سلطان بن سعيد يبحث سبل تعزيز تجارة المنتجات الغذائية مع جمهورية ليتوانيا
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف الجانبان عن تعاون ثنائي في مجالات الزراعة والتجارة

سلطان بن سعيد يبحث سبل تعزيز تجارة المنتجات الغذائية مع جمهورية ليتوانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن سعيد يبحث سبل تعزيز تجارة المنتجات الغذائية مع جمهورية ليتوانيا

وزارة الاقتصاد
دبي- جمال أبو سمرا

بحث وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، ونظيره الليتواني، أفيلديس جوستاس، الأربعاء، سبل تعزيز تجارة المنتجات الغذائية بين دولة الإمارات وجمهورية ليتوانيا.

أكد المنصوري، خلال استضافته الوفد الليتواني الزائر في دبي، أنَّ العلاقة الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية ليتوانيا تشهد تطورًا في الفترة الراهنة، وأنَّ وزارة الاقتصاد ترى أنَّ هناك مجالات واسعة للارتقاء بالتعاون القائم في مجالات الزراعة والتجارة والاستثمار.

حضر اللقاء وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية، المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، وسفير جمهورية ليتوانيا لدى الدولة، ردانيوس جينوفيسياس، والوكيل المساعد لقطاع الصناعة في وزارة الاقتصاد، عبدالله سلطان الفن الشامسي وعدد من المدراء بالوزارة والوفد الزائر للدولة.

وتباحث الطرفان في سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين الصديقين.

كما تم استعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة التي يمكن أنَّ تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وفتح آفاق أوسع من المشاريع الاستثمارية بين البلدين الصديقين.

اقترح المنصوري وضع خطة عمل لتعزيز التبادل التجاري وتطوير العلاقات المشتركة في مختلف المجالات الحيوية، منوهًا إلى أنَّ الخطوة الأولى تكمن في تحديد الفرص الاستثمارية، وتفعيل دور مجتمع الأعمال في البلدين مما سيسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بموجب الإمكانات التي توفرها كل من الإمارات وليتوانيا وما تقدمانه من فرص استثنائية في منطقة الشرق الأوسط وقارة أوروبا.

وأكد أنَّ دولة الإمارات ونتيجة لموقعها المتميز تعتبر جسرًا يربط بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى رغبة الإمارات في تنفيذ فعاليات وملتقيات اقتصادية ثنائية بين رجال الأعمال من البلدين تشكل منصة حوار رفيعة المستوى تخدم المصالح الوطنية لكلا الجانبين.

من جانبه، أكد وزير الاقتصاد في جمهورية ليتوانيا، أفيلديس جوستاس، حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على الصعيد التجاري والاستثماري، مشيرًا إلى وجود العديد من الفرص التي يمكن للجانبين تأسيس شراكات فيها، لاسيما في قطاعات الزراعة والتجارة.

ونوه إلى أنَّ بلاده تطمح بقوة في تعزيز الخدمات اللوجستية مع دولة الإمارات العربية بحكم موقعها الاستراتيجي من خلال موانئ الدولة، وما تقدمه اليوم من خدمات لوجستية للعديد من دول العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن سعيد يبحث سبل تعزيز تجارة المنتجات الغذائية مع جمهورية ليتوانيا سلطان بن سعيد يبحث سبل تعزيز تجارة المنتجات الغذائية مع جمهورية ليتوانيا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:27 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

إعادة انتخاب لوكاشينكو لفترة رئاسية خامسة في بيلاروسيا

GMT 09:10 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار الإفتاء تقيم معرضًا لإنجازاتها خلال 10 سنوات

GMT 20:26 2013 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

"MSI" تكشف عن حواسب محمولة مخصصة للألعاب

GMT 08:03 2015 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

هاكان فيدان يتسلم مجددًا الاستخبارات التركية

GMT 01:04 2013 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

خطة سعودية للكهرباء طوال 20 عامًا

GMT 08:11 2013 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

نشاط المسرح الجزائري انحصر بسبب البيروقراطية والتهميش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates