الأرشيف الوطني ونادي العين الرياضي الثقافي يوقعان مذكرة تفاهم
آخر تحديث 03:58:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرشيف الوطني ونادي العين الرياضي الثقافي يوقعان مذكرة تفاهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرشيف الوطني ونادي العين الرياضي الثقافي يوقعان مذكرة تفاهم

لأرشيف الوطني ونادي العين الرياضي الثقافي
أبوظبي - وام

 وقع الأرشيف الوطني ونادي العين الرياضي الثقافي مذكرة تفاهم تهدف إلى جمع وتوثيق وحفظ الأرشيف العيناوي ورقيا وإلكترونيا بما في ذلك الصور والوثائق والخرائط والأفلام التي تستعرض مسيرته العريقة.

وقع المذكرة سعادة الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني وسعادة حمد نخيرات العامري العضو المنتدب لنادي العين الرياضي الثقافي .. وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في " ذاكرة الوطن " منصة الأرشيف الوطني في مهرجان زايد التراثي 2015 .. وحضره مجموعة أعضاء مجلس إدارة النادي وأعضاء الإدارة العليا في الأرشيف.

ويتولى الأرشيف الوطني بموجب المذكرة مسؤولية تطبيق المواصفات القياسية الدولية في مجال الحفظ والتوثيق والأرشفة ويتضمن ذلك تقديم الخبرات الاستشارية والفنية والتدريبية لتطوير كفاءة العاملين في قسم الأرشيف بنادي العين على أن يقوم النادي بتسليم نسخ المواد الأرشيفية من صور ووثائق وخرائط إلى الأرشيف الوطني للاحتفاظ بها وتوفير ظروف الحماية والسلامة اللازمة كافة.

ورحب سعادة الدكتور عبد الله الريس بالتعاون مع نادي العين .. مؤكدا أن الأرشيف الرياضي الذي يوثق مسيرة الرياضة وتطورها في الدولة يمثل جزءا مهما من أرشيف الدولة الذي يحفظه الأرشيف الوطني .

وقال خلال المؤتمر الصحفي إن ما تحققه الرياضة الإماراتية على الصعيد المحلي والعالمي جدير بأن يؤرشف ويحفظ للأجيال وفي حفظه ما يدعم الرياضة عامة ويحث النوادي الرياضية على بذل المزيد من أجل تحقيق الفوز الذي سيخلد في سجل الوطن وتتناقله الأجيال ويستشهد به الباحثون والمعنيون بكتابة تاريخ الإمارات الرياضي .

وأعرب مدير عام الأرشيف الوطني عن أمله أن يكون التعاون بين الأرشيف الوطني ونادي العين الرياضي والثقافي مثالا لكي تسير كل النوادي الرياضية المحلية على نهجه فتعمل من أجل تنظيم أرشيفاتها وتوثيق إنجازاتها فتنضم بذلك إلى ذاكرة الوطن .

وأكد أن من شأن المذكرة إتاحة المعلومة المطلوبة من أرشيف نادي العين في وقت قياسي ما يجعل منه موئلا للباحثين والمهتمين بالشأن الرياضي ..

منوها بأهمية حفظ الوثيقة الرياضية لتعيش عمرا أطول كونها تحفظ في بيئة تتمتع بأحدث طرائق الحفظ والمعايير العالمية .

وشكر الريس إدارة نادي العين الرياضي والثقافي على حسن استجابتهم وتعاونهم وثمن مكانة النادي في دولة الإمارات وتمنى للطرفين تحقيق الأهداف المنشودة من مذكرة التفاهم .

من جانبه أكد سعادة حمد العامري في المؤتمر الصحفي على الدور الهام الذي يقوم به الأرشيف الوطني في بناء منصة إلكترونية توثق تاريخ وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص ومنطقة الخليج عامة كما شكر الأرشيف الوطني لحرصه على تعزيز أواصر التعاون مع نادي العين منوها بأن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا أوسع من الشراكات الاستراتيجية في مجالات التدريب ووضع سياسات الأرشفة وتبادل الخبرات .

ووصف العامري المذكرة بالخطوة الأولى في طريق تخليد أهم اللحظات في تاريخ نادي العين الرياضي الثقافي قائلا "نؤسس اليوم لأولى مراحل توثيق تاريخ هذا النادي العريق الذي حفلت مسيرته منذ أن تأسس في عام 1968 بالإنجازات والبطولات الرياضية وتزينت به منصات التتويج المختلفة وشهدت أروقته عظماء من رواد الرياضة جيلا بعد جيل واحتضنت جدرانه لحظات انتصار وتحد وقصصا جسدت معنى الإرادة والعزيمة وتولى إدارته قيادات تفانت في خدمته لنقف اليوم أمام صرح رياضي عملاق جسد المصدر الرئيسي للفرحة والسعادة بين كافة أبناء الوطن على مر السنين" .

وأضاف " أنه بهذه الشراكة يؤكد النادي لجماهيره ولكافة محبي الرياضة في الدولة بأن إدارة نادي العين وفي نفس الوقت الذي تطلع فيه إلى المستقبل وتسير بخطى ثابتة نحو مواكبة التطور لتحقيق أعلى مؤشرات النجاح الاحترافي فإنها أيضا تنظر إلى الماضي كقيمة تاريخية تنير الطريق للأجيال القادمة وأحد أهم الروافد التي تحفز على بذل المزيد من الجهد والعطاء .

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار الجهود المبذولة بتأريخ مسيرة نادي العين في الأرشيف الوطني وفق أعلى المواصفات الفنية لعرضها من خلال المخطوطات والخرائط التاريخية والكؤوس التي تعبر عما حققه النادي من انتصارات وبذلك يتيح النادي لجمهوره ولمحبي الرياضة متحفا نموذجيا يأخذهم عبر الزمن في رحلة تاريخية يعايشون فيها لحظات المجد والفخر ويجددون عهود الولاء والانتماء .

وتعد هذه التجربة الأولى من نوعها على صعيد حفظ وتوثيق الأرشيف الرياضي في الدولة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني ونادي العين الرياضي الثقافي يوقعان مذكرة تفاهم الأرشيف الوطني ونادي العين الرياضي الثقافي يوقعان مذكرة تفاهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates