين لا يرغبون في شراء سيارة تبلغ مثل هذا الحجم الكبير، وفي سوق السيارات العائلية الكبيرة، تعتبر سيارات "بي إم دبليو – 3- سيريس" المكتسحة، وذلك على الرغم من تمتع سيارات "فولكس فاجن باسات" و"سكودا سوبرب" العائلية بشعبية كبيرة، ولذلك فيجب أن تستغل "بيجو" الفرصة، لأنها ستحتاج في تصنيعها إلى أكثر من مجرد التصميم الذي يتمتع بشكل رائع.
وإذا كان المستهلك في حاجة لشراء سيارة صالون تتمتع بحقيبة خلفية كبيرة، فمن المفضل شراء سيارات "فولكس واغن باسات" التي توفر مساحة أكثر اتساعًا للأمتعة من سيارة "بيجو" الجديدة"، والحال نفسه مع سيارات "فورد مونديو" و"سكودا سوبرب"، حيث إنهما يعطيان أيضًا التطبيق العملي لسيارات "الهاتشباك".

ويوجد في السيارة الجديدة، مساحة واسعة للتخزين، كما تتميز بوجود جيوب باب متوسطة الحجم؛ لكنها تتسم أيضًا بمساحة ضئيلة لإلقاء الفضلات وصندوق قفازات ضيق، وحاملات أكواب صغيرة، لدرجة أنّه ربما يصيب الراكب القلق من كسرها، عند استخدامها في كل مرة، وعلى الجانب الآخر، تتوفر مساحة هائلة للرأس والساق، فضلًا عن وجود مقاعد أمامية متسعة ومسند مريح للكوع، أما المقاعد الخلفية فتوفر الراحة الكاملة للركاب على نحو جيد.

وتوفر السيارة مقاعد وقيادة مريحة؛ إلا أنّ صوت محرك "الديزل" صاخب، كما تعتبر رائعة للركوب داخل المدينة، حيث تعمل على تذليل معظم المطبات في الطريق، وعلى الرغم من أنها لا تتمتع بسرعة عالية على الطريق، إلا أنها لا تزال وسيلة مريحة على نحو معقول للسفر.
وتوفر المقاعد الكثير من الراحة والمساعدة لتقديم الكثير من الدعم، والحماية من آلام الظهر حتى بعد القيادة لبضع ساعات؛ إلا أنّ محرك "الديزل" الذاتي في  الخلف يصدر بعض الأصوات المزعجة التي تتضح عند زيادة الضغط على دواسة البنزين؛ كما أنّ إطاراتها تصدر القليل من الضوضاء، وتمنع سماع صوت الرياح والصخب على أقصى قدر ممكن.
وبالنسمة إلى تصميم لوحة القيادة، حققت خطوات كبيرة إلى الأمام، من حيث نوعية المواد المستخدمة في تصنيع لوحة القيادة خلال الأعوام الأخيرة، الأمر الذي يتضح في السيارة الجديدة، حيث يتسم البلاستيك المستخدم بجودة عالية وملمس ممتع، وذلك على الرغم من أنّ أزرار التدفئة وضوابط الإشارات أكثر هشاشة من الحد المرغوب فيه.
وهناك علامات ثانية، أنّ السيارة الجديدة ليست متميزة بما يكفي، حيث إن شاشة المتابعة التي تقع فوق رأس السائق، لا تأخذ شكل الشاشة التي تتخذ الزاوية اليمنى للسائق، أما شاشة "إل سي دي" أمام السائق تبدو قليلًا من الطراز القديم، كما تتمتع بنظام شاشة يعمل وفق اللمس والموجود أيضًا في سياراتها الأصغر؛ ولكن يتم التحكم في وظائف القائمة الرئيسة عن طريق أزرار حقيقية، وضبط التدفئة عن طريق أزار مستقلة، ما يعني أنّه يمكن الاعتماد على شاشات حساسة للمس أقل بكثير، وهذا شيء رائع؛ لأن الشاشات التي تعمل وفق اللمس بطيئة الاستجابة.

كما تتوفر السيارة على محرك "ديزل" 150 سعته اثني لتر بنزين، ويعتبر محرك عالي الكفاءة، ويعادل حجم استهلاك الوقود فيها، سيارة "بي إم دبليلو إس 320 دي"، وأقل في عدد الأميال لكل غالون مستهلك من سيارة "فوبكس واغن"، "باسات بليوموشن"؛ إلا أنها تعتبر أقل منها في السعر وأعلى من سيارة "فورد مونديو" و"سكودا سوبرب"، ولذلك تعتبر مكلفة للغاية لشرائها بالنسبة إلى إمكاناتها. 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيجو تكشف عن فئتها الجديدة بصالون فرنسي واسع وأنيق جدًا بيجو تكشف عن فئتها الجديدة بصالون فرنسي واسع وأنيق جدًا



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates