ستة ملايين رحلة شهريًا عبر 7700 مركبة أجرة في أبوظبي
آخر تحديث 17:13:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء تطبيق "الورديتين" على المركبة لمواكبة تزايد الطلب

ستة ملايين رحلة شهريًا عبر 7700 مركبة أجرة في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ستة ملايين رحلة شهريًا عبر 7700 مركبة أجرة في أبوظبي

تنظيم النقل سيارات الأجرة في أبوظبي
أبوظبي - سعيد المهيري

أفاد مدير عام مركز تنظيم النقل سيارات الأجرة في أبوظبي محمد درويش القمزي أن المركز يضم حاليا 7200 مركبة أجرة من النوع المعتاد، مشيرا الى أن الأسطول يحتوي على 220 مركبة أجرة خاصة بمطار أبوظبي الدولي من نوع مرسيدس فيتو، بالإضافة إلى 270 مركبة من نوع فيتو كبيرة الحجم تخدم المدينة وبنفس التعرفة المعتادة لمركبات الأجرة تم إطلاقها في أذار/ مارس الماضي،

وأضاف القمزي في في تصريحات خاص لـ "اقتصادية علوم الدار" عبر قناة أبوظبي أن المركز يتعامل مع ستة ملايين رحلة شهريا ً عبر 7700 مركبة اجرة في أبوظبي تلبي طلبات الجمهور بما فيها مركبات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأخرى مركبات خاصة بالعائلات وأخرى يقودها نساء وذلك حسب الطلب.

وأكد ان المركز بدأ خطة جديدة لمواكبة نمو الطلب على مركبات الأجرة تتمثل في تحويل نظام الوردية الواحدة للمركبة لنظام الورديتين والذي سيوفر الكثير من مركبات الأجرة للجمهور، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيقها على مراحل بحيث تتم زيادة عدد الورديات بمقدار 20% كل ثلاثة أشهر إلى ان تصل نسبة الزيادة إلى 100% وبعدها سيتم قياس احتياجات السوق من مركبات الأجرة والتي سيقوم المركز بتوفيرها حسب اللازم.

ونوه القمزي بأن مركبات الأجرة الخاصة في مطار أبوظبي الدولي مجهزة بأنظمة دفع إلكترونية تقبل الدفع بالبطاقات البنكية فيما ستكون هناك خطط مستقبلة لتحويل نظام الدفع في مركبات الأجرة العادية في العاصمة إلى أنظمة دفع بالبطاقات البنكية، موضحا أن لدى المركز عددا من التطبيقات الذكية مثل "أجرة أبوظبي" الذي حاز جائزة افضل تطبيق في الدولة في العام 2014 والذي يمكن من خلاله طلب مركبات الأجرة حسب الحجم والوقت، كما يتعامل المركز مع العديد من التطبيقات والأنظمة الحديثة والإلكترونية التي تتماشى مع التطورات المستمرة في العالم.

وأضاف مدير عام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي أنه تم حاليا ً تركيب 100 كاميرا في مركبات الأجرة كمرحلة أولى ليتم تعميمها على كافة مركبات الأجرة في أبوظبي قريبا، وتهدف الخطة لزيادة حالات الأمن والسلامة للسائقين والركاب لتكون جميع المركبات مراقبة باستمرار ومتواصلة مع المركز ولإعادة المفقودات في المركبة ولتنسيق عمل المركبات بشكل عام.

وبين إنه تتم إدارة كافة الأنظمة والخدمات في مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي بكوادر إماراتية شابة تغطي كافة الإدارات وذلك بعد ان وصلت نسبة التوطين في المركز قرابة 90% من الموظفين الأكفاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستة ملايين رحلة شهريًا عبر 7700 مركبة أجرة في أبوظبي ستة ملايين رحلة شهريًا عبر 7700 مركبة أجرة في أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates