مليون درهم رواتب ومكافآت لـ 130 مسؤولًا في 11 شركة مدرجة1925
آخر تحديث 05:29:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

"إعمار" قد تخلف "اتصالات" في مركز أكثر الشركات سخاءً خلال 2014

مليون درهم رواتب ومكافآت لـ 130 مسؤولًا في 11 شركة مدرجة192,5

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مليون درهم رواتب ومكافآت لـ 130 مسؤولًا في 11 شركة مدرجة192,5

هيئة الأوراق المالية والسلع
أبوظبي - صوت الإمارات

تقاضى 130 عضو مجلس إدارة وكبار تنفيذيين في 11 شركات وطنية كبرى مدرجة في أسواق الأسهم المحلية، مكافآت ورواتب وبونصات بقيمة 192,5 مليون درهم عن عام 2014، حسب تقارير الحوكمة لعام 2014.

ورفعت 68 شركة مدرجة في أسواق الأسهم المحلية تقارير الحوكمة إلى هيئة الأوراق المالية والسلع عن عام 2014، فيما لم تصدر حتى الآن نحو 22 شركة تقاريرها مخالفة بذلك تعليمات الهيئة التي تلزم الشركات إتاحة تقرير حوكمتها أمام مساهميها قبل انعقاد الجمعية العمومية السنوية التي اختتمت اجتماعاتها كافة الشهر الماضي.

وترفع البنوك الوطنية المدرجة في الأسواق وعددها 21 بنكا تقارير الحوكمة إلى مصرف الإمارات المركزي.

ووفقاً لتقارير الحوكمة  لنحو 11 شركة كبرى، من المتوقع أن تزيح شركة إعمار العقارية لأول مرة، مؤسسة اتصالات التي لم تصدر حتى الآن تقرير حوكمتها، عن الصدارة كأكبر الشركات المدرجة سخاءً من حيث مكافآت مجلس الإدارة، ورواتب كبار المسؤولين التنفيذيين، إذ يبلغ إجمالي قيمة المكافآت التي منحتها إعمار لأعضاء مجلس إدارتها، وكبار التنفيذيين بها عن العام المالي 2014 نحو 64 مليون درهم، مقارنة مع 52 مليون درهم إجمالي مكافآت مجلس إدارة وكبار التنفيذيين في اتصالات عن عام 2013.

لكن يتوقع أن يحافظ الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات على ترتيبه في صدارة التنفيذيين من حيث الرواتب البدلات والمكافآت (البونص) التي بلغ إجماليها عن عام 2013 نحو 17,17 مليون درهم بواقع 4,27 مليون رواتب وبدلات و13 مليون درهم بونص.

وفي المقابل، يتصدر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب محمد العبارقائمة رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء الشركات من حيث الرواتب والبدلات عن العام المالي 2014، حيث بلغ إجمالي ما تقاضاه نحو 12 مليون درهم مقارنة مع 1,5 مليون درهم عن العام 2013.

وبحسب المادة 7 من القرار الوزاري رقم 518 لعام 2009 بشأن ضوابط الحوكمة ومعايير الانضباط المؤسسي، يجب ألا تزيد مكافأة أعضاء مجلس إدارة الشركة عن 10% من الربح الصافي بعد خصم الاستهلاكات والاحتياطي، وتوزيع ربح لا يقل عن 5% من رأس المال على المساهمين.

وبحسب تقرير الحوكمة، دفعت شركة إعمار العقارية مكافآت سنوية لجميع أعضاء مجلس الإدارة (11 عضوا) عن العام المالي 2014 بما نسبته 0,7% من صافي أرباح الشركة، بما يعادل 2,56 مليون درهم لكل عضو غير تنفيذي (10 أعضاء) مقارنة مع 500 ألف درهم عن العام 2013، وهو ما يعني أن إجمالي مكافأة الأعضاء العشرة غير التنفيذيين بلغ نحو 25,6 مليون درهم.

وإلى جانب مكافآت العضوية، دفعت الشركة نحو أربعة ملايين درهم لاجتماعات مجلس الإدارة و6,9 مليون درهم لجان مجلس الإدارة بمعدل 150 ألف درهم لرؤساء اللجان عن كل اجتماع، و100 ألف درهم لأعضاء اللجان.
وارتفعت أرباح إعمار خلال العام الماضي إلى 3,6 مليار درهم مقارنة مع 2,5 مليار درهم في عام 2013، وبلغ إجمالي إيراداتها 9,8 مليار درهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليون درهم رواتب ومكافآت لـ 130 مسؤولًا في 11 شركة مدرجة1925 مليون درهم رواتب ومكافآت لـ 130 مسؤولًا في 11 شركة مدرجة1925



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:20 2013 الأربعاء ,21 آب / أغسطس

"Wacom" تطلق حاسبين لوحيين من طراز "Cintiq"

GMT 06:16 2013 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إذاعة "هنا الخليج العربي" تغطي احتفالات البحرين بالعيد الوطني

GMT 14:07 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

فتح باب التصويت على جائزة أفضل ألعاب الانترنت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates