ارتفاع سعر الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع سعر الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع سعر الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي

سعر الذهب
الكويت - قنا

 ارتفع سعر الذهب بواقع 8 دولارات أمريكية في نهاية تداولات الأسبوع الماضي ليقفل على مستوى 1180 دولارا للأونصة الواحدة بعد ثلاثة أسابيع من الانخفاض المتتالي .ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا "عن تقرير اقتصادي صادر اليوم لشركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، أن أهم عامل لارتفاع المعدن الأصفر هو أحجام المستثمرين عن التداول في أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية بعد أن زادت مخاوفهم حول أزمة ديون اليونان وموعد تحريك الفائدة على العملة الأمريكية والأوروبية (اليورو) .

أوضح، أن الفارق بين أعلى سعر وأقل سعر للذهب انحصر بمقدار 20 دولارا فقط ما يشير إلى ضعف في التداول بالرغم من الارتفاع في السعر، متوقعا أن تهبط أسعار المعدن مرة أخرى ،نظرا لوجود توقعات حول ارتفاع سعر صرف الدولار أمام العملات الرئيسية مرة أخرى.و

بين أنه من الممكن أن يتجه سعر الذهب نحو مراكز دعم عند 1160 دولارا او 1150 دولارا للأونصة اذا ما تمخض اجتماع المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) بقرارات ترفع من سعر الفائدة ..

ؤكدا على أن العملة الأمريكية ستصعد بشكل كبير على حساب الذهب مع أي رفع للفائدة، وبالتالي نزول أسعار الذهب ، أما اذا استمر تثبيت سعر الفائدة على المستوى (الصفري) الحالي فمن المحتمل أن تستقر أسعار المعدن الثمين بل وترتفع إلى 1200 دولارللأونصة.وأشار إلى أن سيناريو التداول للأسبوع الحالي سيبدأ بضعف الطلب حتى يوم الأربعاء القادم ترقبا لنتائج اجتماع (البنك المركزي) الأمريكي ،ومن الممكن أن ترتفع الأسعار مع صدور أي اخبار حول إبقاء سعر الفائدة على المستوى الحالي .

وعن الفضة، قال التقرير، إنها صاحبت الذهب في الهبوط وفقدت حوالي 13 سنتا أمريكيا من قيمتها لتصل إلى 15.8دولار للأونصة متوقعا ارتدادها خلال الأيام القادمة نحو مستوى 17 دولارا للأونصة اعتمادا على الطلب الفعلي القادم من القطاعات الصناعية.

وذكر أن باقي المعادن الثمينة هبطت بسبب عمليات جني الأرباح والمبيعات قصيرة الأجل ،حيث اغلق البلاتنيوم عند مستوى 1099 دولارا وهو نفس سعر الافتتاح بينما هبط البلاديوم 11 دولارا عن سعر الافتتاح ليقفل عند مستوى 739 دولارللأونصة.

وأوضح التقرير، أن الأسواق المحلية شهدت انتعاشا تدريجيا في مبيعات الذهب الخام والذهب المشغول، مشيرا إلى أن وتيرة النشاط ترتفع عادة في أشهر الصيف مضافا اليها انخفاض الأسعار ما يشجع الزبائن على الشراء ،متوقعا أن تزيد مبيعات الذهب الاستثماري كالليرة والتولة والسبائك الصغيرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع سعر الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي ارتفاع سعر الذهب في نهاية تداولات الأسبوع الماضي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates