فاطمة بنت هزاع تشارك في مهرجان لحظات الفن في بودابست
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاطمة بنت هزاع تشارك في مهرجان "لحظات الفن" في بودابست

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاطمة بنت هزاع تشارك في مهرجان "لحظات الفن" في بودابست

فاطمة بنت هزاع
أبوظبي - صوت الإمارات

تشارك الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيس اللجنة العليا لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية المؤسس والرئيس الأعلى لمؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية من خلال لوحات فنية تروي حكاية شرقية للرداء الأسود في صورة فنية امتزج فيها عبق الماضي وأصالته بطموح الحاضر.

وذلك بمهرجان الفنون البصرية الوطني "لحظات الفن إيه.إم.إس" في بودابست والذي ينظم للمرة الثامنة في 2015 ليقدم طيفا واسعا من الفنون البصرية المعاصرة ويوفر فرصا تفاعلية وعلى المدى الطويل لاتاحة منصة دولية للأعمال الفنية الهنجارية والدولية .

ويقام مهرجان "لحظات الفن" في الفترة من 15 إلى 31 تشرين ثاني  في مواقع متعددة في العاصمة المجرية وتعرض أعمال الشيخة فاطمة بنت هزاع في الموقع التاريخي فاركيرتبازار ذي الأهمية الفنية والثقافية في العالم .

و تتناول اللوحات ضمن سلسلة "الرداء الأسود: حكاية شرقية" فن العباءة والزي الإماراتي بدقة وحرفية وجمال وتبرز الأعمال المعروضة دور العباءة في الحفاظ على القيم الإماراتية المنبثقة من تراث حضاري عريق أنجزت باستخدام تقنية الفوتوغرام وهي تقنية تأسست في أعمال فنانين كبار .

وتسعى الشيخة فاطمة بنت هزاع إلى إضافة خطوة أخرى تتمثل في المعالجة الرقمية التي تليها في النهاية عملية التزيين والتطريز باستخدام الخرز والحلي المحلية علاوة على المزج الحميمي بين الفن والعلم والكيمياء لتعبر في المحصلة عن دقة العمل وروح الأصالة المتمثلين في العباءة الإماراتية .

وتعد الفنون البصرية المعاصرة طريقة تجسد صورة البلد في حد ذاته ولذلك يهدف معرض لحظات الفن إلى تقريب الفنون المعاصرة التي تتناول قضايا اليوم إلى الجماهير بنقلها من البيئة المعتادة لهذه الأعمال من متاحف ومعارض وعرضها في الأماكن العامة لخلق جو من التحليلات والتفسيرات الجديدة تشجع الزوار على طرح أسئلة مبتكرة .

وتأتي مشاركة الشيخة فاطمة بنت هزاع المؤسس والرئيس الأعلى لمؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية في المهرجان تأكيدا على الدور الريادي والتعاون بين المؤسسات البارزة في دعم التبادل الثقافي.

وقالت الشيخة فاطمة : "لقد غرس فينا والد الأمة زايد حب التعلم والتطور واليوم حين أرى هذا الزخم من الأعمال الفنية الإماراتية إلى جانب العالمية أدرك أننا على نهج والدنا زايد طيب الله ثراه".

تجدر الإشارة إلى أن الشيخة فاطمة بنت هزاع فنانة وجامعة للأعمال الفنية وداعمة للفنون والأدب في دولة الإمارات.. وتعالج أعمالها الفنية مواضيع في الهوية الثقافية من خلال جملة واسعة من الوسائط منها الرسم والتجهيز الفني والتصوير الفوتوغرافي والفيديو.

إلى جانب تميزها الأكاديمي وإتقانها أربع لغات أسست الشيخة فاطمة مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية وهي مؤسسة تسعى للنهوض بأدب الأطفال بشكل خاص ودعم المشهد الثقافي في أبوظبي بشكل عام.

وقد تخرجت من الجامعة الأمريكية في دبي بامتياز مع مرتبة الشرف وحصلت على شهادة البكالوريوس في الإعلام المرئي .

جدير بالذكر أن المهرجان يتمحور حول مفهوم " الفن من حولنا" كون الفن جزءا هاما من حياتنا اليومية نلمسه في المدينة والشوارع والمباني الجميلة والرسموات المميزة على الجدران وأغلفة الكتب بالإضافة إلى المتاحف وصالات العرض.

ويأتي برنامج المهرجان هذا العام ليناقش مدى صحة وتأثير مفهوم الفن كجزء حقا من الحياة اليومية في أماكن متنوعة في هذه الفترة 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة بنت هزاع تشارك في مهرجان لحظات الفن في بودابست فاطمة بنت هزاع تشارك في مهرجان لحظات الفن في بودابست



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates