لاند روفر ديسكفري الرياضية بمواصفات خيالية باهظة الثمن
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاخرة مدمجة تنافس "أودي" و"بي ام دبيلو" بسبعة مقاعد

"لاند روفر ديسكفري" الرياضية بمواصفات خيالية باهظة الثمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "لاند روفر ديسكفري" الرياضية بمواصفات خيالية باهظة الثمن

السيارة "رانغ روفر إيفوك "
لندن ـ كاتيا حداد

أطلقت شركة "لاند روفر" البريطانية، سيارة رياضية جديدة بديلًا من "فري لاندر" مزودة بسبعة مقاعد، وتم الاعتماد في بنائها على السيارة "رانغ روفر إيفوك "الباهظة الثمن مع تصميم جديد فقط فيما يتعلق بماص الصدمات الخلفي والذي يسمح بوجود صف ثالث من المقاعد.

وتأتي السيارة الجديدة كنموذج فريد يتيح رحابة داخلية أكثر من أي فئة أخرى وهي متاحة مبدئيًا بمحرك ديزل 2,2 لتر يولد قوة قدرها 187 حصانًا على أنه سيكون هناك فئة أخرى بمحرك مختلف، وبذلك تعد المنافس الرئيسي لسيارة "بي إم دبليو X3" و"أوديQ5" وكذلك "فولفو XC60".

المساحة الداخلية: تم دمج السيارة بشكل ذكي، حيث يبدو هيكلها صغيرًا مع تزويدها بسبعة مقاعد، وكغيرها من السيارات الأخرى ذات السبعة مقاعد تتيح طي مقاعد الصف الثالث، حيث تضيف مساحة أكبر لصندوق السيارة الخلفي كالتي توجد في سيارة "أودي "Q5، و"بي إم دبليو "X3 على أنَّ هذه المقاعد في الصف الثالث لا تصلح إلا للأطفال، إذ يجد البالغون صعوبة في استخدامها والجلوس عليها.

وتعتبر مقاعد الصف الثاني أكثر راحة مع إمكانية ضبط زاوية المسند مع تحريك المقعد سواء للأمام أو إلى الخلف لإفساح مساحة أكبر لراحة الساقين، كما تستوعب هذه المقاعد ثلاثة أشخاص بالغين براحة تامة كما يوجد في السيارة أيضًا أماكن كثيرة للتخزين.

الشعور بالراحة: تتوفر السيارة الجديدة على محرك ديزل سعة 2,2 لتر، لكنه لا يعد الأهدأ خصوصًا في حال التسارع، ومع ذلك فإنَّ تجربة قيادة سيارة "لاند روفر ديسكوفري" مثيرة في ظل الأداء الرياضي الذي يمنح التعامل مع الطرق غير الممهدة؛ ولكن ماص الصدمات الموجود بنظام تعليق ينتج قليلًا من الضوضاء في ظل وجود هدير صادر من الإطارات ما يعني أن السيارة من ناحية الهدوء لا ترتقي لما تتمتع به سيارة "بي إم دبليو "X3.

تنظيم لوحة القيادة: تتيح السيارة "لاند روفر ديسكوفري" الرياضية ميزة التحكم بلا حدود، حيث تحتوي على لوحة قيادة تقترب قليلًا من تلك الموجودة بفئة "رانغ روفر إيفوك" باهظة الثمن من خلال أدوات سهلة الاستخدام وواضحة مع نظام شاشة اللمس المركزية التي تأتي مزودة بأحدث أنظمة التشغيل التابعة لشركة "لاند روفر".

سهولة القيادة: تمنح السيارة ذات محرك الديزل 2,2 لتر تحكمًا سلسًا مع رؤية محدودة، حيث ناقل الحركة المكون من تسع سرعات أوتوماتكية وهو ما يحقق تقدمًا سلسًأ على جميع السرعات، كما يوجد نظام توجيه أيضًا يساعد على التحكم السهل بالسيارة على الطريق، إلا أنَ الرؤية صعبة فيما يتعلق بالزجاج الخلفي في ظل وجود ستائر كبيرة كما أن الشاشة التي توضح الطريق خلف السيارة حجمها صغير أيضًا.

متعة القيادة: تعتبر السيارة "ديسكوفري" الرياضية الأفضل في فئتها، وهي مزودة بمحرك ينطلق بها من سرعة صفر إلى 62 ميلا/ الساعة في زمن قدره 8,9 ثانية وهو أمر جدير بالاحترام ومع وجود ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات ونظام التعليق عالي الاستجابة فإنَّ من شأن ذلك أن يمنحك الإثارة أثناء القيادة.

المصداقية: سمعة لاندروفر في تحسن، حيث أنهت الشركة في المركز الـ14 خلال استفتاء لرصد آراء العملاء خلف "بي إم دبليو" و"أودي"، كذلك تقدم "لاندروفر" ضمان لمدة ثلاثة أعوام من دون حد أقصى للكيلومترات في الوقت الذي تقدم فيه "أودي" و"فولفو" ضمان يغطي ثلاثة أعوام أو ستون ألف كيلومترًا أيهما أقرب.

استهلاك الوقود: المحرك الجديد ينبغي أن يكون أكثر اقتصادا في استهلاك الوقود بالمقارنة بسيارة "بي إم دبليو"، نجد أنها أكفأ في استهلاك الوقود بالنظر إلى معدل استهلاك سيارة "لاند روفر" للوقود وفقاً لاختبارات الإتحاد الأوروبي.

وما زال هناك الكثير أمام سيارة "لاندروفر" بشأن القدرة على تحمل التكاليف في ظل وجود سيارات أخرى مثل "نيسان إكس تريل"، و"كيا سورينتو" التي تحقق المعادلة بحيث تأتي بحجم كبير وبأعباء تكاليف أقل.

عوامل الأمان: سجلت السيارة أعلى الدرجات في اختبارات التصادم، وحققت العلامة الكاملة في اختبارات التصادم التابعة للإتحاد الأوروبي "Euro NCAP" في ظل عوامل الأمان الموجودة بالسيارة مع وجود وسادة هوائية تحت غطاء محرك السيارة والتي تعمل على حماية المشاة هذا إلي جانب الوسائد الهوائية المنتشرة داخل السيارة المزودة بوظيفة الكبح التلقائي والذي يعمل على إيقافها في حالات الطوارئ.

المواصفات القياسية: جميع الفئات بها تجهيزات غزيرة، حيث تأتي جميع فئات السيارة الجديدة من "لاندروفر" مزودة بأعلى التجهيزات مع شاشة 8 بوصة تعمل باللمس، وراديو DAB، وأجهزة الاستشعار وقوف السيارات الخلفية ومقاعد ساخنة، لجزء من الجلد.

وفي فئة "SE" تجد الإضاءة والمساحات التي تعمل تلقائيًا إضافة إلى مستشعرات الركن بينما فئة HSE"" تأتي مزودة بسقف زجاجي بانورامي والمقاعد جميعها يكسوها الجلد في الداخل إضافة لكاميرا خلفية ومصابيح زينون، أما على صعيد الفئات الفاخرة فإنها تمنح مواصفات غير محدودة ولكنها تأتي باهظة الثمن.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاند روفر ديسكفري الرياضية بمواصفات خيالية باهظة الثمن لاند روفر ديسكفري الرياضية بمواصفات خيالية باهظة الثمن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates