الروائية جيل هوربني تدعو إلى تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعيّة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصلت على قليل من الاستقلالية بعد صدور كتابها الأول

الروائية جيل هوربني تدعو إلى تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الروائية جيل هوربني تدعو إلى تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعيّة

الروائية الشهيرة جيل هورنبي
لندن ـ كارين إليان

كشفت الروائية الشهيرة، جيل هورنبي عن مقارنة الناس لها بشقيقها الروائي البريطاني نيك هورنبي، وزوجها الكاتب روبرت هاريس، مؤكدة أنه "لا سبيل للحاق بركب هذين المبدعين في هذه المرحلة".

وبيّنت جيل هورنبي في حوار صحافي، أجرته معها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أنها لا تتنافس مع شقيقها أو زوجها، موضحة أنها نجحت في الحصول على قليل من الاستقلالية لاسمها بعد صدور كتابها الأول "Hiver" عام 2013.

وأضافت أنه على الرغم من كتابتها تحت اسمها لأبيها على الرغم من زواجها، لا يمكن مقارنة أعمالها التي تأخذ طابعاً مختلفاً بكتابات أخيها، فهي قد تتطرق للحديث عن الحياة العامة والنساء اللاتي يتناولن طعام الغذاء، بينما يبحث شقيقها في المواضيع التاريخية ويتناول حقبة الرومان.

ولفتت إلى أنها حققت نجاحاتها الأبرز كروائية معروفة في منتصف العمر، وأنها تطورت من الناحية العملية في وقت متأخر عندما وصلت إلى الخمسينات، وأبرزت أن السبب في ذلك يعود إلى أنها أهدرت الكثير من الوقت عندما كانت في سن صغيرة، وتابعت "الأمر الذي تغير الآن يتمثل في وجود الأطفال وبقاء القليل من الوقت الذي تحسبه أكثر من أي وقت مضى".

وشددت جيل هورنبي على أنّها ليست الكاتبة التي تقرأ الخيال، بل روائية تعتقد أن الحياة العادية مقنعة بما فيه الكفاية. وأضافت أنها لا تستطيع أن تكون مثل ملكة النحل في روايتها "The Hive"، لأنها مسؤولية وتتطلب سمات معينة، فالنحل العامل هو من يقرر من ستكون ملكة النحل، وإذا ضاق الآخرون ذرعاً بها لدغوها حتى الموت. وبيّنت "هكذا تسير الأمور في الطبيعة وكذلك مع النساء العاملات، ولكي تكون المرأة مثل ملكات النحل تحتاج إلى الطاقة، والحدس والثقة الداخلية بالنفس حتى تجذب الناس من حولها".

وتابعت حديثها "عندما كنت في صغري، كنت أعتقد أن الجيران مجرد مجموعة من الناس الذين يعيشون إلى جوارنا، وعندما كان أولادي في مرحلة الطفولة، عشت داخل أسرتي الصغيرة وعندما كبروا، انتقلت إلى المرحلة التالية وهي تقدير المجتمع ككل، من خلال مفاهيم المشاركة والانتماء"، واعتبرت أن العالم سيكون مكانًا أفضل، إذا خصص الناس المزيد من الطاقة لرعاية بعضهم البعض.

وتحدثت عن انضمامها إلى الكورال البريطاني الأكبر والأشهر على الإطلاق " rock choir" الذي يضم 17 ألف عضو، وعبّرت عن سعادتها بالانضمام الى هذا المجتمع الضخم، مشيرة إلى أن هذا الكورال  يفسح مكاناً للروح البشرية لتحل محل المفاهيم الكنسية من 100 عام، حيث كانت تستمتع بالوقوف إلى جانب أعضاء الكورال الغرباء والغناء والتصفيق مرة واحدة في الأسبوع والشعور بالحميمية.

ولفتت إلى أنها اكتسبت الكثير من الخصال كونها ربة منزل فضلا عن أنها أم، مثل استخلاص السلبيات من الإيجابيات، ورؤية الخطر عن قرب طوال الوقت، لكنها تبالغ في القلق على أولادها عندما يكونون خارج المنزل

وتبلغ هورنبي من العمر 55 عامًا، وحقق كتابها الأول "The Hive" نجاحاً ساحقاً حيث كان أكثر الروايات مبيعا عام 2013، كما طرحت في الوقت الحالي كتابها الثاني All Together" Now"، بسعر 14.99 جنيه إسترليني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروائية جيل هوربني تدعو إلى تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعيّة الروائية جيل هوربني تدعو إلى تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعيّة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates