ميناء وجمارك عجمان تطلق مبادرة  لا للتقليد  التوعوية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ميناء وجمارك عجمان تطلق مبادرة " لا للتقليد " التوعوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميناء وجمارك عجمان تطلق مبادرة " لا للتقليد " التوعوية

دائرة ميناء وجمارك عجمان
عجمان ـ صوت الإمارات

أطلقت دائرة ميناء وجمارك عجمان مبادرة مجتمعية تحت عنوان " لا للتقليد " تهدف إلى تعريف المجتمع بأضرار المنتجات المقلدة بجانب توعية الشركات والمصانع وأفراد المجتمع بتبعيات البضائع المقلدة والمغشوشة وتثقيف المجتمع للتفرقة بين المنتجات الأصلية والمقلدة.

وتأتي المبادرة " الحملة " - التي استهدفت في مرحلتها الأولى المواد الغذائية ومواد التجميل وتنفذ على مدار العام - بالتعاون مع شركة " يونيليفر جلف " و جمعية أسواق عجمان .. حيث تطورت وسائل الغش والتقليد في ظل الثورة التكنولوجية في مجال الانتاج والتغليف وانتشار السلع المقلدة على نطاق واسع.

وتهدف مبادرة دائرة ميناء وجمارك عجمان إلى محاربة الغش التجاري والمواد المقلدة في السوق المحلي ومنع تهريب تلك المنتجات التي من شأنها أن تؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني وزعزعة ثقة المستهلك بالمنتجات والبضائع والسلع المتداولة في السوق.

وتشدد المبادرة على ضرورة تعزيز آلية مراقبة السلع وسلامة المستهلك من الغش التجاري ومكافحة هذه الظاهرة من قبل رجال الجمارك قبل وصولها الى المستهلك..فيما تأتي المبادرة كجزء من التزام دائرة ميناء وجمارك عجمان للحفاظ على مكانة عجمان والضمان الامتثال لجميع المتطلبات القانونية والتنظيمية والتزامها التام بمحاربة القرصنة المتزايدة .

واستطاع رجال الجمارك والأمن في ميناء وجمارك عجمان من التصدي للعديد من عمليات تهريب المنتجات المقلدة والمغشوشة عبر ميناء عجمان حيث تم خلال النصف الأول من العام الجاري..ضبط كمية كبيرة من الصندل الأحمر في أحد مخازن المنطقة الحرة بلغت حوالي / 12 / طنا من خشب نبات الصندل الأحمر القادمة من الهند حيث يعتبر هذا النوع من النباتات المعرضة للانقراض ومحظورا وممنوعا دوليا .. كما ضبطت دائرة ميناء وجمارك عجمان بضائع مهربة بقيمة / 250 / ألف درهم خلال الربع الأول من العام الجاري شملت العديد من المخالفات الجمركية مثل المنتجات المقلدة والتعدي على حقوق الملكية الفكرية وأن البضائع المقلدة تصدرت عمليات التهريب.

وأكد المشرفون على إعداد وتنفيذ مبادرة " لا للتقليد " في دائرة ميناء وجمارك عجمان ايمان أحمد المدحاني ومنى حسن الأميري وبدر ابراهيم البلوكي وسلطان محمد آل علي أن ادارة الجمارك تقوم بتشديد الرقابة على جميع الشحنات القادمة للدولة ويتم التركيز على البضائع المغشوشة والمقلدة للمواد الغذائية والطبية والمواد الاستهلاكية ومواد التجميل والسلع المقلدة والممنوعة.

وتم خلال الحملة التي بدأت في مقر جمعية أسواق عجمان التعاونية - فرع الرميلة - تقديم عرض تقدمي للمترددين على مقر الجمعية للتسوق للمؤشرات التي تساعد على كشف المنتج الاصلي من المقلد ومن بينها " سعر المنتج " الذي يكون أرخص من المتعارف عليه مما يطرح للمتسوق مجالا للشك في المنتج ويتوجب عليك الابتعاد عنه و" طعم المنتج " والذي يكون مختلف وغير مستساغ للمواد الغذائية و" شكل المنتج " الذي يبين وجود فرق واضح في الطباعة واستخدام أغلفة رديئة بجانب " العلامة التجارية " التي تؤثر بشكل مباشرفي حدوث التمييز وخصوصا مع ذيوع صيت المنتج و الرجوع إلى براءة الاختراع أو حقوق الملكية الفكرية لمعرفة مميزات العلامة الأصلية من حيث الشعار والرسومات والأشكال المطروحة أو وجود أخطاء إملائية.

وتناول العرض الذي قدم خلال الحملة من خلال الفريق المشرف على الحملة .. آثار الغش التجاري وتقليد البضائع بصورة مباشرة على أداء النمو الاقتصادي والسلامة العامة وإعاقة الابتكار والإبداع وتكبد أصحاب العلاماتالتجارية وأصحاب الحقوق خسائر فادحة والتأثير السلبي على حياة وصحة المستهلكوحقه في الحصول على سبل العيش الآمن فيظل بيئة تجارية آمنة وهدر للأموال في شراء سلع مقلدة وغير صحية.

كما تطرق العرض سبل مكافحة الغش التجاري والتقليد ومن بينها توعية المستهلك وتزويده بالمعلومات والطرق المناسبة لاختيارالسلعة ومعرفة جودتها وكيفية كشف البضائع المقلدة والتعاون التام مع الأجهزة الرقابية المختصة للإبلاغ عن أي حالات غش تجاري أوتقليد والتعاون مع الأجهزة الرقابية المختصة .. بجانب توحيد الجهود والتنسيق الدائم مع الجهات المعنية كافة مع تشديد العقوبات المفروضة على المخالفين.

وقال الشيخ محمد بن خالد القاسمي رئيس قسم العلاقات الجمركية في دائرة ميناء وجمارك عجمان خلال حضوره فعاليات اطلاق المبادرة " الحملة " .. إن ظاهرة المواد والمنتجات والمعدات المقلدة تلعب دورا كبيرا في الحد من ترويج المنتجات الأصلية باعتبارها أقل سعرا ولها تأثير كبير على حياة الانسان نفسه وأن كثيرا من الأفراد يتوجهون الى الأرخص وهذا بدوره يجلب متاعب كثيرة لهم .. موضحا أن ظاهرة المواد المقلدة تعتبر ظاهرة عالمية ويجب الحد منها ومكافحتها لأنها تسئ الى الشركة المصنعة لتلك المواد.

وأكد أن حماية المستهلك مسؤولية رجال الجمارك والسلطات المسؤولة عن مراقبة جودة المنتجات ولا بد من تكثيف جهودها ولعب دور في حماية السوق من هذه البضائع المقلدة وبذل مزيد من المراقبة للحد من هذه الظاهرة بجانب الاهتمام بتنظيم حملات توعوية تعكس سلبيتها على السوق والانسان عامة.

وأوضح أن دولة الإمارات لديها قوانين اتحادية وتشريعات من شأنها أن تخفف من هذه الظاهرة إذا ما التزم الجميع بها وخاصة التجار والمستهلكين ولابد من تضافر جهود الجهات كافة للحد من هذه الظاهرة.

وأشار الشيخ محمد بن خالد القاسمي إلى أن البضائع المقلدة مشكلة تعاني منها دول كثيرة وأن الحد من هذه الظاهرة يتطلب وعى العميل والمستهلك ..

داعيا وسائل الإعلام إلى لعب دور في تثقيف المستهلك بأهمية هذا الموضوع الذي يوثر في نهاية الأمر على سلامته.

وأكد أن حملة دائرة ميناء وجمارك عجمان التي تم اطلاقها تهدف إلى بيان أهمية المنتجات الأصلية بالنسبة لسلامة الفرد كما تعمل الدائرة على تثقيف المستهلك بأهمية التعامل من المنتجات من خلال إقامة معارض في العديد من المراكز التسويقية وغيرها والتعريف بضرورة عدم النظر الى المنتج المقلد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميناء وجمارك عجمان تطلق مبادرة  لا للتقليد  التوعوية ميناء وجمارك عجمان تطلق مبادرة  لا للتقليد  التوعوية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates