إبداعات الشعراء تتحدث عن شهداء الوطن البواسل
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إبداعات الشعراء تتحدث عن شهداء الوطن البواسل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إبداعات الشعراء تتحدث عن شهداء الوطن البواسل

الدكتور مانع سعيد العتيبة
دبي ـ صوت الإمارات

أن تعزف شعراً على أوتار الوجع، فكأنك تتحدى كومة من صخور تقبع فوق صدرك، وتتمسك بالأمل متحدياً جراحك وآلامك، معلناً للجميع قدرتك على التحدي والانتصار، وحين يسير الوطن كالدماء في شرايين أبنائه، يتحول الشعر إلى سيمفونية عذبة تنبض حباً وفخراً وكرامة.

من أجل الوطن ارتقى الشهداء، لترثيهم أقلام شعراء وأدباء ومثقفين، حفر فيهم الألم عميقاً، فانهمرت مشاعرهم وأحاسيسهم كأمطار لا تتوقف، وامتلأت صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات تباينت بين الألم والمرارة، والفخر والعزة برجال الوطن البواسل.

من لندن، انطلقت مشاعر الدكتور مانع سعيد العتيبة، كما انطلق مداد قلمه لينقش قصيدة فخر وعز، هي قصيدة حملت عنوان "شهداء الإمارات"، وتقول كلماتها، "لأن الإمارات أهل الحمية وأهل الشهامة والأريحية.. فما كان يمكن ألا تلبي.. نداء يصيح أغثني خوية.. وليس بمال تلبي ولكن.. بروح ومال ونفس سخية".

هكذا هي الإمارات، لا تكاد تسمع النداء حتى تلبي بكل طاقاتها، وتلبيتها لأشقائها لا تكون بالمال فقط، بل بالروح والنفس، وكم سخت في ذلك.

وكحبات مطر لؤلؤية انهمرت أشعار علي الخوار كمشاعره، فأتت منسابة كنبع صافٍ، وقف معزياً وطنه بكلماته، فقال "عظم الله أجرك يا وطن.. في شهداك وخيرة رجالك.. شعبك الوافي رهن أمرك.. ما ذخر في شفك عيالك"، ولم يكتف الخوار بذلك بل كتب: "أنا جندي وكل اللي ترى ودي.. أموت واندفن في تربة بلادي.. أنا لك يا وطن في خدمتك جندي.. في ميلادي وفي لحظة استشهادي".. هذا هو الخوار، شاعر الوطن وابنه المخلص، في كل مناسبة له كلمة، وفي كل مشهد له قصيدة.

ولأنه ابن وطن لا يقبل إلا بالنصر والعدالة، لم يكتب الشاعر جمال بن حويرب قصيدته بعد، إذ لا يزال ينتظر النصر، وعبر صفحته على "تويتر" غرَّد "قالوا لي اكتب مرثية في شهداء الإمارات، قلت: أتشرف ويتشرف بهم شعري، ولكني لن أكتب حتى نأخذ ثأرنا من عفاش والحوثي ونقدمهم للعدالة قريباً جداً".. هذا هو ابن الإمارات، لا يتنازل عن حقه ومبادئه، ولا يقبل إلا برأس لا يعرف الخضوع.

"القلب من الأحزان موجوع.. والراس من فعلكم مرفوع"، بهذه الكلمات عبرت الأديبة نجيبة الرفاعي عن مشاعرها تجاه شهداء الوطن، فالروح رخيصة في سبيل الوطن.
ولم تتوقف التغريدات عند هذه فحسب، بل تعج مواقع التواصل بأجمل المشاعر، وتمتلئ بحبر أقلام أبناء الوطن الذين عبروا من خلالها عما يختزل في قلوبهم من أحاسيس تفوق الوصف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبداعات الشعراء تتحدث عن شهداء الوطن البواسل إبداعات الشعراء تتحدث عن شهداء الوطن البواسل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates