الشارقة للفنون تفتتح السبت do it بالعربي
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة للفنون" تفتتح السبت "do it بالعربي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة للفنون" تفتتح السبت "do it بالعربي"

مؤسسة الشارقة للفنون
الشارقة - صوت الإمارات

على مدار الأسبوع الماضي انتقلت التعليمات الخاصة بمشروع "do it بالعربي" إلى طور التنفيذ من قبل مجموعة من طلاب الجامعات وطلاب التعليم المنزلي في إطار الاستعداد لافتتاح المعرض الذي تقيمه مؤسسة الشارقة للفنون، يوم غد السبت، في بيت الشامسي بمنطقة الفنون، حيث عملوا على تنفيذ عدد من الأعمال الفنية من خلال اتباع التعليمات التي صيغت من قبل أكثر من 60 فنانًا مشاركًا. وتعدّ هذه التفعيلات جزءًا من التعليمات التي ستتاح للجمهور ابتداءً من يوم غد، وتستمر على مدار ثلاثة أشهر، في تجربة فنية هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، حيث سيتم تفعيل مشروع "do it" في نسخته العربية.

وحول المشروع، ذكرت حور القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون: "لقد أتاح لنا هذا المعرض فرصة التعاون الوثيق مع مجتمعاتنا المحلية لدمج الفن بحياتنا اليومية، ودمج حياتنا اليومية بالفن". وأضافت أنّ ثمة أكثر من 25 منظمة محلية وجماعات مجتمعية ومدارس وجامعات سوف تشارك في "do it بالعربي"، وأعربت عن امتنانها للمشاركة في تقييم هذا المشروع مع هانس أولريخ أوبريست، المدير المشارك لغاليري سربنتين، والذي أسس "do it" منذ أكثر من 20 عامًا.

وتبدأ فعاليات اليوم المفتوح في بيت الشامسي، غدًا، في تمام الساعة 12 ظهرًا بتنفيذ تعليمات العديد من الفنانين من ضمنهم: أمير نور، ريان تابت، عبد الناصر غارم، يزن خليلي، ريم القاضي، ناصر نصرالله، آية حيدر وفضلابي، من قبل الجمهور المشارك، وتستمر حتى موعد افتتاح المعرض في الساعة 5:30 مساءً، الذي سيكون متبوعًا بعروضٍ للأداء من قبل الفنانة سهى شومان، باسل عباس، روان أبورحمة، ودوريس بيطار. وسوف يعرض في ختام يوم الافتتاح فيلم "أخوات السرعة" للمخرجة عنبر فارس في الساعة 8:30 في سينما سراب المدينة، المباني الفنية لمؤسسة الشارقة للفنون.

ووجد هذا المشروع مناخًا ثقافيًا داعمًا ومؤازرًا من قبل المؤسسات الثقافية في الشارقة ودولة الإمارات، كما وجد اهتمامًا وحماسًا من الفنانين لاختبار تجاربهم وتعليماتهم التي تمثل توجهاتهم الفنية.ويمثّل مشروع "do it بالعربي"، رد فعل للواقع المحدد للمنطقة الجغرافية الواسعة المتحدثة باللغة العربية، حيث يقدم المشروع العديد من الأفكار، والقضايا، والأسئلة، لنستكشف كيف يجب أن نفكر في خصوبة هذه اللغة، كي نوحد هذا الجزء من العالم، كيف نستطيع أن نكون متفاعلين مع مجتمعاتنا المحلية والإقليمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للفنون تفتتح السبت do it بالعربي الشارقة للفنون تفتتح السبت do it بالعربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates