مصدر يرسخ ثقافة البحث من خلال معرض الوظائف الخضراء
آخر تحديث 13:41:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مصدر" يرسخ ثقافة البحث من خلال معرض الوظائف الخضراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مصدر" يرسخ ثقافة البحث من خلال معرض الوظائف الخضراء

مصدر يرسخ ثقافة البحث من خلال معرض الوظائف الخضراء
أبوظبي-صوت الإمارات

أظهرت الدورة الثالثة لمعرض الوظائف الخضراء التي استضافها معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا مدى اهتمام القطاعات الصناعية المحلية والعالمية المتزايد باستقطاب الخريجين الجامعيين من فروع الهندسة والعلوم والتقنيات المتطورة في الإمارات .

ويعد هذا الاهتمام مؤشرا واضحا على تنامي أهمية قطاعات الطاقة المتجددة والتقنيات المتقدمة التي تستهدفها القيادة الإماراتية ضمن خططها التنموية وتسعى إلى إحراز تقدم فيها .

وتأتي استضافة معهد مصدر لمعرض الوظائف الخضراء للمرة الثالثة ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي اختتم أعماله مؤخرا انعكاسا لمدى التزامه الكبير والمتواصل بتطوير رأس المال البشري المؤهل الذي تحتاجه دولة الإمارات لإنجاز عملية التحول نحو اقتصاد المعرفة.

وقد وضعت أبوظبي خطة لتوفير 7 بالمائة من احتياجاتها للطاقة من مصادر متجددة في غضون السنوات الست المقبلة في حين رفعت دبي هدفها مؤخرا إلى 15 بالمائة بحلول 2030 .

وأدرجت الحكومة الإماراتية قطاع الطاقة المتجددة ضمن القطاعات الرئيسية السبعة التي تستهدفها الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف بدورها إلى جعل دولة الإمارات ضمن الأفضل في الابتكار عالميا بحلول عام 2021 .

ووفقا لبحث أجراه معهد مصدر من المتوقع أن يفضي التركيز على تحفيز النمو في قطاعات الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة إلى توفير/ 25 / ألفا و/ 663 / وظيفة بعقود سنوية في الإمارات بحلول عام 2030 إلا أن شغل هذه الوظائف يشكل تحديا كبيرا كونها تتطلب كفاءات عالية ومتخصصة في مجالات متعددة كالهندسة والترخيص التقني والتحليل والإدارة .

ويمثل معرض الوظائف الخضراء منصة مثالية توفر للخريجين والمهنيين التقنيين في الإمارات فرصة التواصل مع الشركات في قطاعات الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة التي تسعى إلى توظيف أصحاب المهارات والمواهب المميزة .

وأكدت عائشة النهدي من هيئة البيئة في أبوظبي أهمية هذا المعرض من ناحية توفير تخصصات مميزة وقالت "إننا هيئة تعنى بالبيئة وليس من السهل إيجاد أفراد حاصلين على درجات أكاديمية في البيئة أو الهندسة الكيميائية .. وكون معرض الوظائف الخضراء يقوم بالتركيز على قطاع الاستدامة فإنه يمثل لنا منصة هامة تساعدنا على إيجاد الموظفين المؤهلين".

وكانت هيئة البيئة أبوظبي قد انضمت للمشاركة في المعرض إلى جانب ثمانية شركاء رئيسيين آخرين في القطاع الأخضر بهدف إفساح المجال أمام المهتمين من الخريجين والمهنيين الشباب بمجالات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا البديلة في الإمارات لعرض إمكاناتهم ومواهبهم ومساعدتهم على أن يكونوا كوادر المستقبل في هذا القطاع .

وفي خطوة تهدف إلى توجيه الحضور من الخريجين والمهنيين حول كيفية استثمار مؤهلاتهم وإبراز خبراتهم وزيادة فرصهم في الحصول على تعيين وظيفي في القطاع الأخضر الذي يشهد نموا متسارعا على مستوى العالم شارك في المعرض ممثلون عن الموقعين "لينكدإن" و"بيت.كوم" المتخصصين في التوظيف والعلاقات المهنية حيث استعرضوا سبل الاستفادة الأمثل من ميزات مواقعهم لتعزيز الفرص المهنية .

ومثلت موقع لينكدان باسكال كوماتي مديرة التسويق في لينكدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وألقت الضوء على "خمسة أمور يجب القيام بها على صفحة لينكدان" .. موضحة الفرص التي يوفرها موقع التواصل المهني والتي تفوت عادة الباحثين عن عمل .

من جهتها تناولت سها هارون المديرة الإقليمية للموارد البشرية في "بيت.كوم" سوق العمل في منطقة الخليج العربي من خلال عرض توضيحي غني بالمعلومات حمل عنوان "التطور الهام القادم .. المشهد العام لسوق التوظيف في الشرق الأوسط".

وضمن فعاليات المعرض التي امتدت على مدار أربعة أيام قدم كل من إمتياز ماهتاب نائب الرئيس التنفيذي لشركة "اير ليكويد" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومارتن تيلمان مدير إدارة تخطيط النقل في "رامبول" عروضا توضيحية أعطت الحضور لمحة عن واقع الشركات في القطاع الأخضر وفرص التوظيف فيه.

وهناك دائما دور لخبراء الموارد البشرية والاستدامة في مثل هذا المعرض المتخصص حيث قام بعضهم بعقد حلقات نقاش خلال المعرض قدموا خلالها المشورة والخبرة للموظفين المحتملين .

وفي مشاركة قيمة أخرى قدمت هولي تشانت المديرة التنفيذية للاستدامة في "كيو للاستشاريين الدوليين" عرضا توضيحيا تحت عنوان "توجيه حول دخول قطاع الاستدامة .. فرص العمل والمهارات المطلوبة لاستحقاق التعيين" حيث بينت المهارات الأساسية التي يجب أن تتوفر لدى الباحثين عن عمل في القطاع الأخضر.

وفي ضوء الاهتمام المتزايد بالقطاع الأخضر وزيادة حدة المنافسة التي أدت إلى رفع سقف الكفاءات المطلوبة سعت تشانت من خلال عرضها إلى تقديم معلومات ونصائح هامة من شأنها مساعدة الخريجين على دخول القطاع الأخضر وبدء مسار وظيفية.

ولإشراك قطاع الصناعة تمت دعوة عدد من شركات القطاع التي تعنى بالاستدامة للمشاركة وإطلاع الحضور على فرص العمل والبرامج الخاصة بالخريجين الجامعيين لديها .

 وسجل فيصل راشد مدير إدارة الطلب على الطاقة في المجلس الأعلى للطاقة في دبي مشاركة مهمة خلال المعرض ألقى خلالها الضوء على قطاع الكهرباء في الإمارات موضحا تحوله نحو الاعتماد بشكل كبير على التقنيات الذكية والمتجددة في غضون الأعوام.

واستعرض استراتيجية "إدارة الطلب على الطاقة 2030 .. الاستراتيجية والتطبيق"المنبثقة عن "استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030" التي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 بالمائة بحلول عام 2030.

وتهدف "استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة" إلى تشجيع الحفاظ على الطاقة ودعم أمن الطاقة من خلال خفض الاعتماد على المصادر الخارجية وبالتالي تقليل التعرض لتقلبات الأسعار وتعزيز السلامة والمحافظة على البيئة من خلال استخدام تجهيزات حديثة متطورة واعتماد أفضل الممارسات ودعم تطوير مدينة ذكية من خلال تبني تقنيات جديدة مثل التحكم عن بعد في حمولة الطاقة والشبكات الذكية إلى جانب المساهمة في خلق فرص عمل جديدة وإطلاق مبادرات تختص بتطوير القدرات والمهارات وهذه نقطة ذات أهمية خاصة بالنسبة إلى زوار معرض الوظائف الخضراء.

وكان زوار المعرض على موعد أيضا مع ايفانو اينيلي المدير التنفيذي لمركز كربون دبي المتميز لضبط الكربون الذي سلط الضوء على فرص الوظائف الخضراء المتاحة في الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن"مركز دبي المتميز لضبط الكربون" كان قد تأسس بموجب اتفاقية شراكة بين المجلس الأعلى للطاقة في دبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف دعم جهود التحول في دبي والإمارات إلى اقتصاد منخفض الكربون.

ونظرا لضعف أو انعدام معرفة العديد من الطلبة بمتطلبات وطبيعة عملية التوظيف في الشركات العالمية قدم غاوتام جيونكا خبير التوظيف والتدريب المهني والرئيس الحالي لفريق توظيف المواهب العالمية في جنرال إلكتريك عرضا بعنوان "كيفية إقناع مسؤول التوظيف" أوضح خلاله الميزات والإمكانات التي تركز عليها جنرال إلكتريك عند توظيف الخريجين الجامعيين.

وقد عمدت " جنرال إلكتريك " إلى استغلال مشاركتها التي امتدت على مدار أيام المعرض إلى التواصل والتفاعل مع مختلف الخريجين والمهنيين الساعين إلى دخول القطاع الأخضر.

وأشارت بيندو براديب مديرة فعاليات التوظيف في جنرال إلكتريك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا إلى أهمية هذا المعرض وما يوفره من فرصة مثالية لشركة عالمية مثل جنرال إلكتريك .

وقالت إن "هذه مشاركتنا الثانية في معرض الوظائف الخضراء وقد التقينا بالعديد من الطلبة والمواهب الشابة التي أبدت اهتمامها بشركة جنرال إلكتريك ومجالات عملها وأخص بالذكر طلبة معهد مصدر " .. مؤكدة أن المعرض يعد منصة مهمة تجمع الخبراء والخريجين تحت سقف واحد وهذا ما يجعل تواجدنا فيه أمرا في غاية الأهمية".

ويندرج اهتمام معهد مصدر باستضافة للدورة الثالثة لمعرض الوظائف الخضراء ضمن حرصه المستمر على لعب دور فاعل في تطوير الكوادر البشرية المؤهلة في أبوظبي والإمارات وتشجيع التوظيف في قطاعات التقنيات المستدامة والمتقدمة.

ومع توجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " إعلان عام 2015 عاما للابتكار في الدولة من المتوقع أن يشهد معرض الوظائف الخضراء في العام القادم نموا أكبر وأن يتم قطع أشواط متقدمة في القطاع الأخضر المرتكز على الابتكار في الإمارات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصدر يرسخ ثقافة البحث من خلال معرض الوظائف الخضراء مصدر يرسخ ثقافة البحث من خلال معرض الوظائف الخضراء



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة - صوت الإمارات
نجمة البوب العربي نانسي عجرم التي تعتبر أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة "تيفاني أند كو Tiffany & Co"، تواصل ابهار عشاقها مرة تلو الأخرى بتنسيقاتها الرقيقة التي تعتمدها في فعاليات دار المجوهرات الفاخرة التي تحضرها في مختلف دول العالم، حيث تنتقي نانسي أجمل الأزياء التي تعكس رصانتها وذوقها الناعم، وتزينها بأفخم قطع المجوهرات من الدار العريقة، وعلى مدار سنة كاملة جمعنا لكم أجمل إطلالات ننسى عجرم التي اعتمدتها في فعاليات دار Tiffany and co المختلفة والتي تستحق القاء نظرة للتعلم من أسلوبها الأنيق في تنسيق طلة فخمة دون مبالغة تناسب السهرات و اللقاءات الرسمية. جاء أحدث ظهور للنجمة اللبنانية نانسي عجرم خلال فعالية لدار المجوهرات الأمريكية "تيفاني آند كو" بالكويت، وارتدت سفيرة الدار إطلالة نهارية راقية وهادئة م�...المزيد

GMT 12:12 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجوزاء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 10:35 2015 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مصلى "مول الإمارات" فيض الإيمان ورحابة المكان

GMT 14:54 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أبرز إطلالات العارضة السمراء ناعومي كامبل

GMT 19:47 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

12 شركة تنافس على توسعة مطار الشارقة

GMT 17:25 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواليد الحمل أفضل أصدقاء لـ3 أبراج

GMT 20:55 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

رئيس ميلان باولو سكاروني يخطط لبناء ملعب جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates