مسؤولون حكوميون وخبراء يناقشون أبرز القضايا في مؤتمر سيتي سكيب جلوبال
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإسكان الميسر يتصدر أولويات سوق العقارات في الإمارات

مسؤولون حكوميون وخبراء يناقشون أبرز القضايا في مؤتمر "سيتي سكيب جلوبال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولون حكوميون وخبراء يناقشون أبرز القضايا في مؤتمر "سيتي سكيب جلوبال"

كريغ بلامب
دبي - صوت الإمارات

أشار  رئيس فريق الأبحاث في "جيه إل إل" الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "كريغ بلامب"، إلى إن النقص الحالي في مساكن متوسطي الدخل يمثل أحد أكبر التحديات التي تواجه القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط.

أوضح "بلامب" في حديث له قبيل مشاركته في الدورة الأولى من "مؤتمر سيتي سكيب جلوبال"، أن النقص في الإسكانات الميسرة الموجه للأسر التي تتقاضى رواتب متوسطة تتراوح حسب المعدل في الإمارات، ما يحتّم علينا مناقشة وتباحث أفضل المبادرات المتطورة والمتلاحقة التي تم إطلاقها في الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر، والعمل على تنفيذها في مختلف مراحل الصناعة.

ومن المقرر طرح قضايا الإسكان الميسر، والطلب المتزايد على إدارة مرافق الجودة، والحاجة إلى تحسين معرفة الوسطاء بلوائح وقوانين دبي، على مناقشات وجدول أعمال المؤتمر الذي يقام على مدار يوم واحد في 7 أيلول/ سبتمبر المقبل في فندق كونراد في دبي، وذلك قبيل انطلاق المعرض الرئيسي الذي تستمر فعالياته من 8-10 من نفس الشهر في مركز دبي التجاري العالمي.

وأضاف بلامب " هناك العديد من العقبات والتحديات التي ساهمت في النقص الحالي في مساكن الأسر متوسطة الدخل، ويعد " مؤتمر سيتي سكيب جلوبال" المنصة الأمثل لاستعراض تلك المشكلات ووضع الحلول لها بالتعاون مع كبار الخبراء في هذا المجال. هذه المرة الأولى في الإمارات التي سنقوم فيها باستعراض الحالة المالية لتلك الأسر وقدرتها على تحمل نفقات مساكنهم داخل المنطقة".

وسيسلط " مؤتمر سيتي سكيب جلوبال" الضوء على مدينة دبي، وبالأخص على قضية الإسكان الميسر. ومع قيام بلدية دبي مؤخرا بالإعلان عن خططها الطموحة لتقديم حصص إلزامية لبناء إسكانات ميسرة في جميع المشروعات السكنية الجديدة، من المتوقع أن تصب التوجهات المستقبلية في مصلحة إسكان الأسر متوسطة ومحدودة الدخل، لتظل واحدة من السمات الرئيسية في سوق العقارات خلال السنوات القليلة المقبلة.

ومن المقرر أن يقوم ممثل رفيع المستوى من " دائرة الأراضي والأملاك في دبي" باستعراض التطورات التي لحقت بالتوسع العمراني في مدينة دبي، إضافة إلى تسليط الضوء على دور الابتكار والإبداع في رسم ملامح مستقبل البيئة العمرانية في الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن تقييم التغيرات المقبلة في الأنظمة واللوائح العقارية.

ومن المقرر أن تقوم شركة " يوجوف" الرائدة في مجال الأبحاث السوقية وشريك الأبحاث في "سيتي سكيب جلوبال"، بالكشف عن أرقام وإحصاءات دراسة خاصة بسوق العقارات الإماراتي ككل، تشمل المستثمرين والمستخدمين النهائيين في هذه الصناعة.

وسيخصص "مؤتمر سيتي سكيب جلوبال" فقرة لمناقشة برامج إدارة المرافق، والتي ستقام بتنظيم مشترك مع "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" وبرعاية " إجادة لإدارة الأصول"، إضافة لفقرة أخرى تتناول برنامج الوساطة العقارية تقام برعاية " ماستركي".

وتعد الإدارة المنظمة والجيدة للمرافق السبيل الأمثل لحماية قيمة العقار وخفض التكاليف التشغيلية واستدامة المباني. وبالرغم من أن قطاع العقارات غير ناضج تماما محليا، إلا أنه يتطور بسرعة ويلعب دورا في تحسين المشهد الحالي في المجال العقاري وتغييره إلى نتائج ذات جودة عالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون حكوميون وخبراء يناقشون أبرز القضايا في مؤتمر سيتي سكيب جلوبال مسؤولون حكوميون وخبراء يناقشون أبرز القضايا في مؤتمر سيتي سكيب جلوبال



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates