الإتحادية العليا تحجز قضيتي الإنضمام إلى داعش و النصرة  للحكم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإتحادية العليا" تحجز قضيتي الإنضمام إلى "داعش" و "النصرة" للحكم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإتحادية العليا" تحجز قضيتي الإنضمام إلى "داعش" و "النصرة"  للحكم

المحكمة الاتحادية العليا
أبوظبي- فهد الحوسني

حجزت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا برئاسة المستشار شهاب عبدالرحمن، أمس، قضية المتهم «س. ي. م. أ. غ. أ»، إماراتي الجنسية، «19 عاماً»، الذي تتهمه نيابة أمن الدولة بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، للنطق بالحكم في جلسة يوم الأثنين المقبل الموافق 14 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وإستمعت المحكمة إلى شهادة والدة المتهم التي أجهشت بالبكاء متأثرة بالموقف، وقالت أنها لم تدلو في أقوالها أمام الشرطة بما يفيد أن إبنها سافر للإنضمام إلى تنظيمات إرهابية بل قالت إنه سافر لقضاء إجازته.

كما إستمعت المحكمة إلى مرافعة محامي الدفاع في القضية يوسف أحمد آل علي الذي طالب ببراءة موكله معتبرا أن أوراق القضية قد خلت من أي دليل مادي يدين المتهم، إضافة إلى إنتفاء القصد الجنائي بالإنضمام إلى تنظيم "داعش" في سوريا.

وتفصيلا قال محامي الدفاع أن المتهم قد ضبط بالمملكة الأردنية الهاشمية بمنطقة العقبة السياحية والتي تقع جنوب الأردن على البحر الأحمر بينما تقع سوريا في أقصى شمال الأردن ولا يوجد ما يمنع من سفر المتهم إلى الأردن حيث انها ليست من الدول التي يمنع مواطني دولة الامارات من السفر إليها ولا حتى تحتاج إلى موافقة أمنية.
وأضاف أن المتهم حين تم ضبطه و التحقيق معه في الأردن لم يصدر عنه أي إعتراف، موضحا أن السلطات الأردنية لو كانت إشتبهت به ما كانت لتفرج عنه لأن مثل هذا الفعل مجرم بموجب القانون في الأردن.

وأكد الدفاع أن كل ما قام به موكله كان فقط السفر إلى الأردن من أجل السياحة حيث قام بحجز تذكرة (دبي – عمان – العقبة) وكذلك العودة ( العقبة – عمان – دبي) لكونه في إجازة من عمله لمدة إسبوعين على أن يبقى في الأردن لمدة إسبوع و الباقي من إجازته يقضيها في الدولة لدى والدته وإخوته برأس الخيمة كونه مكان سكنهم، لكنه تم القبض عليه قبل عودته بثلاثة أيام بعد أن تم التعميم عليه من قبل والده لتغيبه عن المنزل حيث انه سافر دون أن يخبر أحد من اسرته بذلك.

وفي نفس الجلسة حجزت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا برئاسة المستشار شهاب عبدالرحمن، قضية المتهم ( خ . ث. م)  إماراتي الجنسية الذي تتهمه النيابة العامة بالانضمام لتنظيم إرهابي (جبهة النصرة)، إلى جلسة يوم 28  سبتمبر/ ايلول الجاري للنطق بالحكم.

وأصر المتهم خلال الجلسة على براءته مما هو منسوب إليه ، مؤكدا أنه ذهب إلى تركيا للسياحة، وقال أن لاحاجة له لمحامي دفاع حيث لاتوجد تهمة بالأصل في حقه.

وكان من المفترض أن تستمع المحكمة خلال الجلسة إلى تقرير المختبرات الجنائية في شرطة أبوظبي و شرطة دبي للتأكد من هوية الشخص الظاهر في الشريط المرفق بالقضية ، وما إذا كان هو نفسه صوتاً وصورة الذي تتهمه نيابة أمن الدولة بالانضمام إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، لكن المتهم رفض الذهاب إلى المختبرات للإستماع إلى الأصوات مدعيا انه بالاصل لايوجد لديه هاتف تاخذ منه المقاطع الصوتية او المصورة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحادية العليا تحجز قضيتي الإنضمام إلى داعش و النصرة  للحكم الإتحادية العليا تحجز قضيتي الإنضمام إلى داعش و النصرة  للحكم



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates