الشيخ سيف بن زايد يكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي
آخر تحديث 22:15:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد فعاليات شرطية ثقافية واسعة في معرض أبوظبي للكتاب

الشيخ سيف بن زايد يكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سيف بن زايد يكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي

الشيخ سيف بن زايد يكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية
أبوظبي - صوت الإمارات

كرّم  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،، أمس الثلاثاء، الفائزين بجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي، في دورتها الثانية، ضمن الفعاليات الشرطية الثقافية، التي نظمتها وزارة الداخلية على هامش فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وبلغ عدد المشاركين بالجائزة 149 شخصا، في 108 أبحاث فردية وثنائية وثلاثية وجماعية.

بدأ الحفل الذي أقيم في قاعة المعارض في مركز أبوظبي الدولي للمعارض، بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك شاهده والحضور عرضا تقديميا مختصرا عن الإنجازات التي حققتها الجائزة في دورتها الثانية، والأبحاث التسعة المتأهلة للفوز بجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي. كما كرّم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز بالمركز الأول الملازم أول مريم محمد الحمادي من إدارة خدمة المتعاملين، بالأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عن بحث بعنوان الخدمات الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفاز بالمركز الثاني النقيب خليفة سعيد الفليتي من إدارة الأسلحة والمتفجرات في شرطة أبوظبي عن بحث بعنوان " الهجمات الإرهابية على الأهداف الناعمة والجهود الوطنية لمكافحتها " بينما فاز بالمركز الثالث النقيب مهندس ناصر محمد الساعدي من شرطة أبوظبي عن بحث بعنوان" إدارة وجمع المعلومات الأمنية من وسائل التواصل الاجتماعي".

وكرّم  25 جامعة وجهة أكاديمية، وبيوت خبرة تحكيمية، تقديرا لجهودها في تحكيم البحوث المشاركة في الجائزة، لتبادل الخبرات، والاستفادة من تجاربهم.

وحضر التكريم وكيل وزارة الداخلية،الفريق سيف الشعفار  والأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي  والوكلاء المساعدون في وزارة الداخلية، والأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، محمد محمد فاضل الهاملي والقادة العامون للشرطة في الدولة، والمدراء العامون ومديرو الإدارات، وعدد من كبار الضباط في وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي.

من ناحية أخرى، ووسط حفاوة وترحيب كريمين، جال الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بين مختلف أجنحة معرض أبوظبي الدولي للكتاب متعرفا على طبيعة ما تقدمه هذا العام من نتاجات أدبية وثقافية وإبداعية متنوعة، وتوقف في جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة مبدياً إعجابه باللوحات التصويرية للحرم المكي الشريف وغيرها من المعروضات.

وشهد الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، في إطار التظاهرة الثقافية لوزارة الداخلية بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، توقيع نجله الشيخ زايد بن سيف بن زايد آل نهيان؛ كتيب " أبجديات الطفل القانونية"، كأول إصدار من نوعه يجسّد فكرة القانون في شخصية كرتونية.

وشهد توقيع الشيخ زايد بن حامد بن زايد آل نهيان كتيب قصة "رحلة إفريقيا" من تأليف الشيخ زايد بن حامد بن زايد آل نهيان، وتوقيع الشيخ زايد بن أحمد بن زايد آل نهيان كتيب قصة "صديق الدفاع المدني" من تأليف الشيخ زايد بن أحمد بن زايد آل نهيان، وتوقيع الشيخ خليفة بن سيف بن زايد آل نهيان؛ نيابة عن الشيخة موزة بنت سيف بن زايد آل نهيان ، كتيب "نخلة العطاء"، من تأليف الشيخة موزة بنت سيف بن زايد آل نهيان.

وتناولت قصة "رحلة إفريقيا" من تأليف الشيخ زايد بن حامد بن زايد آل نهيان، الطبيعة الإفريقية وسهولها الغنية بالعديد من الكائنات والحيوانات الرائعة التي تقرب الطفل من الطبيعة وتنمي قدراته الفكرية والاستطلاعية من خلال رحلة ممتعة لا تنسى الى افريقيا، فيما تناولت قصة "صديق الدفاع المدني" من تأليف الشيخ زايد بن أحمد بن زايد آل نهيان، رفع مستوى الوعي لدى الأطفال حين يرون دخانا أو حريقا، وكيف يتصرفون .

خلال توقف  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،في جناح لجنة إدارة البرامج والمهرجانات الثقافية والتراثية، أطلع أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب،الدكتور علي بن تميم  و مدير أكاديمية الشعر، سلطان العميمي والدكتور غسان الحسن مستشار الأكاديمية، على إصدارات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وإصدارات أكاديمية الشعر، كما تصفح كتاب "التغرودة الإماراتية" الصادر عن أكاديمية الشعر، ويوثق الكتاب نصوص التغرودة الإماراتية خلال ثلاثة قرون، قام الدكتور غسان الحسن بجمعها وشرح مفرداتها وتوثيق مناسباتها وفق مناهج البحث العلمي، بغية تأصيل هذا الضرب من الأدب الإبداعي المحلي.

ووجه بإطلاق مبادرة لاكتشاف المواهب وتعزيز الكتابة والقراءة، والتنافس في مجال الكتابة الأدبية والإبداعية والتراث المرتبط بالهوية، بما يحقق أهدافا وطنية تشجع على البحث والابتكار والإبداع في هذا المجال الأدبي وتأصيله وتوثيقه، كما تتيح المجال لبروز مبدعين قادرين على نقله ونشره بين الأجيال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سيف بن زايد يكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي الشيخ سيف بن زايد يكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates