وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤولون يؤكدون ارتفاع الأسعار بمتوسط 10%

وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر

وزارة الاقتصاد
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكدت وزارة الاقتصاد بدء تطبيق وكالات السيارات رفع الحد الأدنى للصيانة الدورية للسيارات إلى 10 آلاف كيلومتر، وذلك لتخفيف الوقت والجهد على العملاء، مع تحمل فارق أسعار الزيوت المستخدمة، وثبات سعر الخدمات الأخرى وقطع الغيار . بينما لفت مسؤولو بعض وكالات السيارات العاملة في الدولة، إن القرار سيؤدي إلى رفع الأسعار بما بين 10 و20% مع الاعتماد على الزيوت طويلة الأجل التي تكفي لفترات تتراوح مابين 10 أو 15 ألف كيلو تقريبا .

من جانبه، أكد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد،الدكتور هاشم النعيمي،  في تصريحات صحافية أمس الاحد، إن الوزارة أكدت خلال اجتماعها مع لجنة وكلاء السيارات الأسبوع الماضي الالتزام بالإجراءات الجديدة للصيانة، وتوفير قطع الغيار وفترة الضمان، حيث ستعد الإمارات الأولى خليجيا في مضاعفة فترة الصيانة المتعارف عليها .

وتهدف المبادرة فيما يخص المستهلك إلى ضمان عدم انتهاء ضمان السيارات من دون الاستفادة المثلى من خدمات الصيانة ضمن ورش الوكالات، وهو ما سيستفيد به قطاع عريض من المستهلكين، لاسيما مع الاستخدام الكثيف للسيارات والحاجة لعمليات صيانة مستمرة .

وأفاد النعيمي بأن تمديد فترة صيانة السيارات إلى 10 آلاف كيلومتر سيخفض مرات الصيانة من متوسط 12 مرة إلى متوسط 4 مرات في العام، وهو ما يعطي فرصة للاستفادة من الصيانة، ويكفل احتفاظ المستهلك بضمان السيارة، مشددا على الالتزام بإجراء الصيانة في موعدها حتى لا يفقد المستهلك خدمات الضمان .
وتابع النعيمي أن القرار سيجيء لتخفيف الضغط على ورش الصيانة في وكالات السيارات التي تشهد كثافة ملحوظة، ما سيوفر الوقت والجهد على المستهلكين .

وجاء الاتفاق على مضاعفة مدة الصيانة بمبادرة من شركة الفطيم السيارات التي تشهد زحاما واضحا من قبل المستهلكين على إجراء الصيانة الدورية للسيارات والتي تمثل فئة كبيرة من السوق المحلي .

وناقش مجلس وكلاء السيارات في اجتماعه الذي عقد برئاسة مدير إدارة حماية المستهلك، الأمور الخاصة بتطبيق قرار مضاعفة خدمة الصيانة حتى يتسنى تطبيقها بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى بحث سلسلة من الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى تعزيز توفير مركبات أكثر أمناً على الطرق، إضافة إلى تحسين المعايير العامة للمنتجات والخدمات التي يتم توفيرها للمستهلكين من قبل قطاع السيارات .

كما ناقش الاجتماع أيضا أمورا تنظيمية عدة، على رأسها عقد مؤتمر للأمن والسلامة، والاحتياطات المتخذة لرفع مستوى الأمن في السيارات، والملصق المعدني لتاريخ التصنيع، وإنشاء لجنة لدراسة معايير الورش الخاصة، والكتيب التكميلي المساعد لقطاع السيارات ومناقشة تقارير لجنة خبراء فحص السيارات المحايدين ولجنة قطع الغيار، وآخر تطورات مسألة مثبت السرعة، وتفاعل وكلاء السيارات مع اليوم الخليجي لحماية المستهلك .

كما شهد العديد من المبادرات والتوصيات التي تناولت مجموعة من القضايا المؤثرة في التجربة الكلية لسائقي السيارات بدولة الإمارات، بما في ذلك موضوع سلامة المستهلك الذي يحتل الأولوية القصوى بالنسبة إلى وزارة الاقتصاد .

وبين النعيمي على هامش الاجتماع، إن الوزارة طرحت بالتنسيق مع الوكالات مبادرة توعية، تتضمن أهم النصائح والإرشادات في مجال السلامة على الطرق، التي ينبغي على كافة السائقين اتباعها لكي يحافظوا على سلامتهم، وتشمل مبادرتنا توزيع منشورات في مراكز الصيانة بجميع أنحاء الدولة ومن خلال مختلف نقاط التواصل مع الوزارة .

وأكد النعيمي أن المبادرات المشتركة التي تم تنفيذها أو تلك المقترحة حالياً تشكل ركناً رئيسياً في تحسين السلامة على الطرق، كمبادرة عقد مؤتمر السلامة في العام الماضي، الذي سلّط الضوء على القضية التي أثيرت حول نظام تثبيت السرعة، وتحديد الأسباب الرئيسية التي تقف خلف هذا النوع من المخاطر .

من جانب آخر، ومن خلال الاجتماع، تمت مناقشة تقارير لجنة خبراء فحص السيارات المحايدين ولجنة قطع الغيار، المتمثلة في تحسين كفاءة التعامل مع شكاوى المستهلكين من خلال التقارير الفنية المختصة، ومن دون تدخل الوكيل في موضوع الشكوى، وكذلك تقديم الدعم الفني للوزارة بما يخص مجال السيارات وتحديث الوزارة بالمستجدات العالمية في مجال قطاع السيارات، وأخيرا تقديم اقتراحات ونصائح فنية خاصة بالأمن والسلامة للمستهلكين، ورفع مستوى الوعي لدى المستهلكين، عن طريق تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم .

أشاد النعيمي خلال الاجتماع بالجهود المشتركة التي تبذلها وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع لجنة وكلاء السيارات في الدولة، منوهاً بأن الطرفين يسعيان إلى تحقيق سلامة المستهلك، وذلك من أجل تطوير استراتيجيات تركز على تحقيق نتائج محددة، تهدف في نهاية المطاف إلى حماية السائقين والمشاة من جميع الأخطار التي يمكن تجنبها .

من جانبهم، أوضح مسؤولو بعض الوكالات التي بدأت استعداداتها لتطبيق قرار مضاعفة خدمة الصيانة ورفع الحد الادنى إلى 10 آلاف كم، إن القرار سيؤدي إلى رفع الأسعار بما بين 10 و20% مع الاعتماد على الزيوت طويلة الأجل والتي تكفي لفترات تتراوح ما بين 10 أو 15 ألف كيلو تقريبا .

وأكد  نائب المدير العام لشركة المسعود للسيارات، سيد همايون عالم،إن الوكالة بدأت في استعداداتها لتطبيق القرار قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك التزاماً منها بتطبيق المبادرات الهادفة لتنظيم وتطوير الخدمات المقدمة في سوق السيارات المحلي .
وتابع أن الوكالات ستعتمد في خدمات الصيانة الجديدة على احلال الزيوت طويلة الاجل من فئة "سينستك" بدلا من الزيوت العادية، وهو ما يكفل للسيارات السير لمدة مضاعفة تبدأ من 10 آلاف كم .
وبشأن التكلفة قال همايون إن تكلفة الخدمة سترتفع بحد أدنى 10% .
وأوضح مدير الفرع في علي وأولاده عمار الجهماني ، إن القرار تمت مناقشته من جانب مسؤولي السيارات مع وزارة الاقتصاد فيما يخص خدمات الصيانة للشركات اليابانية والكورية وغيرها، وسيضع ذلك القرار تلك السيارات في مستويات متقاربة مع السيارات الألمانية التي تبدأ صيانة سياراتها من 15 ألف كيلو اعتماد على الزيوت طويلة الأجل .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates