وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم تراجع فاتورة الاستيراد بنسبة 15% في الإمارات

وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين

شركة "فولكس واغن"
دبي - صوت الإمارات

عبّر مستهلكون عن دهشتهم من امتناع وكلاء السيارات في الإمارات عن تخفيض أسعار السيارات الجديدة، رغم انخفاض تكلفة استيرادها من الأسواق الأوروبية واليابانية، بنسبة تتراوح بين 8% و 15% نتيجة الارتفاع القياسي لأسعار الدرهم أمام الين واليورو.

وفي الوقت الذي أكد وكلاء ومستوردون أنهم بدأوا في تخفيض الأسعار، أوضح آخرون أن انعكاس تغيير أسعار صرف العملات على السيارات يحتاج إلى دورة زمنية تتراوح بين  6إلى 9 أشهر.

وأظهرت مقارنات أسعار الصرف لعام 2014، ارتفاعات قوية للدرهم الإماراتي المرتبط بسعر صرف ثابت مع الدولار الأميركي، أمام العملات الأجنبية خلال العام، لينهى السنة بمكاسب أمام اليورو بأكثر من 12.3%، وبنحو 14% أمام الين الياباني، و5.7% أمام الجنيه الإسترليني، وبنسبة 9.7% أمام الفرنك الفرنسي.

وأبرز العضو المنتدب لشركة "فولكس واغن" الشرق الأوسط توماس ميلز، أن تسعير منتجات شركته يستند إلى أسعار صرف عملات عدة إذ يتم إنتاج سيارات الشركة في أنحاء متفرقة من العالم وتحديدا ألمانيا والمكسيك وأميركا الشمالية.
ولفت إلى أن انتشار مصانع الشركة في عدة دول يقلل من تأثير أسعار صرف العملات على التكلفة النهائية للمنتج، لافتا إلى أن تقلبات العملة تعتبر العنصر الأقل أهمية ضمن حزمة العوامل والمعطيات المؤثرة في عملية تسعير المنتج النهائي.

وأكد ميلز، أن الدولار أظهر قوته خلال المرحلة الماضية وسط حالة من عدم اليقين سيطرت على الاقتصاد العالمي، وهو أمر قابل للتغيير في أي وقت، ومن ثم لا يمكن للشركات المنتجة أن تقوم بتغيير أسعار منتجاتها مع كل تغيير في أسعار الصرف.

وأوضح ميلز، أن أسعار منتجات "فولكس فاجن" تعتمد على قاعدة السوق لضمان تقديم أفضل قيمة للعميل النهائي من ناحية الأسعار والعلامة التجارية، لافتا إلى أن الشركة تقدم العديد من خدمات القيمة المضافة على منتجاتها ضمن حملاتها التي تطلق على منتجات مختلفة على مدار العام. وأشار إلى أن تقلص تكلفة الإنتاج يعزز إمكانيات الشركة وقدراتها على المحافظة على أفضل قيمة للمنتج، وتقديم أفضل الصفقات للعملاء التي تضمن حصولهم على أفضل صفقة ممكنة.
ولفت إن شركتي "النابودة" للسيارات في دبي، و"علي وأولاده" في أبوظبي، بدآ بالفعل في طرح العديد من باقات القيمة المضافة على سيارات "فولكس فاجن" والتي تشمل حزم خدمة وصيانة مجانًا.

وأشار رئيس شركة جمعة الماجد الوكيل الحصري لسيارات "كيا" في الإمارات،محمد خضر،  إلى أن ارتفاع أسعار الدولار أمام معظم العملات العالمية كان له تأثير محدود على عملية تسعير سيارات "كيا" إذ يتم التعاقد بين الوكيل والمصنع بالدولار.

وبيَّن خضر أنه على الرغم من عدم تراجع تكلفة استيراد السيارات فإن الشركة عمدت إلى مضاعفة عروض القيمة المضافة على السيارات خلال الفترة الماضية لتقديم أفضل قيمة ممكن للعميل.

وأوضح أن العروض التي تقدمها الشركة على السيارات الجديدة تشمل وثيقة تأمين مجانية، وعقود صيانة، مشيرا إلى أن تقديم هذه العروض تسهم في تنشيط المبيعات وتعزيز الحصة السوقية للشركة.

وأكد المدير التنفيذي لإحدى وكالات السيارات الألمانية والذي فضل عدم ذكر اسمه أن وكالته رصدت على مدار الشهور الماضية التراجعات الكبيرة في أسعار صرف اليورو مقابل الدولار، معتبراً أنه أمر غير كاف لتطبيق تخفيض فوري على أسعار بيع السيارات لدى الوكيل.

وأوضح أن السيارات التي يبيعها الوكيل في الوقت الراهن تم التعاقد عليها قبل 6 أشهر مع الشركة المصنعة ووفق أسعار الصرف وقتها، ومن ثم فإن حدوث أي انخفاض لاحق على سعر صرف اليورو لا يؤثر على تكلفة الاستيراد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates