مرسيدس تعلن عن صفقة توريد محركات إلى أستون مارتن
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمساعدتها في التنافس مع "بنتلي فولكس واغن" و"بورش"

"مرسيدس" تعلن عن صفقة توريد محركات إلى "أستون مارتن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مرسيدس" تعلن عن صفقة توريد محركات إلى "أستون مارتن"

"مرسيدس" تعلن عن توريد محركات إلى "أستون"
برلين ـ جورج كرم

أعلنت شركة "مرسيدس"، أنها ستورد محركات إلى "أستون" لتنافس "بنلتي" ، و"بورش" ،و" جاغوار" و"لاند روفر". وقررت الشركة، الخميس، أن سيارات "أستون مارتن" الرياضية ستنضم إلى "مرسيدس" شعبة "ديملر" لتطوير جيل جديد من محركات (محرك 8) للشركة البريطانية، وبموجب الإتفاق الذي من المقرر أن يتم الإنتهاء منه قبل نهاية العام الجاري، فإن "ديملر" ستحصل على 5%من حصة شركة بريطانية ذات مائة عام، والتي حققت شهرة واسعة منذ بدايتها في 1963، من خلال تصميم سيارة رياضية "دي بي 5" في أوائل أفلام جيمس بوند.
وجاء العقد عقب الانتهاء من بيع 37.5% من أسهم "أستون مارتن" في الأشهر الثلاثة الأخيرة، إلى مجموع الأسهم الخاصه لشركة "Investindustrial"، مقابل أن تحصل "أستون" على رأس مال بقيمة 241 مليون دولار (157 مليون جنيه إسترليني).
وقالت "أستون مارتن"، إن الاستثمار من قبل هذه الشركة التي تنافس صانع "ماهيندرا" سيساعد في دعم برنامج تطوير منتجات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني على مدى السنوات الخمس المقبلة، وستساعد الصفقة "مارتن" في التنافس بصورة أفضل مع "بنتلي فولكس واجن" و"بورش" ومنافسيه في الولايات المتحدة "جاكوار لاند روفر"، والتي تم شراؤها من قبل شركة "تاتا موتورز" في الهند في العام 2008، وحققت مبيعات ضخمة جدًا، لا سيما في الصين، وبموجب الاتفاق الأخير ستدعم شركة "مرسيدس" بمحركات "لاستون مارتن"، وستحصل أيضًا على مكونات إلكترونية من "مرسيدس".
وأكد مدير تطوير المنتجات في شركة "أستون" إين مينردز، أن فرصة إدخال مكونات من "مرسيدس" إلى جيلنا الجديد هو أخبار جديدة، وهذا يشير إلى مستقبل مشرق للغاية لـ"أستون مارتن".
ويمكن لصفقة "مرسيدس" في نهاية المطاف، أن تحل محل صفقه "أستون" للمحركات مع "فورد"، التي تعاقدت عليها في 2007، وتصنع "فورد" محرك ( محرك 8 ) و (محرك 12) في مصنعها في ألمانيا، وتراجعت "أستون" في الشهر الماضي عن التعليق على تقارير تفيد بمد عقد "فورد" لخمس سنوات أخرى.
وأوضح مدير الأبحاث كريستوف ستومر، أن ذلك يعتبر صفقة كبيرة لـ"أستون مارتن"، التي تحتاج إلى شريك أكبر، وستمكنه من الوصول إلى تكنولوجيا المحرك الجديد، وأن تحفظ ثروة على تكلفة ضخمة لتطوير محركات قوية ذات كفاءة في استهلاك الوقود والأنظمة الإلكترونية.
وقال رئيس المركز الألماني لإدارة السيارات ستيفن برادزل، إن "ديملر" لديها العديد من المشكلات التي تحتاج إلى معالجة في الوقت الراهن، ولكن إذا تمكنوا من حلها فلا قلق من وجود "أستون" معهم، ولدى "مرسيدس" ثلاث عائلات من المحركات، التي ستختار "أستون" من بينهما، وهم محرك 8 و 12، وعندما تم الإعلان الخميس عن أن الشركة ستطور من "محرك 8" لم يتم الإعلان إذا كانت الشركه ستدعم جيل جديد من "محرك 12" أم لا.
وتكافح "أستون مارتن" للنمو منذ الأزمة الاقتصادية في 2008، حيث سجلت انخفاضًا بنسبة 9٪ في أرباح 2012، خلال الوقت الذي تم بيع "فية 3،800" – أي أقل 10٪ من السيارات في العام السابق، تبيع "أستون" 15% من سياراتها في آسيا، ولكنها تريد تعزيز وجودها في الأسواق الناشئة، حيث أنفق منافسه "جاكوار لاند روفر" 800 مليون دولار في السنوات الخمس الأخيرة في التسويق وتوسيع وكلاء له لا سيما في الصين على مدى تلك السنوات الخمس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تعلن عن صفقة توريد محركات إلى أستون مارتن مرسيدس تعلن عن صفقة توريد محركات إلى أستون مارتن



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates